Search
Close this search box.

بماذا تتميز سيارة كيا ستينجر جي تي 2023

كيا ستينجر جي تي

حلقة اليوم مختلفة مع نجمة مميزة سيعرفكم عليها الكابتن عبدالعزيز الفضيلي من السعودية إنها سيارة كيا ستينجر جي تي 2023 السيدان الرياضية قدمتها لنا كيا السعودية شركة الأهلية للتسويق .

تم تصميم هذه السيارة الكورية الرياضية من قبل مصمم ألماني شهير أنه بيتر شراير ( Peter Shrayer ) الذي عمل لفترة طويلة لدى شركة اودي ، مما يعني أن سيارة كيا التي نختبرها معكم اليوم صممت في أوروبا ، كما أشرف على الأداء الرياضي في هذه السيارة الكورية المميزة جداً البرت بيرمان ( Albert Biermann ) الذي كان يشغل سابقاً منصب نائب رئيس قسم M الرياضي لدى شركة بي ام دبليو .

بماذا تتميز سيارة كيا ستينجر جي تي 2023 :

تحمل السيارة تصميم رياضي يتضمن إنارة أمامية عصرية شبابية وهناك فتحات تهوية كبيرة على الصدام الأمامي ، وهناك فتحات تهوية غير حقيقية تضيف لمسة شكلية تم إضافتها على غطاء المحرك ، وكوننا نجرب سيارة 2023 حملت شعار كيا الجديد ، وتمتلك السيارة شبك أمامي يتضمن لمسات من الكروم المطفي .

كيا ستينجر

من الجوانب تم توفير فتحات تحسن من الديناميكية الهوائية ، وتحمل المرايا الجانبية كاميرا تدعم نظام التحذير من النقطة العمياء عند التجاوز ، وتسير ستينجر على جنوط حجم 18 إنش أو 19 إنش على حسب الطلب ، تخفي خلفهم فرامل مع 4 بساتن في الأمام واثنين في الخلف ، ومن الخلف تمتلك السيارة أنوار متصلة وهناك شارة باسم Stinger وشعار GT الذي يمثل الفئة الأعلى التي قمنا بتجربتها ، وفي الأسفل يوجد 4 مخارج عادم وشبك غير حقيقي ومشتت هواء .

كيا ستينجر 2024

تبلغ مساحة الصندوق الخلفي 406 لتر ، وتمتلك مقصورتها شاشة وسطية حجم 10,25 إنش ، وهناك لمسة جلدية على الموقد ، كما تتوفر على الداخلية لمسات كثيفه من الكنتارا . وتمتلك نظام صوتي من هارمن كاردن من 15 سماعة .

خيارات محركات كيا المتوفرة على سيارات ستينجر :

  • تعتمد سيارة ستاندر القياسية على محرك 4 سلندر سعة 2,5 لتر مع تيربو يولد قوة 300 حصان و 422 نيوتن متر من عزم الدوران .
  • القلب النابض لـ سيارة ستينجر جي تي التي جربنا قيادتها في حلقة اليوم هو محرك 6 سلندر على شكل حرف V سعة سعة 3,3 لتر مع توين تيربو يصدر منه قوة 368 حصان و 510 نيوتن متر من عزم الدوران .

 

داخلية كيا ستينجر GT 2023

وضعيات القيادة المتوفرة على هذه السيارة :

  • سمارت .
  • ايكو .
  • كمفورت .
  • سبورت .
  • كوستم .

 

سيتم توقيف إنتاج هذه السيارة المميزة لاحقاً ، ولكنها متوفرة حالياً لدى وكيل سيارات كيا في الغربية شركة الأهلية للتسويق ، ولديها  7 مناطق إدارية لـ كيا في المملكة .

قد يهمك : هذه تجربة قيادتنا لـ سيارة كيا سبورتاج جديدة من السعودية .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع