Search
Close this search box.

دايتونا واحدة من أندر سيارات تشارجر هيلكات

نجمة حلقة اليوم من برنامج سبيشل كار اصدار حصري للغاية إنها سيارة دودج تشارجر هيلكات دايتونا 2020 اختبر قيادتها صهيب شعشاعة .

تعيد سيارة تشارجر 2020 الخاصة هذه أمجاد اصدار دايتونا الذي قدمته شركة دودج لأول مرة في العالم في سنة 1969 وصنعت منه 501 سيارة فقط ، وهذه السيارات الأمريكية القديمة النادرة تعتبر استثمار مالي قوي حيث أنها سعرها حالياً مرتفع للغاية ويزداد كلما تقدمت في العمر .

تعرفوا على سيارة دودج تشارجر هيلكات دايتونا 2020 حصرية الإنتاج :

قد يهمك هذا آخر ما قمنا بعرضه من حلقات برنامج سبيشل كار :

جربنا في حلقة اليوم النسخة رقم 362 من أصل 501 سيارة دايتونا جديدة تم صنعها ، وهو نفس عدد النسخ التي تم صنعها من السيارة القديمة .

بماذا تتميز سيارة دايتونا عن تشارجر SRT هيلكات العادية :

تعتمد السيارة الخاصة التي نجربها اليوم على سيارة تشارجر وايد بدي 2020 ، من الخارج تتميز بكونها تحمل شعار Daytona على الجناح الخلفي الأبيض اللون ، وتم تخفيض ارتفاعها عن الأرض بمقدار بسيط .

من الداخل يوجد شعار دايتونا مع رقم النسخة الحصرية وتطريزات باسم دايتونا على الكراسي المكسوة بالجلد والكنتارا ، وتطريزات زرقاء على الكراسي ووصلت إلى مقبض قير الدودج أيضاً، ونلاحظ أن سقف السيارة والمقود تم تغطيتهم بالكنتارا ، وهناك لمسات كثيفة من الكاربون فايبر أمام نظر السائق .

كنا نتمى لو كان شكل السيارة الحصرية هذه مميز أكثر وبالتحديد بتصميم الجناح الخلفي مثل السيارة الأسطورية القديمة التي تحمل جناح بتصميم مرتفع للأعلى يجذب جميع الأنظار نحوه .

مواصفات سيارة دودج تشارجر هيلكات دايتونا 2020 :

تعتمد هذه النسخة من سيارات تشارجر 2020 على محرك هيمي V8 سعة 6,2 لتر مع سوبر تشارج يصدر منه قوة تصل إلى 717 حصان ، بدلاً من 707 حصان المتوفرة في تشارجر هيلكات العادية بسبب توفير برمجة للمحرك أضاف 10 أحصنة من القوة ، يتصل مع قير ZF اوتوماتيكي من 8 سرعات .

السيارة التي نعرفكم عليها اليوم حصلت على تعديلات بسيطة جداً تضمنت فلتر هواء JLT مع انتيك ، و داون بايب كورسا ، و دبات في الخلف كات باك كورسا ، مما جعل صوت السيارة جميل جداً ليس عالي ولا يتسبب بالازعاج . وحصلت تشارجر هذه على اويل كاتش كان .

نتوجه بالشكر إلى بدر الشهير بلقب ” بدر سنتو ” في الرياض صاحب سيارة دودج تشارجر هيلكات دايتونا 2020 التي جربنا قيادتها في حلقة اليوم .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع