Search
Close this search box.

نؤكد لكم أن هذه ليست سيارة نيسان R35 GT-R أصلية

نؤكد لكم أن هذه ليست سيارة نيسان R35 GT-R أصلية فهي عبارة عن سيارة مزيفة يصعب تميزها عن بعد ، تم صنعها في تايلاند ، وتعتمد ميكانيكياً على محرك RB26 .

ربما يصعب عن بعد معرفة أن هذه ليست سيارة GT-R أصلية ، ولكن من نظرة أولى قريبة يسهل ملاحظة أنها سيارة رياضية مقلدة .

تعرفنا على نجمة هذا الخبر من قبل Chad Bee على قناة اليوتويوب CB Media ليأخذنا بجولة عن قرب حول سيارة نيسان R35 GT-R مزيفة يمتلكها صديقه فرانك ، تعتمد على مكينة RB26 مكون من 6 سلندر بشكل خطي بدلاً من محرك VR38 V6 الذي من المفترض أن يكون تحت الغطاء في سيارات GT-R .

نُشر Chad Bee أول صورة للسيارة من خلال ستوري علي الانستقرام ، وعلى ما يبدو ، كان الناس غاضبين من قيام شخص ما بتبديل محرك السيارة ، دون أن يدركوا أن السيارة لم تكن في الواقع سيارة R35 GT-R حقيقية ! فهي سيارة نيسان A31 Cefiro صنعت خلال أواخر الثمانينيات ، حصلت على هيكل خارجي بتصميم مزيف عن غودزيلا الياباني GT-R ، تم العمل بواسطة شركة Karn Fiber التايلاندية ، التي تصنع أجساماً متماثلة لعدد من السيارات المتنوعة .

مالك هذه السيارة المزيفة فرانك يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة Tuner Concept في تايلاند التي تصنع أنظمة التعليق الخاصة ، وقام ببناء GT-R لعرض منتجاته في معرض بانكوك الدولي للسيارات في عام 2017 .

نظراً لأنه سيارة نيسان R35 GT-R المزيفة هذه تعتمد على نيسان A31 Cefiro ، فإنها لا تحتوي على نظام دفع كلي للعجلات مثل السيارة الرياضية الحقيقية ، ولكن هذا يعني أيضاً أنها أفضل بكثير في الدريفت من السيارة الحقيقي ، كما أوضح فرانك في نهاية الفيديو .

في حال كنت تتساءل لماذا قد يمر شخص ما بكل مصاعب جعل سيارة نيسان قديمة الشكل تبدو وكأنها GT-R حديثة ، قد يبرر هذا النظام الضريبي في تايلاند الذي يفرض ضريبة استيراد بنسبة 300 في المائة على جميع السيارات ، مما يعني أن سعر جي تي ار حقيقية سيزيد عن 400 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 1,500,000 ريال سعودي .

كان فرانك قادراً على بناء السيارة بشكل مزيف بأقل من 50 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 187,500 ريال سعودي ، لذلك على الرغم من أن السيارة قد لا تكون أصلية ، إلا أن حماس مالكها لقيادة المركبات وتعديلها هو الحماسي في قصة ظهور سيارة نيسان R35 GT-R غير أصلية .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع