Search
Close this search box.

وزارة النقل الألمانية غاضبة من تصرف قام به مالك بوغاتي تشيرون

وفقاً للقوانين الألمانية لا توجد سرعة قصوى محددة للقيادة على طريق الأوتوبان كونه يشكل شارع خارجي مخصص للقيادة على سرعات عالية ، ولكن الفيديو الذي انتشر مؤخراً على اليوتيوب والذي يوثق تفاخر مليونير تشيكي بالوصول إلى سرعة 417 كم/س ( 259 ميل/س ) أثار غضب وزارة النقل الألمانية ، التي انتقدت ما قام به هذا الشخص مؤخراً .

حيث قامت قناة Radim Passer على اليوتيوب مؤخراً بنشر فيديو يوضح لحظات محاولة مالك بوغاتي تشيرون ( Bugatti Chiron ) من الوصول إلى سرعتها القصوى على الأوتوبان .

وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة أسوشيتيد برس إنها “ترفض أي سلوك في حركة المرور يؤدي أو يمكن أن يؤدي إلى تعريض مستخدمي الطريق للخطر“

وكتبت وزارة النقل الألمانية “يجب على جميع مستخدمي الطريق الالتزام بقواعد أنظمة المرور على الطرق“، وتقول الحكومة إن مجرد عدم وجود حد معين للسرعة في أجزاء من الطريق السريع لا يعني أنه يمكنك السير بالسرعة التي تريدها .

ومن باب المعرفة أظهرت مقاطع الفيديو المنشورة في تشرين الثاني (نوفمبر) ويناير (كانون الثاني) وصول السائق إلى سرعة 417 كم/س ، أي أقل من 3 كم/س من السرعة القصوى المحدودة إلكترونياً للسيارة .

في وصف الفيديو ، قال Passer إن السلامة كانت أولوية أثناء الوصول إلى السرعة الهائلة ، وأنه اختار امتداداً من الطريق الذي كان مستقيماً لمسافة 6 أميال ( 10 كم ) ، وكان يوفر الكثير من الرؤية ، وكان يتضمن ثلاثة مسارات واسعة .

ومع ذلك ، تشير الوزارة الألمانية إلى أن التشريعات تحظر القيادة بطريقة خطرة حتى على طريق الأوتوبان ، وهناك بند في قانون الطرق السريعة ينص على أنه “يجب على أي شخص يشارك في حركة المرور أن يتصرف بطريقة لا يعرض فيها أي شخص آخر للأذى أو التعرض للخطر أو العرقلة أو الإزعاج أكثر مما لا مفر منه في ظل هذه الظروف“.

بعيداً عن هذا التصرف الخط على طريق الأوتوبان تعتمد بوغاتي تشيرون ميكانيكياً على محرك W16 سعة 8 لترات مع أربعة شواحن توربينية يولد قوة 1479 حصان ( 1500 حصان أوروبي PS ) و 1600 نيوتن.متر من عزم الدوران .

وتتسارع السيارة الخارقة التي يبلغ وزنها 1995 كيلوغرام من 0 إلى 100 كم/س في 2.4 ثانية ، ومن 0 إلى 200 كم/س خلال 6.1 ثانية ، ومن 0 إلى 300 كم/س في 13.2 ثانية ، ومن 0 إلى 400 كم/س في 32.6 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً 380 كم/س ، ومن الممكن إضافة المفتاح الثاني على جانب السائق من اليسار لتصل السرعة القصوى إلى 420 كم/س .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع