Search
Close this search box.

هكذا تتسارع أسطورة سيارات السرعة الأجدد من شركة فيراري

سنعرض عليكم فيديو جديد يظهر كيف تتسارع أسطورة سيارات السرعة الأجدد من شركة فيراري التي تحمل اسم اس اف 90 سترادال – SF90 Stradale .

ونود في البداية تذكيركم أن هذه السيارة الخارقة الجديدة من شركة فيراري الايطالية ظهرت في شهر مايو من العام الماضي ، وسبق والتقى بها زميلنا صهيب شعشاعة في المملكة العربية السعودية عندما غطى فعاليات مهرجان فيراري الرياض .

أما اليوم سنعرض عليكم نتيجة تسارع فيراري SF90 سترادال من السكون وصولاً إلى سرعة 200 كم/س من قبل فريق Motors Sport .

شاهدوا الفيديو :

المواصفات الميكانيكية الخاصة بـ فيراري SF90 سترادال :

تعتمد أسطورة سيارات السرعة الأجدد من شركة فيراري على تظام هجين يجمع بين عمل 4 محركات ؛ المحرك الأول يعمل على البنزين مكون من 8 سلندر على شكل حرف V سعة 4 لترات مع توربو بقوة 769 حصان (780 حصان أوروبي PS) ، والمحركات الثلاثة الأخرى تعمل على الكهرباء تبلغ قوتهم معاً 217 حصان (220 حصان أوروبي PS ) ، ويصدر من عمل الأربعة محركات معاً قوة تصل إلى 986 حصان (1000 حصان أوروبي PS) .

تعمل ثاني سيارة هايبر كار من شركة فيراري الايطالية ، السيارة الأولى فيراري لا فيراري ، ولكن SF90 تعتبر أول سيارة فيراري تشحن بمقبس كهربائي ، وهي تعمل بنظام دفع كلي للعجلات ، كما أنها تمتلك قير من 8 سرعات دبل كلتش ، لتتسارع السيارة من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 2.5 ثانية ، ومن 0 إلى سرعة 200 كم/س في 6.7 ثانية ، أما سرعتها القصوى فتبلغ 340 كم/س .

عند اعتماد سيارة فيراري الهجينة الجديدة هذه على محركات الكهرباء فقط تستطيع السير لمسافة 25 كم بدون استخدام محرك البنزين ، ولكن سرعتها القصوى في هذه الوضعية تكون عند 135 كم/س .

وكوننا نتحدث عن سيارة خارقة سريعة جداً تعمل بنظام هجين يتضمن عدد من المحركات الكهربائية إلى جانب بطاريات ليثيوم ايون فمن المؤكد أن ذلك يؤثر على أي سيارة ، ولكن الوضع مختلف مع الأسطورة فيراري SF90 سترادال التي يبلغ وزنها 1,570 كيلوغرام ، وتم الحصول على هذا الوزن القياسي بفضل استخدام الكربون فايبر والألومنيوم وغيرها من مواد خفيفة بكثافة هائلة في بناء أسطورة سيارات السرعة الأجدد التي تحمل شعار الحصان الجامح .

وفقاً لما تم نشره على الانترنت سيبدأ سعر فيراري SF90 سترادال من 625,000 دولار أمريكي أي ما يعادل 2,343,750 ريال سعودي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع