Search
Close this search box.

مستقبل المواصلات في دبي كشف عنه مؤتمر دبي العالمي للتنقل ذاتي القيادة

مستقبل المواصلات في دبي كشف عنه مؤتمر دبي العالمي للتنقل ذاتي القيادة

سنستعرض معكم مستقبل المواصلات في دبي الذي تم الكشف عنه خلال فعاليات مؤتمر دبي العالمي للتنقل ذاتي القيادة 2023 .

في عصر الذكاء الاصطناعي والانترنت فائق السرعة والمنازل الذكية أصبحت التكنولوجيا تقوم بتغيير وبشكل يومي من سلوك المجتمعات حول العالم وتدخل في كافة تفاصيل حياتنا ، ومن الطبيعي أن يصل تأثير هذه التغيرات إلى قطاع النقل والمواصلات ، والذي شهد بدوره تطورات وقفزات ضخمة في السنوات الأخيرة ، ومع انتشار السيارات الكهربائية في أنحاء العالم وتحقيقها لمبيعات قياسية بدأت تقنيات القيادة الذاتية بالظهور أكثر .

شاهد فيديو تغطيتنا لـ ملخص مستقبل التنقل الذاتي في دبي :

ومثل العادة كانت مدينة دبي في الامارات العربية المتحدة سّباقه في التميز من خلال مواكبة التغييرات التكنولوجية على مستوى العالم ، وكان لها دور في وضع بصمتها الخاصة في تطوير وتبني ابتكارات في عالم التنقل الذاتي ونحن كـ فريق عرب جي تي كان يجب أن نكون أول الحضور في مؤتمر دبي العالمي للتنقل ذاتي القيادة 2023 ( 2023 Dubai World Congress For Self Driving Transport ) لتوثيق الجهود الجبارة تحت تنظيم عالي من هيئة الطرق والمواصلات في دبي بدورتها الثالثة .

كانت الدورة الأولى من هذا المؤتمر في عام 2019 ، أما الدورة الثانية فأقيمت في عام 2021 ، وشهد عام 2023 مؤخراً على الدورة الثالثة من هذا المؤتمر .

تنقل ذاتي

قد يهمك : جولة خاصة على متن سيارات شرطة دبي اودي R8 لنكشف أسرار وظيفتها

خلال تغطية فريقنا في عرب جي تي لهذا المؤتمر الذي أقيم في مركز دبي التجاري العالمي خلال شهر سبتمبر الماضي من عام 2023 الحالي ، قمنا بإلقاء الضوء على الجود التي تبذلها الهيئة لتحويل 25% من إجمالي رحلات التنقل في دبي إلى رحلات ذاتية القيادة بحلول عام 2030 إن شاء الله ، مما سيمكننا خلال عامين من الآن أن نرصد سيارة تسير بشكل ذاتي لوحدها على شوارع دبي ، وهذا ما أكد عليه السيد خالد عبدالرحمن العوضي مدير ادارة أنظمة المواصلات في مؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات ( RTA ) ، وحرص فريقنا في عرب جي تي على إجراء لقاء خاص معه لنتعرف على رؤيته المستقبلية للتنقل في دبي .

تنقل ذكي

كما التقينا خلال مؤتمر دبي العالمي للتنقل ذاتي القيادة 2023 بـ الرجل الطائر ” سام روجرز ” لنغطي لكم التجربة الحية للطيران التي قام بها أمامنا ، وتحدث لنا عن مستقبل التنقل باستخدام البدلة النفاثة ” Gravity Jet Suit ” المصنوعة باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد 3D .

صور بعض تقنيات النقل الذكي

 

تم الإعلان أن النسخة الرابعة من هذا المؤتمر اقادمة في عام 2025 ستشهد على حي دبي لتنقل ذاتي القيادة . ويعتبر هذا المؤتمر الحدث الوحيد في منطقة الشرق الأوسط الذي يستعرض مستقبل التنقل الذاتي . واستعرضنا مستقبل التنقل الذي ستوفره شركة كروز على شوارع دبي لتحقيق وسائل أكثر أماناً لوسائل المواصلات من وجهة نظرها التكنولوجية . واستعرضنا روبوتات تعمل إلى جانب البشر .

قدمنا لكم نظرة أولى لمستقبل المواصلات في دبي الذي ظهر في مؤتمر دبي العالمي للتنقل ذاتي القيادة 2023 .

تعرف على كيفية استخدام تطبيق انفينيتي الذكي للتحكم بالسيارة عن بعد

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع