Search
Close this search box.

موقع شركة تسلا يقوم بإزالة معلومة مهمة مما يثير الشكوك

في خطوة يفسرها البعض على أنها تراجع صامت آخر عن الوعود السابقة ، أزال موقع شركة تسلا ( Tesla ) جميع المعلومات السابق نشرها حول موعد دخول شاحنات تسلا سايبر تراك ( Tesla Cybertruck ) إلى خطوط الإنتاج .

لا يزال يتعين على الشركة الأمريكية إصدار أي بيان رسمي حول التغيير ، ولكن إليك ما نعرفه وما لا نعرفه إلى جانب التوقعات حول شيء مخفي خلال الوقت الراهن .

هناك توجه عالمي كبير نحو إنتاج شاحنات بيك اب كهربائية بالكامل ، وكانت تسلا من السباقين بالكشف عن مركبة اختبارية ظهرت لأول مرة في العالم ضمن حدث رسمي خلال شهر نوفمبر من سنة 2019 ، ودعونا لا ننسى كيف أعلن إيلون ماسك بفخر عن سيبرراك واحتفل عن غير قصد بتحطيم الزجاج الجانبي للسائق ، وكان من المفترض أن يتم إنتاجها في سنة 2021 ولكن ومثل العادة تأخر الصانع الأمريكي في الإنتاج .

بدأت مؤخراً الطرازات المنافسة والتي تم إطلاقها بعد سايبر تراك بدخول خطوط الإنتاج ، ومن ضمنهم ؛ جي ام سي همر EV ، و ريفيان R1T ، كما أن فورد لايتينيج النسخة الكهربائية بالكامل من شاحنة F150 سيتم إنتاجها قريباً جداً بعد تسجيل طلبات شراء مسبقة هائلة ، وظهرت مؤخراً شاحنة سلفرادو 2024 الكهربائية بالكامل مع بداية سنة 2022 ضمن فعاليات CES .

مع كل هذه المنافسة قام موقع شركة تسلا بالمحافظة على توفير العرض الذي يمكن أي شخص من دفع مبلغ 100 دولار أمريكي أي ما يعادل 375 ريال سعودي مقابل حجز نسخة شراء مسبق لـ شاحنة تسلا سايبرتراك ، ولكن تم حذف تسعير المركبة المعروض على الموقع ، كل هذه العوامل تثير الدهشة بدرجة أو بأخرى .

إذا تأخر الإنتاج مرة أخرى ، فلماذا تترك الحجوزات مفتوحة أمام العملاء ؟ ولمن لا يذكر أغلقت منافستها شركة فورد إمكانية الحجز المسبق لـ شاحنة لايتينيج 2022 بمجرد بشعروهم أنهم سيواجهون مشكلة في التسليم بالوقت المناسب !

لماذا تم إزالة سعر تسلا سايبر تراك من الموقع ؟ هل ستقوم تسلا برفع الأسعار بشكل غير متوقع ! مع العلم أنها منذ إطلاق الشاحنة بنسخة اختبارية كشفت عن أسعارها الرسمية ، كما أن الشركة الأمريكية قامن يوم أمس بإلغاء جميع أسعار سيارات تسلا المنشروة على الموقع الرسمي باستثناء سعر تسلا X Plaid ذي الستة مقاعد الذي يعتبر أغلى من الطراز الأساسي بمقدار 6 آلاف دولار أمريكي أي ما يعادل 22,500 ريال سعودي .

التغيير الوحيد على الموقع بصرف النظر عن التسعير ، هو الإزالة الكاملة لأي تاريخ أو جدول زمني للإنتاج .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع