Search
Close this search box.

كم تكلفة استبدال بطارية رام 1500 ريفوليوشن الكهربائية؟

كم تكلفة استبدال بطارية رام 1500 ريف الكهربائية؟

حسب البيانات التي جمعتها شركة “فيجوال كابيتاليست”، قد تتجاوز تكلفة استبدال بطارية سيارة رام 1500 ريفوليوشن من الجيل القادم مبلغ 25,000 دولار من حيث تكلفة المكونات.

اعتمدت “فيجوال كابيتاليست” على معلومات من “بنشمارك مينرالز إنتيليجنس” لتجميع تقدير لتكلفة البطاريات الكهربائية المختلفة.

كانت بطارية سيارة رام 1500 ريفوليوشن الهائلة ذات قدرة 229 كيلو واط في الساعة الأغلى بفارق كبير، بمبلغ 25,853 دولار، وهو مبلغ قريب جداً من سعر سيارة تويوتا بريوس الجديدة كلياً الذي يبدأ من 27,650 دولار.

كم تكلفة استبدال بطارية رام 1500 ريف الكهربائية؟ 3

ولكن في الحقيقة، القضية ليست حول ما قد يكلف لاستبدال البطارية في المستقبل، بل حول تكلفة البطاريات الكبيرة جداً للسيارات بصفة عامة.

بقدرة 229 كيلو واط في الساعة، هذا يعادل تقريباً أربع بطاريات من نوع “فولكس فاجن ID4” (بقوة 62 كيلو واط في الساعة) في سيارة واحدة.

هناك نقاش متزايد حول النقطة التي تصبح فيها سعة بطارية السيارة الكهربائية أكثر من اللازم من منظور المواد المستخدمة لبناء سيارة واحدة، وسيارة رام 1500 ريفوليوشن تثير الجدل في هذا الشأن.

اقرأ: سيارة رام 1500 ريفوليوشن 2025 تتفاخر بتطورها

مع تركيبتها الكيميائية من النيكل والكوبالت والمنجنيز (NCM)، تقع بطارية رام 1500 كهربائية في منتصف التكلفة لكل كيلو واط في الساعة، حيث تقسم الفرق بين خلايا NCA (نيكل كوبالت الألمنيوم) الممتازة، وخلايا LFP (فوسفات الحديد الليثيوم) ذات الأسعار المعقولة.

بالنظر إلى المهام التي من المتوقع أن تقوم بها سيارة البيك أب الكهربائية رام 1500 ، هناك تحديات هندسية كبيرة في تقديم القدرة والسعة الكاملة المتوقعة من سيارة بيك اب على منصة مكهربة.

وقد واجهت سيارة فورد F150 لايتنينج صعوبة في بيع وحداتها، وكانت النسخة “فلاش” التي تم الكشف عنها مؤخراً رداً مباشراً على العملاء الذين تراجعوا عن شراء النسخة ذات البطارية الأقل التي تبلغ مسافتها 370 كم، وكذلك النسخ المتميزة “لاريت” و”بلاتينوم” بسبب سعرها المرتفع.

ومع ذلك، حتى مع البطارية الأكبر التي تبلغ 131 كيلو واط في الساعة، ما زالت سيارة لايتنينج تحقق مجرد 160 كم من مجموع المدى المتاح للقطر المحمل في الاختبارات المستقلة. ولم تكن سيارة ريفيان R1T أفضل حالاً.

تراقب رام بالتأكيد الطرازات الأولية في هذا المجال، وتزعم بالفعل أن لديها أعلى تصنيف للحمولة الكلية لسيارة بيك اب كهربائية، بوزن 6350 كجم.

ومع بطاريتها الضخمة جداً، من المرجح أيضاً أن تقدم أفضل مدى عام للقطر من أي منافس في هذا المجال، حتى الآن على الأقل.

كم تكلفة استبدال بطارية رام 1500 ريف الكهربائية؟ 1

شاهد أيضًا على عرب جي تي BMW i7 M70 2024 اقوى سيارة كهربائية من BMW

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع