هل عيوب سيارة مازيراتي ليفانتي 2022 هايبرد أكثر من ميزاتها

هل عيوب سيارة مازيراتي ليفانتي 2022 هايبرد أكثر من ميزاتها

تستهدف سيارة مازيراتي ليفانتي 2022 نسخة الهايبرد نجمة حلقة اليوم من برنامج تجربة قيادة مع كريم ديب فئة العملاء الراغبين بالتميز على الطرق دون مقارنتها مع ما تقدمه السيارات المنافسة لها .

عرفناكم قبل أن تبدأ تجربة اليوم بـ شركة بتروناس ( Petronas ) ، أحد أهم الرعاة لـ فريق مرسيدس AMG في سباقات الفورمولا 1 ، تأسست الشركة في سنة 2008 في العاصمة الماليزية كوالالمبور ويقع مركز الأبحاث والتطوير التابع لها يقع في إيطاليا ، وقريباً سنشاهد بتروناس تصنع في المملكة العربية السعودية إن شاء الله ، وهي تقدم زيوت محركات البنزين و محركات الديزل وتخذم أكثر من 100 سوق حول العالم ، عرفكم كريم ديب على أنواع زيوت بتروناس خلال بداية حلقة اليوم ، ونوه أن هناك جوائز من فريق مرسيدس AMG و بتروناس بانتظاركم بالضغط هنا .

تعرفوا بالتفصيل على سيارة مازيراتي ليفانتي 2022 نسخة الهايبرد :

بعد أن عرفناكم على مازيراتي SUV هايبرد نود تذكيركم بـ آخر 3 سيارات جديدة جربنا قيادة بشكل مفصل برفقة كريم ديب :

من الخارج لا يختلف تصميم هذه السيارة الهايبرد من طراز ليفانتي عن باقي النسخ الأخرى التي سبق وجربنا قيادتها في العديد من الحلقات على عرب جي تي ، وتتميز هذه النسخة الهجينة من الجوانب بأقراص مكابح باللون الأزرق خلف اطارات حجم 21 إنش ، والفتحات الجانبية متميزة بلمسات زرقاء ، ومن الجانب  الخلفي هناك لمسة زرقاء على جناح الرمح الثلاثي الذي يمثل شعار مازيراتي ، وحصلت على نظام تعليق هوائي .

هذه ليست أول مازيراتي هايبرد يختبرها فريقنا في عرب جي تي فسبق وجربنا قيادة مازيراتي جيبلي هايبرد ، ومن الداخل هناك شيء واحد يميزها عن سيارات ليفانتي العادية في وسط لوحة العدادات هناك تفاصيل خاصة بالنظام الهجين .

مواصفات سيارة مازيراتي ليفانتي 2022 هايبرد :

تجمع بين عمل محرك بنزين 4 سلندر سعة لترين تيربو يتصل معاه مساعد كهربائي مع بطاريات اي بوست 48 فولت يصدر من عملهم معاً قوة 330 حصان و 450 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي ZF من 8 سرعات .

تتسارع سيارة الدفع الرباعي التي يبلغ وزنها 2,090 كيلوغرام من 0 إلى 100 كم/س في 6 ثواني ، وتبلغ سرعتها القصوى 240 كيلوغرام محددة الكترونياً .

استهلاك البترول في سيارة الهايبرد الايطالية هذه أقل تقريباً بنسبة 16% عن سيارات البنزين من هذا الطراز ، وتبلغ سعة خزان الوقود فيها 80 لتر .

تنافس هذه السيارة الايطالية كلاً من ؛ كاديلاك XT5 ، و جاكوار F Pace ، و بورش ماكان .

سيبدأ سعر سيارة مازيراتي ليفانتي 2022 هايبرد في الامارات من 118,450 دولار أمريكي أي ما يعادل 435,180 درهم إماراتي أو 444,180 ريال سعودي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع