Search
Close this search box.

تجربتنا لـ بساط الريح السحري سبيكتر أفخم سيارة كهربائية في العالم

سيارة سبيكتر

أنتم اليوم على موعد مع تجربتنا لـ سبيكتر ( Spectre ) أفخم سيارة كهربائية في العالم وأجدد سيارة رولز رويس في العالم التي تفتح صفحة جديدة في تاريخ الشركة التي تصنع أفخم القصور المتحركة ، ليعرفكم صهيب شعشاعة على القصر الكهربائي المتحرك في اختبار قام به عندما تواجد في نابا فالي بالولايات المتحدة الأمريكية .

تحدثنا في البداية أن هذه السيارة الجديده ظهرت لتحقق حلم مؤسس شركة رولز رويس الانجليزية بعد أكثر من 100 عام ، وفقاً لتصريحات الشركة من المفترض أن يشهد عام 2030 التحول من عالم محركات الاحتراق الداخلي لتوجه نحو المحركات الكهربائية .

صور رولز رويس

نود تذكيركم بأن صهيب سبق وتحدث عن عملية تطوير رولز رويس جديدة الكهربائية الأولى مع المهندس العربي الذي ساهم في تطويرها ، قبل أن يأخذكم بجولة حول سبيكتر 2024 عندما تم إطلاقها ، واليوم جرب قيادتها لأول مره .

تعرف على سبيكتر أفخم سيارة كهربائية وأجدد سيارة رولز رويس في العالم :

بعد أن جربنا قيادة أجدد سيارة رولز رويس ، نود تذكيركم بـ آخر تجاربنا مع سيارات 2024 جديده :

 

صور رولزر رويس سبيكتر

تمتلك هذه السيارة الكهربائية هيكل مصنوع من الألمنيوم خفيف الوزن ، كون وزنها لن يكون قليل بما أنها كهربائية بالكامل ، وهي تسير على جنوط حجم 23 إنش أكبر حجم جنوط على سيارة سوبر كوبيه فخمة من رولز رويس يتوفر منها 4 تصاميم مختلفة ويمكن أيضاً طلبها مع جنط حجم 22 إنش بتصميم وحيد . وكونها سيارة كهربائيه تمتلك شبك أمامي مغلق يعتبر الاعرض حجماً لدى الصانع الانجليزي حتى الآن ، كما أنا باب السيارة الكوبيه يعتبر أكبر باب سيارة في تاريخ شركة رولز رويس بطول متر ونصف وبالتأكيد يفتح باتجاه معاكس لأبواب السيارات العادية .

سيارة رولز رويس سبيكتر

الانارة الأمامية لـ سيارة رولز رويس سبيكتر 2024 تُظهر لمسة من هوية تصميم أنوار بي ام دبليو الفئة السابعة 2023 جديدة كلياً ، كون شركة رولز رويس مملوكة من الصانع البافري بي ام دبليو .

عمل مهندسي رولز رويس لمدة 5 سنوات على تصميم سيارة 2024 الكهربائية الجديدة هذه ، وهو مستمد من عالم القوارب .

تحدث صهيب خلال حلقة اليوم عن تطبيق رولز رويس على الهواتف الذكية الذي يحمل اسم ” Whispers ” والذي سيخدم جميع سيارات رولز رويس .

new rolls royce spectre

ميكانيكياً تمتلك هذه السيارة الكهربائية على محركين كهربائيين واحد في الأمام والثاني في الخلف يصدر من عملهم معاً 584 حصان و 900 نيوتن متر من عزم الدوران ، وتتسارع من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 4,5 ثانية مع الأخذ بعين الاعتبار أن وزنها يقل بقليل عن 3 طن وتعمل بنظام دفع كلي للعجلات وتمتلك قير بوكس من سرعة واحدة للأمام أو للخلف .

يمكن قيادة أول سيارة كهربائية بالكامل من شركة رولز رويس لمسافة تصل إلى 530 كم بالشحنة الواحدة ، الشحن السيارة باستخدام الشاحن السريع بقوة 195 كيلوواط من 10% إلى 80% تتطلب العملية 34 دقيقة ، وفي حال استخدام شاحن 50 كيلوواط تتطلب نفس العملية 95 دقيقة ، وفي حال استخدام اضعف شاحن 25 كيلوواط تتم عملية الشحن من 0 إلى 100% مدة زمنية قدرها 5 ساعات ونصف .

تأتي داخلية رولز رويس سبيكتر مع سقف يحمل 1,200 نجمة ضوئية ، ويمكن طلبها مع أبواب جانبية تحمل هذه النجوم بشكل اختياري بعدد 4,796 ضوء على البابين اليمين واليسار .

جميع السيارات التي ستنتج حتى عام 2025 من هذا الطراز بيعت ، ويبدأ سعر سيارة رولز رويس سبيكتر من 420 ألف دولار أمريكي أو ما يعادل 1,575,000 ريال سعودي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع