Search
Close this search box.

دودج تشالنجر هيلكات سوبر ستوك شقيقة ديمون بقوة أقل بحصان واحد

مثل كل يوم ثلاثاء أنتم على موعد مع حلقة سبيشل كار جديدة ونجمة اليوم تمتلك مفاتيح سيارة حمراء اللون مما يعني أنها سترضي عشاق العضلات الأمريكية إنها دودج تشالنجر هيلكات سوبر ستوك ( Dodge Challenger Super Stock ) قوتها أكثر من 800 حصان .

تعتبر نجمة حلقة اليوم من سبيشل كار شقيقة دودج تشالنجر ديمون الحصرية الإنتاج التي صُنع منها 3,300 نسخة بيعت في أمريكا وكندا فقط ، وسيارة العضلات التي عرفكم عليها صهيب شعشاعة جديدة كلياً وجربنا قيادتها قبل توجهها للعيش في العراق .

استمع إلى الطرب الأمريكي الأصيل مع دودج تشالنجر هيلكات سوبر ستوك :

بعد أن عرفناكم على واحدة من سيارات تشالنجر المميزة التي ستكون وحيدة من نوعها في العراق ، نود تذكيركم بـ آخر 3 حلقات قمن بعرضها من برنامج سبيشل كار :

السيارة الأمريكية المميزة التي نعرفكم عليها اليوم تعتمد على محرك V8 سعة 6,2 لتر مع سوبر تشارج يصدر منه قوة 807 حصان ، ويتصل قلبها النابض مع قير اوتوماتيك ZF من 8 سرعات، وهي تعمل بنظام دفع خلفي للعجلات RWD لتتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 3 ثواني وتقطع ربع الميل في 10,5 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى المحددة الكترونياً 270 كم/س .

تتميز هذه السيارة بامتلاكها ماصات صدمات مختلفة عن أي سيارة هيلكات أخرى .

عادم تشالنجر

قوة هذه النسخة من سيارات تشالنجر أقل بحصان واحدة من تشالنجر ديمون عندما تكون مزودة بـ بنزين محطة عادي ، ولكن عند تزويد سيارة ديمون بـ بنزين سباقات ” ريس فيول ” تصل قوة محركها إلى 840 حصان . وعند مقارنة أرقام قوة سوبر ستوك مع سيارة تشالنجر ريد اي الأخيرة التي سبق وجربنا قيادتها تأتي بقوة 797 حصان .

كيف تستطيع تمييز سيارة دودج تشالنجر هيلكات سوبر ستوك من الخارج ؟

دودج تشالنجر هيلكات سوبر

من الصعب رصد اختلافات كبيرة في هذه السيارة مقارنة مع سيارات تشالنجر أخرى ، ولكنها تعتمد على جنوط حجم 18 إنش لونهم أسود مثل سيارة ديمون ، تحيط بهم اطارات أمامية سيمي سليك واطارات خلفية عالية الأداء .

وتتميز بكونها تمتلك بريكات 4 مكابس في الأمام مع دسك بريك غير معدل مثل المتوفر في سيارة هيلكات .

بعد أن عرفناكم على دودج تشالنجر هيلكات سوبر ستوك نتوجه بالشكر إلى صاحبها أحمد حطحوط .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع