Search
Close this search box.

نتائج السباق الأول ضمن بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي في الدرعية

تمكن السائق الهولندي نيك دي فريس ، حامل لقب بطولة الفورمولا إي ( Formula E ) ، من إحراز الفوز في السباق الأول من بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي ، في سباق الدرعية إي بري المذهل في المملكة العربية السعودية .

وتمكن سائق فريق مرسيدس من صعود قمة منصة التتويج متقدماً على زميله في نفس الفريق ستوفيل فاندورن ، وجيك دينيس من فريق أفالانش أندريتي ، بعد نهاية السباق الذي أقيم تحت الأضواء في الدرعية، وبحضور حشد كبير من الجمهور السعودي المتابع .

نجح الهولندي نيك دي فريس من فريق مرسيدس بنز من حصد لقب بطولة فورمولا إي على حلبة الدرعية العام الماضي ، واليوم جاء ليعزز مركزه مرتبعاً في المركز الأول ، بعد سباق محتدم بينه وبين زميله في الفريق ، مستفيداً من تعثر السائق البلجيكي ستوفيل فاندورن ، إذ لم يفعّل الأخير وضعية تعزيز طاقة محرك سيارته ، ما أسفر عن تأخره وبفارق ثماني ثوان عن دي فريس عند خط النهاية .

وحقق سام بيرد من فريق Jaguar TCS Racing المركز الرابع ، وشهد السباق تقديم السائق أندريه لوترير من فريق بورش أداءً رائعاً منذ اللحظة الأولى من المنافسة ، وظهر تألقه خصوصاً في اللحظة التي تغلب عليها على السائق دينيس ، لكنه لم يتمكن من تحقيق مركز له على منصة التتويج بسبب تراجع أدائه في اللفات الأخيرة من السباق .

واحتل لوكاس دي جراسيك المركز الخامس في أول ظهور له مع فريق ROKiT Venturi Racing متفوقاً على زميله في الفريق إدواردو مورتارا ونيك كاسيدي من فريق Envision Racing ، وتمكن دي جراسيك أيضاً من تحقيق أسرع لفة في السباق .

وجاء السائق جان إريك فيرجني من فريق DS TECHEETAH في المركز الثامن ، متفوقاً على أوليفر أسكو ، الذي تمكن من حصد نقاط هامة صبت لصالح فريقه . واختتم ميتش إيفانز سائق جاكوار محققاً نقاط للحفاظ على تواجده في البطولة .

في نهاية السباق اختطف دي فريس لقب البطولة من السائق ستوفيل فاندورن ، محققاً لقب بطولة العالم للسائقين والفرق .

ويعد هذا الحدث الأول من بين سباقين تستضيفهما الدرعية ، وهما السباقان الوحيدان اللذان يقامان بنفس التوقيت يوم غد ، وتحت الأضواء ضمن موسم بطولة الفورمولا إي . وسيقام السباق الثاني مساء يوم السبت على الحلبة المذهلة والموجودة في الموقع التاريخي المدرج ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع