Search
Close this search box.

أول معلومات عن هيونداي باليسايد 2026 جديدة كلياً

سيارة هيونداي باليسايد 2026

سنستعرض معكم ضمن هذا التقرير أول معلومات متوفرة لدينا عن سيارة هيونداي باليسايد 2026 جديدة كلياً ، شقيقة كيا تيلورايد من الأم الثانية .

كشفت شركة هيونداي الكورية النقاب عن أكبر سيارة SUV في أسطولها التي تحمل اسم باليسايد ( Palisade ) لأول مرة في شهر نوفمبر من سنة 2018 ضمن فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات ، وقامت بتجديد هذه السيارة كبيرة الحجم وظهرت في شهر أبريل 2022 ضمن فعاليات معرض نيويورك للسيارات .

واليوم سنتحدث عن الجيل الثاني والجديد بالكامل من سيارات هيونداي باليسايد ( Hyundai Palisade ) ، الذي يتم تصميمه تحت الاسم الرمزي ” LX3 ” في الطريق ، وفقاً لما تم نشره من قبل فريق ETNews في كوريا الجنوبية ، التي سيبدأ إنتاجها في شهر يناير من عام 2025 ، وهو ما يمثل تأخيراً لمدة شهرين بسبب إعادة تقييم المشروع .

هيونداي باليسايد 2026

يُعتقد أن سيارة هيونداي باليسيد 2026 القادمة ستعتمد على منصة مختلفة مما يجعلها تمتلك قاعدة عجلات أطول مقارنة بـ باليسايد 2023 التي يبلغ طولها من بين المحاور 4,995 ملم ( 196,7 إنش ) .

يبدو أن هيونداي ستعمل أخيراً على إضفاء الطابع الكهربائي على سيارات SUV الكبيرة الخاصة بها من خلال تقديم مجموعة نقل الحركة الهايبرد يجمع بين محرك بنزين سعة 2,5 لتر مع محرك كهربائي ، لتتماشى السيارة الجديدة القادمة مع لوائح الانبعاثات الأكثر صرامة سيتم إيقاف محرك الديزل سعة 2,2 لتر المتوفر في بعض الأسواق العالمية .

هيونداي 2026

تذكر ETNews أن هيونداي تعتزم التخلي عن محرك V6 سعة 3,8 لتر تنفس طبيعي لصالح محرك أصغر سعة 3,5 لتر تيربو سيكون أكثر كفاءة في صرفية البترول ومن المحتمل أن يكون لديه قوة إضافية تزيد عن 291 حصان و 355 نيوتن متر من عزم الدوران الصادرة من محركها GDI الحالي .

من غير المحتمل أن يتم توفير هيونداي باليسايد 2026 جديدة كلياً كهربائية بالكامل ، حيث أن هذه الفئة ستكون من نصيب سيارة هيونداي ايونيك 7 القادمة ، شقيقة من الأم الثانية لـ سيارة كيا EV9 ، وظهرت بنسخة اختبارية حملت اسم هيونداي سيفن ظهرت في عام 2021 نرفق لكم صورها ضمن هذا الخبر .

وفقاً لنفس التقرير ، تريد هيونداي أن تمنح باليسايد الجديدة نظام قيادة ذاتية من المستوى الثالث يحصل على تحديثات عبر الهواء ، وسيتم إطلاقها في كورياالجنوبية خلال بداية عام 2025 ، ويُشاع أن السيارة العائلية المكونة من ثلاثة صفوف من كراسي الركاب قد تظهر في أمريكا خلال شهر يونيو من نفس العام كموديل 2026 إن شاء الله .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع