Search
Close this search box.

مورغان بلس فور سيارة كلاسيكية عصرية مع قلب نابض من BMW

نجمة حلقة اليوم من برنامج سبيشل كار واحدة من سيارات شركة مورغان ( Morgan ) البريطانية التي يزيد عمرها عن 100 عام ، ولكن ربما لا يعلم العديد منكم اسم شركة السيارات هذه ، والسيارة التي سنعرفكم عليها اليوم اسمها بلس فور ( Plus four ) .

سيعرفكم صهيب شعشاعة اليوم على سيارة كلاسيكية التصميم ولكنها تحمل تكنولوجيا حديثة ، صنعتها هذه الشركة البريطانية .

تأسست شركة مورغان في سنة 1910 وكانت بدايتها مع سيارات تسير على 3 عجلات ؛ تحتوي على عجلين في الأمام ، وواحد ثالث موجود في الخلف ، ولكنها تطورت وتغيرت لتنتج سيارات تسير على 4 عجلات ، ويقع مصنعها في بريطانيا وحسب آخر أرقام رسمية يعمل فيه 220 عامل ينتجون في العام الواحد 850 سيارة تصنع يدوياً .

شاهد الفيديو لتتعرف على السيارة الكلاسيكية العصرية :

بعد أن عرفناكم على هذه السيارة المميزة ، نود تذكيركم بـ آخر 3 حلقات قمنا بعرضها من برنامج سبيشل كار :

استعرض صهيب خلال حلقة اليوم الفرق بين Morgan Plus four و Morgan Plus Six الأعرض ، وهناك اختلاف في قلبهم النابض حيث تتعاون هذه الشركة البريطانية في المحركات مع شركة بي ام دبليو ( BMW ) ، وتعتمد سيارة مورغان بلس فور على محرك 4 سلندر ، أما سيارة بلس 6 على محرك 6 سلندر .

تتميز سيارات Morgan بخفة الوزن ويبلغ وزن السيارة التي نعرفكم عليها اليوم 1,009 كيلوغرام بدون أي سوائل ، كما تعتمد نجمة هذه الحلقة على محرك بي ام دبليو 4 سلندر خطي سعة 2,000 سي سي توين بور تيربو يولد قوة 255 حصان و 400 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي من 8 سرعات جربناه ضمن هذه الحلقة ويمكن طلبها مع قير عادي من 6 سرعات ، تتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 4,8 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 240 كم/س .

فلسفة شركة مورغان في تصميم السيارات مستمد من عالم القوارب .

سعر سيارة Morgan Plus four يبدأ من 117,089 دولار أمريكي أي ما يعادل 430 ألف درهم إماراتي أو 439,073 ريال سعودي ، يشمل السعر ضمان 30 شهر أو حتى قطع مسافة 48 ألف كم .

نتوجه بالشكر إلى شركة Morgan ووكيلها ادامز موتورز ( Adamas Motors ) الحصري في الامارات الذين وفروا لنا هذه السيارة لنختبرها ونعرفكم عليها .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع