نظرة عن قرب على أكبر شاحنة في العالم

نقدم لكم فيديو من بطولة شاحنات المناجم الكبيرة التي تعتبر إحدى أروع المركبات التي يمكن أن تفكر فيها، وهذا يعود ببساطة لأنها تًصنع بأحجام هائلة الضخامة تجعل أي شيء آخر على عجلات يبدو قزماً عند مقارنته بها. ويعود حجم هذه المركبات الضخم إلى أنهم يُبعدونها عادة عن الطرق العادية، وفي أعمال المناجم كلما كبر الحجم كان أفضل.

وإذا كنت تتساءل عزيزي القارئ أي هذه الديناصورات المعدنية هو الأكبر على مستوى العالم، نستطيع الآن أن نقدم لك الإجابة المؤكدة؛ إنها شاحنة BelAZ 75710K  بوزن 810 طن وقدرة تحميلية تبلغ 450 طن. وهي طراز جديد من إنتاج شركة من روسيا البيضاء، وكونها أكبر الشاحنات على الإطلاق فهي تتفوق على أي شاحنة أخرى في حمل كتل الحجارة الصخرية المشبعة بمادة السيانيد السامة من مناجم الذهب في أنحاء العالم.

وتحتوي المركبة على محركيّ ديزل بـ 16 اسطوانة مع شاحن توربيني لكل منهما ليولّدا قوة 4,600 حصان ومقداراً هائلاً من عزم الدوران يبلغ 18,626 نيوتن متر، بينما حافظ المصنعون على سرعة قصوى محددة عند 64 كم في الساعة.

الوزن القياسي ليس مسجلاً رسمياً بعد، ولكن مدراء الشركة يبدون واثقين من قدرتهم على تسجيله رسمياً. شاهد الفيديو عزيزي القارئ لترى الشاحنة وهي تعمل، يرافقه تعليق باللغة الروسية.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع