Search
Close this search box.

نجمة فيلم 2 فاست 2 فيورس قادمة من الرياض إلى دبي لنجربها

عشاق التوربو حلقة اليوم من برنامج سبيشل كار ( Special Car ) اهداء خاص من صهيب شعشاعة لكم بالتحديد ، مع نجمة فيلم 2 فاست 2 فيورس ( 2 Fast 2 Furious ) إنها سيارة نيسان سكاي لاين R34 .

ولن يرضى عن نجمة حلقة اليوم محبي سيارات التوربو فقط ، بل متابعي عرب جي تي الأوفياء الذين يتمنون عودة الماضي مع أساطير سيارات JDM الرياضية اليابانية .

السيارة اليابانية التي نجربها اليوم ظهرت في أحد أشهر أفلام السرعة ، ولتؤكد ذلك حملت لوحة سعودية برقم ” 34 ” وأحرف ” وكر ” المستمدة من اسم الممثل الراحل بول والكر بطل سلسلة فاست اند فيورس الذي توفي بحادث سير على متن بورش كاريرا جي تي .

بعد أن عرفناكم على واحدة من السيارات التي شاركت في بطولة أحد أفلام سلسلة فاست اند فيورس ، نود تذكيركم بأول حلقتني قمنا بعرضها من برنامج سبيشل كار في موسمه الرابع الحالي :

ومن باب التذكير هذه ليست أول سكاي لاين ار 34 ( Skyline R34 ) نجربها في برنامج سبيشل كار ، فسبق وعرفناكم على الأسطورة اليابانية نيسان سكايلاين R34 GTR V Spec 2 التي تعتمد على محرك RB26 مكون من 6 اسطوانات بشكل خطي سعة 2.6 لتر مع توين تيربو يصدر منه قوة 280 حصان .

نجمة حلقة اليوم سيارة نيسان سكاي لاين R34 لا تعتمد على مكينة RB26 ، فهي تعتمد على محرك RB25 مكون من 6 سلندر سعة 2,5 لتر مع توربو في الأساس من المصنع ليصدر من المكينة قوة 250 حصان ، ورغم أن القوة عادية في وقتنا الحالي ، إلا أن محركات ار بي ( RB ) من شركة نيسان تعتبر أسطورية وكانت سعتها تتراوح بين 2 إلى 3 لترات .

ما يجعل نجمة حلقة اليوم مميز للغاية هو حصولها من الخارج على نفس هوية السيارة التي ظهرت في فيلم فيلم 2 فاست 2 فيورس ، كما أنها حصلت على تعديلات ميكانيكية تتضمن توربو كبير من HKS حسن من الأداء ووفر كمية هواء خيالية داخل المحرك ، وحصلت على هيدرز و فل اكزوز ، وحصلت على انتركولر معدل يعمل على تبريد الهواء الذي أصبحت كميته أكبر بعد أن حصلت على توربو معدل .

حصلت هذه السيارة اليابانية المعدلة على ضاغط بنزين يزيد كمية البترول التي تدخل إلى غرفة الاحتراق ، لتكتمل الخلط تم توفير كومبيوتر لينك مع انتي لاج حسن من برمجة السيارة ، وتم توفير كلتش معدل توين بلات ، و blowoff valve معدل يوفر طربيات .

هذه التعديلات جعلت من قوة سيارة نيسان سكاي لاين R34 معدلة التي تعمل بنظام دفع خلفي للعجلات تصل حول الـ 600 حصان .

نتوجه بالشكر إلى فهد بن ناصر الناصر مالك هذه السيارة المميزة تبارك الله .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع