Search
Close this search box.

هل ستعود سيارة تويوتا اف جي كروزر من جديد بمساعدة منصة هايلكس تشامب

سيارة تويوتا اف جي كروزر جديدة

هل ستعود سيارة تويوتا اف جي كروزر من جديد ، يقال إن تويوتا تعمل على سيارة SUV تعتمد على منصة IMV 0 ، والتي تدعم شاحنة هايلكس تشامب ( Hilux Champ ) ذات الأسعار المعقولة والتي تم طرحها في آسيا قبل بضعة أشهر .

وفقاً لموقع Autocar India ، يمكن أن تحمل هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات اسم اف جي كروزر ( FJ Cruiser ) ، مما قد يؤدي إلى عودة الاسم القديم مره أخرى إلى خطوط إنتاج سيارات تويوتا جديدة بعد توقفه رسمياً في العام الماضي .

سيارة تويوتا اف جي كروزر

وذكرنا هذا التقرير الصحفي بـ تصريحات سابقة أدلى بها السيد Hao Quoc Tien عن شركة Toyota Motor Asia Pacific اختصار (TMAP) خلال فعاليات معرض طوكيو للسيارات ، قائلاً إن منصة IMV 0 لا يقتصر استخدامها على الشاحنات الصغيرة وأن سيارة SUV قيد العمل .

وقال Tien ” هذا مشروع مختلف ونحن نطبخ شيئاً الآن ” .

قد يهمك : صدمة من سعر بيع سيارة تويوتا FJ كروزر مستعملة موديل 2014

هايلكس تشامب

وفقًا لموقع Autocar India ، ستكون سيارة تويوتا اف جي كروزر جديدة أصغر قليلاً من سيارة تويوتا فورتشنر ، وهي سيارة SUV متوسطة الحجم ذات هيكل رشيق وأصغر من سيارة لاندكروزر 2024 ( برادو 2024 ) ذات المواصفات الأمريكية ، تقع سيارة فورتشنر 2024 الحالية على منصة IMV ، وهي أساس منصة IMV 0 الخاصة بـ هايلكس تشامب ، تتم مشاركة هذه المنصة أيضًا مع شاحنة هايلكس و انوفا MPV .

تويوتا هايلكس تشامب

وفي الوقت نفسه ، ستحتفظ السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) الجديدة المفترضة بقاعدة عجلات سيارتي فورتشنر و انوفا ، ولكنها ستتمتع بتصميم متين يشبه الصندوق . وفي حين أن سيارة تويوتا هايلكس تشامب – وهي سيارة بيك اب أساسية من المفترض أن تكون العمود الفقري – تتمتع بتصميم داخلي بسيط إلى حد ما ، فمن المفترض أن تحتوي سيارة اف جي كروزر جديدة على مقصورة راقية مصنوعة من مواد متميزة ، ومتوفرة بصفين أو ثلاثة صفوف .

تويوتا اف جي كروزر

وهذه ليست المرة الأولى التي تظهر فيها شائعة حول عودة تويوتا اف جي كروزر . في العام الماضي ، تم اكتشاف تسجيل علامة تجارية لاسم Land Cruiser FJ . وفي الوقت نفسه ، تم الكشف عن سيارة تويوتا اف جي كروزر كهربائية اختبارية ( المرفقة صورها في هذه المقالة) وظهرت في عام 2022 ، مما يلمح إلى عودة اسم الطراز على سيارة SUV كهربائية للطرق الوعرة .

لا يوجد شيء مؤكد في هذه المرحلة ، ولكن نظراً لمرونة منصة IMV 0 ، فإننا لسنا متفاجئين من رغبة تويوتا في تطوير المزيد من المركبات التي تعتمد عليها هذه لتعظيم قيمة استثمارها .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع