Search
Close this search box.

شيفروليه كورفيت Z06 2023 تتحول إلى سيارة خارقة بمحرك جديد

سيارة شيفروليه كورفيت Z06 2023 تتحول إلى سيارة خارقة بمحرك جديد

في حلقة اليوم من برنامج Test Drive سيجرب كريم قيادة تجربة سيارة فريدة من نوعها ، وهي  سيارة شيفروليه كورفيت Z06 2023 والتي تعتبر من السيارات الرياضية الخارقة الرائدة في العالم، حيث تقدم أداءًا فائقًا وتصميمًا استثنائيًا. يتميز الموديل بمحرك 8 سلندر بسعة 5.5 لتر، يولد قوة 670 حصانًا، مما يجعله أقوى محرك تنفس طبيعي في تاريخ كورفيت.

شيفروليه كورفيت Z06 2023 تتحول إلى سيارة خارقة بمحرك جديد

وكما أوضح كريم فيعود تاريخ Z06 إلى عام 1964، حيث ظهرت السيارة الأولى بهذا الاسم بمحرك 8 سلندر من موديل C2، ومنذ ذلك الحين، شهدت كورفيت تطورًا ملحوظًا، حيث انتقلت من عالم السيارات الأمريكية الرياضية إلى عالم السيارات الخارقة وتحديداً في هذا الجيل الجديد الذي شهد عدداً من التطورات سواءً من حيث التصميم أو المحرك والمواصفات الميكانيكية .

شاهد تجربة كريم لسيارة كورفيت Z06 2023 على الحلبة :

ويشار عزيزي القارئ إلى أنه ومن حيث التصميم  تتوفر السيارة بمجموعة متنوعة من الألوان الخارجية والداخلية، بالإضافة إلى خيارات متنوعة للجنوط وأحزمة الأمان ويبلغ قياس الجنوط 20 إنش . وبفضل حزمة Z07 الخاصة بالسباقات، يمكن للسائقين الاستمتاع بأداء محسن على حلبات السباق ولكن هذه الحزمة تتوفر بشكل مستقل.

المواصفات الميكانيكية :

 يتميز المحرك بتقنية Flat-Plane crank، التي تسمح للسائق بالاستمتاع بسرعات دوران عالية تصل إلى 8600 دورة في الدقيقة. تلك التقنية تسهم في تحقيق تسارع فائق، حيث يمكن للسيارة التسارع من 0 إلى 100 كم/س في 2.6 ثانية، وتحقيق سرعة قصوى تبلغ 313 كم/س.

 وفيما تنتشر التقنية الأخرى  Cross-Plane crank في معظم محركات  V8خاصة في سيارات العضلات الأمريكية ، إلا أن هذه الطريقة تتسبب بالكثير من الاهتزازات وهو ما يستدعي وجود أثقال على عمود الكرانك  لتحافظ على التوازن ولكن في نفس الوقت تجول هذه الأثقال من نحقيق سرعة دوران مرتفعة .، حيث تبلغ سرعة الدوران القصوى للمحركات بتقنية Cross أو التقنية المتقلطعة ما يتراوح بين 6000 و 7000 دورة في الدقيقة RpM، وفي المقابل ففإن تقنية Flat-Plane crank لا تتسبب بتوليد الكثير من الاهتزازات وبالتالي لا تحتاج إلى قطع كبيرة على عمود الكرنك للتوازن وهو ما يخفف من وززن عمود الكرنك ، ويسمح هذا بالوصول إلى سرعات دوران عالية تصل قي ههذ السيارة إلى 8600 دورة في الدقيقة RpM.

شيفروليه كورفيت Z06 2023 تتحول إلى سيارة خارقة بمحرك جديد

تتميز السيارة أيضًا بنظام تعليق مغناطيسي من الجيل الرابع، الذي يضمن ثباتًا متميزًا على الطريق وتكيفًا فائقًا مع مختلف ظروف القيادة. يعكس التصميم الخارجي للنسخة Z06 بعض اللمسات التصميمية من سيارة C8R المخصصة للسباقات، مما يجسد الهوية الرياضية والفخامة.

سعر سيارة شيفروليه كورفيت Z06 2023

باعتبارها خيارًا مثيرًا لعشاق السيارات الرياضية الفاخرة، تعتبر كورفيت Z06 2023 خيارًا مغريًا للباحثين عن تجربة قيادة فريدة. يبدأ سعرها من حوالي 158 ألف دولار أمريكي، مما يجعلها خيارًا فاخرًا يجمع بين الأداء الرياضي والتصميم الفاخر ، أي ما يعادل حوالي 594 ألف ريال سعودي أو 582 ألف درهم إماراتي وهو سعر كبير في الحقيقة مقارنة بسعر سيارة شيفروليه كورفيت C8 العادية والتي لا يتجاوز سعرها 87 ألف دولار

شاهد المزيد من صور السيارة في ألبوم الصور :

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع