Search
Close this search box.

توقعات بارتفاع مبيعات السيارات الجديدة في عام 2024

سيارات 2024

يبدو أن صناعة السيارات بدأت في التعافي مؤخرًا، مع توقعات بارتفاع مبيعات السيارات الجديدة في عام 2024 المُقبل.

في ظل التقلبات التي شهدها سوق السيارات خلال السنوات القليلة الماضية، ما بين جائحة عالمية ونقص في الرقائق الإلكترونية، بالإضافة إلى التضخم المتزايد وارتفاع أسعار الفائدة، يبدو أن الصناعة قد استعادت بعض توازنها. 

سيارات جديدة

 

وفقًا لتوقعات مؤسسة إدموندز، يبدو أن عام 2024 سيشهد استقرارًا نسبيًا في مبيعات السيارات الجديدة، مع تنبؤات بوصول المبيعات إلى 15.7 مليون سيارة جديدة، ما يُعد زيادة طفيفة تقدر بنحو 1% مقارنة بـ 15.5 مليون مركبة المتوقع بيعها هذا العام.

يتوقع أن تلقى السيارات الكهربائية إقبالًا متزايدًا، حيث تشير التقديرات إلى أن 8% من إجمالي مبيعات السيارات الجديدة في العام القادم ستكون من نصيب السيارات الكهربائية، مقارنة بـ 6.9% لهذا العام.

توقعات بارتفاع مبيعات السيارات الجديدة في عام 2024 1

ولكن سيارات الهايبرد قد تكون الخيار الأفضل للعديد من المستهلكين حول العالم، ممن يبحثون عن سيارات مُوفرة للطاقة، إذ شهدت هذه الفئة من السيارات قفزة في حصتها السوقية إلى 9.7% في نوفمبر 2023، بزيادة تقارب الضعف مقارنة بالعام السابق، في حين سجلت السيارات الكهربائية نموًا بنسبة 25%.

ذو صلة: أفضل سيارات SUV مع 7 مقاعد في 2023

على جانب آخر، قد يجد المستهلكون بعض الانخفاض في الأسعار، إذ تعتقد إدموندز أن أسعار السيارات قد بلغت ذروتها، وأن تحسّن المخزون قد أدى إلى عودة الحوافز إلى السوق.

ومع ذلك، قد يجد الباحثون عن سيارات جديدة بأسعار معقولة صعوبة أكبر، حيث أن هذه السيارات تباع بشكل أسرع من نظيرتها الأكثر تكلفة.

توقعات بارتفاع مبيعات السيارات الجديدة في عام 2024 2

ومن المؤشرات الإيجابية، تلوح في الأفق إمكانية انخفاض أسعار الفائدة، إذ ألمح الاحتياطي الفيدرالي إلى إمكانية إجراء ما يصل إلى ثلاثة تخفيضات في عام 2024، وهو تطور مرحب به بالنظر إلى أن أسعار الفائدة للسيارات الجديدة كانت تدور حول 7% للمشترين ذوي الدرجات الائتمانية الجيدة.

تجدر الإشارة إلى أن زيادة الطلب على السيارات الهايبرد له العديد من الأسباب، بما في ذلك مرونة الاستخدام.

شحن السيارات الجديدة

اقرأ: أفضل سيارة تويوتا 5 ركاب في 2023

حيث توفر سيارات هايبرد للمستهلكين تجربة قيادة مرنة بفضل مزيجها من محركات الاحتراق الداخلي والمحركات الكهربائية، الأمر الذي يقلل من قلق نفاد الشحن الذي قد يصاحب السيارات الكهربائية الكاملة، خاصة في المناطق التي قد تكون فيها البنية التحتية للشحن محدودة.

كما أن السيارات الهايبرد تُقدّم كفاءة عالية في استهلاك الوقود مقارنة بالمركبات التقليدية، مما يساعد المستهلكين على توفير المال ويقلل من الانبعاثات الضارة بالبيئة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي مرسيدس AMG GT 63 2024 الجيل الثاني

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع