Search
Close this search box.

هاكر يحصل على 3.1 مليون دولار ليطور نظام قيادة جديد

تلقى قرصان (هاكر) لهاتف ايفون المعروف باسم جورج هوتز مبلغاً و قدره 3.1 مليون دولار أميركي أي ما يعادل 11.63 مليون ريال سعودي كتمويل لتطوير تكنولوجيا القيادة ذاتية التحكم.

أصبح جورج هوتز مؤسس Comma.ai، والبالغ من العمر 26 عاما، مشهورا في ال 17 من عمره عندما أكتشف طريقة لاختراق اي فون وجعله قابل للاستخدام على جميع شبكات الخلوي في الولايات المتحدة الأمريكية. وهنا بعض المعلومات الأساسية عنه، استبعد من معهد روتشستر للتكنولوجيا بعد فصل دراسي واحد فقط، وكان أيضاً أحد المتدربين في جوجل. وبالإضافة إلى ذلك، كان يعمل في فيسبوك ورفعت دعوى قضائية عليه من قبل شركة سوني بعد 3 إختراقات لبلاي ستيشن.

يركز الآن جورج هوتز و الذي يعرف أيضا باسم  Geohot))، جهوده على تطوير تقنية القيادة الذاتية، فقد اشترى عدة كاميرات جو برو لسيارة اكيورا ILX 2016، وبدأ يعمل على النظام من مرآبه في سان فرانسيسكو.

هذا الهاكر يريد أن تكون العدة جاهزة بحلول نهاية العام، ويبيعها بأقل من 1000 دولار أميركي (3750 ريال سعودي)، وبصرف النظر عن كونها رخيصة، فستتم هندستها بحيث يكون “من السهل نسبياً تركيبها” و “بالسهولة ذاتها التي تجمع فيها قطعة أثاث من ايكيا”، وفقاً لهوتز.

في بداية الأسبوع، أعلنت شركة VC آندرسن هورويتز خطط لاستثمار 3.1 مليون دولار أميركي (11.63 مليون ريال سعودي) في Comma.ai للمساعدة على تسريع تطوير النظام الذي من شأنه أن يحول السيارات العادية إلى تلك المتمتعة بقيادة شبه ذاتية.

ومن الجدير بالذكر أنه في يوليو من العام الماضي، أنهى هوتز وظيفته كباحث في شركة Vicarious من أجل التوقيع على اتفاق مع مؤسس تسلا موتورز ايلون موسك. والتقى الاثنان، وتحدثا عن إمكانية إنشاء رؤية جديدة لنظام كومبيوتر لاستخدامه من قبل تسلا، ولكن بعد ثلاثة أشهر من المفاوضات، افترق الاثنان. وكانت تلك هي اللحظة التي قرر فيها هوتز للعمل على التكنولوجيا بنفسه.

ويبقى أن نرى ما إذا كان Comma.aiسوف تكون قادرة على تقديم الحزمة التي وعد بها هوتز، وخاصة أن الشركة لديها أربعة أشخاص فقط. على أية حال، فإنها بدأت بالتوظيف لآن ويقول هوتز أنه يتلقى حوالي 100 طلب يومياً. ومع الاستثمار القادم بقيمة 3.1 مليون مليون دولار (11.63 مليون ريال سعودي)، يجب علينا أن نراقب عن كثب الشكل الذي سوف يكون عليه نظام قيادة تسلا الذاتي.

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع