Search
Close this search box.

أفضل 8 سيارات رياضية من حيث القيمة مقابل السعر

في عالم السيارات الرياضية، لا يقتصر مفهوم القيمة مقابل السعر على السيارات الغريبة باهظة الثمن فحسب. إذ تُعد شفروليه كورفيت C8، وهي سيارة رياضية أمريكية بمحرك متوسط، مثالًا رائعًا على إمكانية حصولك على سيارة عالية الأداء دون تكلفة باهظة.

وبفضل مظهرها الجذاب وخصائص التحكم الرائعة ومحرك V8 القوي، تُعد كورفيت C8 خيارًا مثاليًا لمن يبحثون عن التوازن المثالي بين الأداء والتكلفة المالية.

قد ينجذب البعض إلى فكرة امتلاك طراز محدود الإصدار كنوع من رمز للمكانة، مُتجاهلين جاذبية البدائل ذات الأسعار المعقولة والتي قد تكون أسرع في السباقات المستقيمة. هذا النوع من السيناريوهات أكثر شيوعًا مما تعتقد.

ولا تكمن المشكلة بالضرورة في إنفاقك الزائد، فإذا كنت تستطيع تحمل تكلفة سيارة إيطالية رياضية، فمن المحتمل أنك تستطيع تحمل تكلفة أي سيارة إيطالية رياضية.

ومع ذلك، فمن المنطقي أنه إذا كان بإمكانك تحقيق أداء مماثل (أو حتى أفضل) مقابل سعر أقل بكثير، لكنك اخترت عدم ذلك، فقد تكون جامعًا أكثر من كونك متحمسًا للقيادة. أو ربما لست على دراية كما تعتقد.

وعليه، لدينا قائمة مختصرة للسيارات الرياضية التي لن تُرهق ميزانيتك (بالمقارنة مع معظم نظيراتها)، بينما تُوفر لك نفس الأداء تقريبًا بالمقارنة مع الطرازات التي قد تُكلّف ضعف أو ثلاثة أضعاف هذا السعر.

وقمنا بتصنيفها حسب جودة الصفقة التي تحصل عليها من حيث الأداء والقيمة.

بعض هذه الخيارات ستفاجئك بلا شك، بينما قد تبدو خيارات أخرى واضحة إلى حد ما.

8. مازيراتي MC20: قيمة مقابل سعر مع بعض التحفظات

Maserati MC20 - أفضل 8 سيارات رياضية من حيث القيمة مقابل السعر

ربما تجد مازيراتي MC20 خيار غريب بعض الشيء ضمن أفضل السيارات الرياضية من حيث القيمة مقابل السعر.

فهي بالتأكيد ليست رخيصة، لكن هذه ليست نقطة الجدال هنا. فنحن نبحث عن قيمة ممتازة مقابل الأموال التي ستدفعها، ومازيراتي MC20 هي سيارة رياضية فاخرة مقابل سعر معقول نسبيًا.

سيكلفك شراء واحدة اليوم حوالي 220 ألف دولار، بدون أي إضافات اختيارية. بالطبع، لن يطلب أحد سيارة MC20 عادية، لكن الحقيقة تبقى أن هذه السيارة تكلّف نفس سعر سيارة لامبورغيني هوراكان العادية.

مازيراتي MC20 سيارة رائعة، وسنتطرق إلى سبب ذلك في ثانية، لكن لا توجد طريقة لوضعها في مرتبة أعلى في هذه القائمة، لأنه في حين أنها سريعة، قد لا يعتبرها البعض سريعة بما فيه الكفاية (من حيث التسارع من 0 إلى 100 كم/س).

أفضل ما يمكن أن تفعله، رسميًا، هو الوصول إلى سرعة 100 كم/س في 2.9 ثانية، وهذا وقت رائع بالنسبة لي، لكن تذكر سيارة كورفيت C8 المذكورة سابقًا؟ ستصل هي أيضًا إلى سرعة 100 كم/س في 2.9 ثانية، ولكن بقوة أقل وبسعر أقل ثلاث مرات تقريبًا.

سيارة-مازيراتي-ام-سي-20-كوبيه

ذو صلة: تجربتنا لـ سيارة مازيراتي MC20

تستمد مازيراتي MC20 قوتها من محرك V6 مزدوج التيربو مستوحى من سيارات الفورمولا 1، بقوة 621 حصان وعزم دوران يبلغ 729 نيوتن متر.

لا يمكنك بالتأكيد اتهام هذه السيارة بأنها بطيئة، على الرغم من أنها قد تخسر سباقًا أو اثنين أمام منافسيها الأقوياء.

خلاصة القول، أنّها من السيارات الرياضية التي توفر قيمة ممتازة مقابل السعر، ولكن في الوقت نفسه، لا توجد طريقة لتصنيفها في مرتبة أعلى من هذا.

7. نيسان GTR: وحش ياباني بقيمة لا تُضاهى

تتميز سيارات نيسان الرياضية هذه بأنها سريعة للغاية ورخيصة نسبيًا وفقًا لمعايير السيارات الخارقة، وإذا كنت تعاني من ضائقة مالية إلى حد ما! فاعلم أنه يمكنك شراء سيارة GTR 2024 جديدة تمامًا مقابل 120,999 دولار فقط.

بالطبع، سيوفر لك هذا المبلغ السيارة الأساسية، لكنها كل ما ستحتاجه من GTR، نسبيًا.

يبلغ محركها V6 مزدوج التيربو سعة 3.8 لتر بقوة 565 حصان وعزم دوران يبلغ 633 نيوتن متر، مع توجيه كل شيء إلى جميع العجلات الأربع عبر ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بست سرعات.

هذا وحش سريع التحول، قادر على الوصول بك إلى سرعة 100 كم/س في حوالي 3 ثوانٍ بالضبط. وهي سريعة عند الانطلاق، لكنها ستتراجع عند السرعة العالية عند مقارنتها بأي شيء يحمل شارة لامبورغيني، أو حتى مازيراتي التي تحدثنا عنها للتو. مما يضعها ضمن أفضل السيارات الرياضية من حيث القيمة مقابل السعر.

اقرأ: سيارة نيسان GTR 2024 تظهر لأول مرة

ومع ذلك، هل كل هذا الأداء مقابل سعر سيارة مرسيدس إس-كلاس جديدة؟ يجب أن يكون الأمر مغريًا للغاية، ما لم تكن تريد حقًا شيئًا يحمل شارة أكثر رياضية.

بخلاف ذلك، قد تجد أن نيسان GTR 2024 هي الرفيق المثالي، وربما تملك بعض المال الإضافي لشراء شيء آخر بعد شراء هذه السيارة.

6. شفروليه كورفيت: الأداء الخارق بسعر سيارة عادية

chevrolet Corvette - أفضل 8 سيارات رياضية من حيث القيمة مقابل السعر

أعلم أن كورفيت C8 ليست سيارة رياضية خارقة، كما أنها ليست سريعة مثل أي من السيارات الأخرى في قائمة أفضل السيارات الرياضية من حيث القيمة مقابل السعر.

ومع ذلك، هي أرخص طراز هنا، وتتميز بأداء يشبه أداء السيارات الخارقة يتماشى مع سعرها الذي يشبه سعر السيارة الرياضية.

إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول شيفروليه كورفيت ستينغراي 2024. يبدأ سعرها من 68,300 دولار فقط، ويمكنها السير بسرعة 312 كم/س. كما يمكنها الوصول إلى سرعة 100 كم/س في 2.9 ثانية فقط، أي بنفس تسارع بعض السيارات الرياضية الخارقة.

الطريقة التي تؤدي بها عملها هي باستخدام محرك V8 سعة 6.2 لتر تنفس طبيعي، بقوة 490 حصان وعزم دوران يبلغ 630 نيوتن متر.

كما تأتي أيضًا مع ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بثماني سرعات بشكل قياسي، مع مبدلات سرعات خلف المقود. وفي الوقت نفسه، تضيف حزمة Z51 الاختيارية عادمًا عالي الأداء، مما ينتج عنه زيادة 5 أحصنة و6.7 نيوتن متر من عزم الدوران.

اجمع كل هذا معًا وستحصل على زمن تسارع من 0 إلى 100 كم/س أقل من 3 ثوانٍ، والذي تحظى به السيارات السريعة للغاية، وذلك بكسر بسيط من تكلفة بعض السيارات الإيطالية الخارقة. بل يُمكن القول أن هذا نصف سعر نيسان GTR بنفس السرعة تقريبًا.

اقرأ: بيع أول سيارة كورفيت إي راي 2024 في العالم بهذا السعر في مزاد علني

الآن، السبب الوحيد لوجود كورفيت في هذه القائمة هو نسبة السعر إلى الأداء الهائلة. بخلاف ذلك، لا تتوقع منّا أن نوصي بها بدلاً من أي من هذه السيارات الأخرى. نعم، ربما يكون من الأفضل الحصول على نيسان GTR.

5. مازيراتي جران توريزمو فولجور: سيارة خارقة كهربائية بأسعار في متناول اليد

سيارة مازيراتي جران توريزمو فولجور الجديدة لم تصل بعد إلى العديد من الأسواق. كما أننا ننتظر سعر التجزئة الرسمي لعام 2024. ومع ذلك، نتوقع أن تبدأ الأسعار من حوالي 215 ألف دولار.

أعرف أنها باهظة الثمن، لكن كيف يمكن لقائمة أفضل السيارات الرياضية من حيث القيمة مقابل السعر ألا تضم ما يمكن القول إنها أول سيارة خارقة كهربائية بالكامل وبسعر معقول في العالم؟

يتوفر الجيل الثاني من جران توريزمو بثلاثة مواصفات. لديك مودينا الأساسية، وتروفو، والكهربائية فولجور، والتي تتميز جميعها ببصمة أكبر من جران توريزمو الأصلية، على الرغم من أن قاعدة العجلات أقصر.

تستمد فولغور قوتها من محرك ثلاثي مع نظام دفع رباعي، بقوة 751 حصان وعزم دوران يبلغ 1350 نيوتن متر. هذه أرقام هائلة، وعلى الورق، فهي تسمح بتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 2.7 ثانية فقط وسرعة قصوى تبلغ 325 كم/س.

اقرأ: نظرة على مازيراتي جران توريزمو فولجور 2024

لم تكن هذه السيارة لتتواجد في هذه القائمة إذا كانت مازيراتي قد طلبت شيئًا مجنونًا مثل 300 ألف دولار أو 400 ألف دولار مقابلها، كما تفعل معظم شركات صناعة السيارات مع السيارات الكهربائية الخارقة.

ولكن حتى في غياب رقم سعر التجزئة الرسمي، تُشير جميع التقارير إلى أن تكلفة هذه السيارة تعادل تكلفة MC20 (أو أقل).

4. لامبورغيني هوراكان إيفو: سيارة خارقة شاملة بقيمة لا تُضاهى

Lamborghini Huracan Evo - أفضل 8 سيارات رياضية من حيث القيمة مقابل السعر

تُعد لامبورغيني هوراكان إيفو واحدة من أفضل السيارات الخارقة متعددة الاستخدامات في العالم.

نعم، قد يكلف شراؤها حوالي 250 ألف دولار، ولكن ضع في اعتبارك أنها ستنطلق بقوة أكبر وأفضل من أفينتادور، على سبيل المثال، والتي كانت تكلف ضعف هذا المبلغ تقريبًا.

إذا لم تكن هذه من أفضل السيارات الرياضية من حيث القيمة مقابل السعر، فلا أدري أين هي إذًا.

بالطبع، يمكنك الحصول على هوراكان إيفو أرخص إذا اخترت طراز الكوبيه RWD، لكن هذا الطراز ليس سريعًا مثل الطراز القياسي AWD، والمعروف أيضًا باسم LP 640-4 Evo.

اقرأ: تجربتنا لأفضل سيارة هوراكان يمكن أن تقودها بحياتك

تأتي هذه السيارة من لامبورغيني بإعداد محرك مشتق من بيرفورمانتي، مما يمنحك قوة 631 حصان وعزم دوران يبلغ 600 نيوتن متر، مما يجعلك تصل إلى سرعة 100 كم/س في 2.9 ثانية فقط، ويقسم بعض الناس أنها أسرع من ذلك.

أيضًا، بالمقارنة مع طراز LP 610-4 هوراكان الأصلي، تتميز إيفو بنظام عادم مُحسّن وتوجيه خلفي وعزم دوران مُحسّن وتعليق مُجدد ومزيد من التحسينات.

من نواحٍ عديدة، هذه سيارة مثالية من لامبورغيني. قد لا تكون أكثر طرازاتها جنونًا، لكنها تقدم كل ما تعد به وأكثر.

3. بورش 911 تيربو إس: وحش السباق

اسأل أي شخص يعرف أي شيء عن سباقات التسارع، وسيخبرك أن سيارات بورش 911 تيربو إس كانت من الأفضل في التسارع في الخطوط المستقيمة.

اعتادت أن تكون القاعدة غير المكتوبة لسباقات التسارع. إذا كان هناك شعار تيربو إس على الجزء الخلفي من سيارة 911، فابتعد عنها يا صديقي، لأنك لا تريد أي شيء من هذه الإثارة. ينطبق هذا على أي جيل من طراز تيربو إس، وليس فقط طراز 992.

لذا، ما الذي يجعل هذه السيارة هائلة إلى هذا الحد؟ حتى يومنا هذا، هي واحدة من أسرع السيارات الرياضية من حيث التسارع في العالم، وذلك بفضل محركها المسطح المزدوج التيربو سعة 3.7 لتر، بقوة 641 حصان وعزم دوران يبلغ 799 نيوتن متر. مجموعة نقل الحركة بأكملها تُعد تحفة فنية.

بمساعدة علبة التروس PDK سريعة التحول ذات الثماني سرعات وحزمة سبورت كرونو الاختيارية، يمكن لسيارة تيربو إس أن تنطلق إلى سرعة 100 كم/س في 2.6 ثانية فقط، قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى البالغة 330 كم/س. كل هذا مقابل ما يزيد قليلاً عن 230 ألف دولار، أي أنّها توفّر قيمة هائلة مقابل السعر.

كان الجيل السابق، تيربو إس 991.2، مثيرًا للإعجاب بنفس القدر، حيث احتاج إلى 2.8 ثانية للوصول إلى سرعة 100 كم/س.

اقرأ: إلى هذا الحد وصل سعر بورش ماكان 2025 بعد أن أصبحت كهربائية

ومع ذلك، تغيرت الأمور على مضمار السباق المستقيم عندما قدمت ماكلارين سيارة 720S (لعام 2017)، والتي لم تعد قيد الإنتاج، ولكن لا يزال بإمكانك شراء سيارة مستعملة منها اليوم بنفس سعر سيارة 992 تيربو إس الجديدة تقريبًا، وربما أقل قليلاً.

2. ماكلارين 720S: تحفة بريطانية بأسعار معقولة نسبيًا

McLaren 720S - أفضل 8 سيارات رياضية من حيث القيمة مقابل السعر

لماذا لم نضع 750S؟ نود أن نضم سيارة 720S البديلة في قائمة أفضل السيارات الرياضية من حيث القيمة مقابل السعر، لكن المشكلة أنها باهظة الثمن للغاية لما نحاول القيام به هنا. يبدأ سعر سيارة 750S من 320 ألف دولار، وليس الأمر كما لو أنها أسرع بكثير من سيارة 720S (بسعر 250 ألف دولار مستعملة).

أعتقد أن هناك جدال دائر حول كون ماكلارين 720S أعظم سيارة خارقة خرجت من بريطانيا على الإطلاق. ما حققه العلماء في ووكينغ مع هذا الشيء ليس أقل من مذهل.

الشيء المجنون هو أنه على الرغم من روعة هذه السيارة على الورق، إلا أنها أكثر روعة بمجرد إخراجها على الطريق. حيث تأتي القوة من وحدة M840T من ماكلارين، وهي تطوير للمحرك المستخدم في سيارة 650S في ذلك الوقت.

إنه محرك V8 مزدوج التيربو سعة 4.0 لتر، يولد 710 حصان و770 نيوتن متر من عزم الدوران. ولكن إليك الخدعة، اختبر الناس سيارة 720S على جهاز الدينامومتر ووجدوا أنها تنتج أكثر من 710 حصان. ليس أكثر بكثير، ولكن أكثر.

أيضًا، فإن خصائصها الديناميكية الهوائية على مستوى مختلف تمامًا، مقارنة بمعظم المنافسين في ذلك الوقت. بمجرد أن وصلت سيارة 720S إلى سرعتها، فإنها تخترق الهواء بكفاءة أكبر من أي سيارة لامبورغيني أو فيراري أو بورشه، وما إلى ذلك.

اقرأ: نعرفكم على أرقام أسرع سيارة ماكلارين 720S كوبيه في العالم

حتى لو خسرت معركة التسارع من 0 إلى 100 كم/س، إلا أنها غالبًا ما تستمر في الفوز بسباق الربع ميل أو النصف ميل. لم يكن هناك ما يضاهي هذا الشيء. كنت بحاجة إلى سيارة بوغاتي شيرون للفوز عليها.

فيما يلي أرقام التسارع الرسمية: من 0 إلى 100 كم/س في 2.8 ثانية، ومن 0 إلى 200 كم/س في 7.8 ثانية، وسرعة قصوى تبلغ 341 كم/س، وربع ميل في 10.3 ثانية.

ضع مجموعة من الإطارات الأكثر ثباتًا، وستقوم هذه السيارة بسهولة بقطع ربع ميل في 9.9 أو حتى 9.8 ثانية.

في النهاية، من المذهل الاعتقاد بأن هذه الماكلارين أصبحت الآن سيارة خارقة بأسعار معقولة، لكنها كذلك مقارنة بأي شيء آخر تقريبًا من فئتها. كان من الممكن أيضًا أن تكون رقم 1 في قائمتنا، لولا أن فيراري صعدت إلى الحلبة وفازت عليها بقوة.

1. فيراري 296 جي تي بي: الأداء الخارق بأسعار معقولة

تُعد فيراري 296 جي تي بي السيارة الرياضية الخارقة الأفضل التي يمكن شراؤها بالمال اليوم.

إنها باهظة الثمن حيث يبلغ سعرها 320 ألف دولار، فهي تكلف في الأساس بقدر ماكلارين 750S، والتي تتميز بأداء مماثل. ومع ذلك، عندما تفكر في القيمة، فأنت بحاجة إلى وضع كل شيء في نصابه الصحيح، مما يعني أنك ستنتهي حتمًا بمقارنة سيارة 296 جي تي بي بسيارتها الشقيقة الأكثر تكلفة، وهي SF90.

تتكلف السيارة الأخيرة ما يزيد عن نصف مليون دولار، لذلك قد يعتقد المرء أنه في سباق التسارع المستقيم، ستدمر سيارة SF90 سيارة 296 تمامًا، نظرًا لأنها تتمتع بقوة أكبر ونظام دفع رباعي.

إنها أيضًا الأكثر شهرة بين الاثنتين، فكيف لا يمكنها أن تهيمن على شقيقتها الأقل قوة؟

تستمد سيارة 296 جي تي بي قوتها من محرك V6 مزدوج التيربو، يعمل جنبًا إلى جنب مع محرك كهربائي بقوة إجمالية تبلغ 819 حصان.

على الورق، يمكن أن تصل هذه السيارة إلى سرعة 100 كم/س في 2.4 ثانية فقط، على الرغم من أنها سيارة دفع خلفي.

اقرأ: فيراري F40 موديل 1992 تُباع بهذا السعر المُذهل

إذا تسابق بها ضد سيارة SF90 بقوة 986 حصان والتي يبلغ سعرها نصف مليون دولار، فمن المحتمل أن تخسر معركة ربع الميل، ولكن إذا واصلت السير، أو تسابق من سرعة 50 إلى 80 كم/س (وهذا يلغي ميزة الدفع الرباعي للسيارة الأخيرة)، سيصبح من المستحيل معرفة أيهما السيارة الأغلى سعرًا أو الأفضل.

هذا ما يجعل سيارة 296 رائعة حقًا. إنها سريعة مثل أي سيارة خارقة رائدة في العالم (إن لم تكن أسرع)، على الرغم من أنها لا تكلفك أموالًا باهظة.

إنها في الأساس سيارة خارقة متوسطة المستوى، قادرة على تحقيق أرقام رائدة. سيكون الأمر كما لو كان هاتف آيفون 15 بنفس أداء ايفون 15 برو.

العيب الوحيد في سيارة 296 جي تي بي، هو حقيقة أنها ليست أفضل سيارة فيراري من حيث المظهر على الإطلاق، ومع ذلك، لا تزال واحدة من أفضل السيارات الرياضية من حيث القيمة مقابل السعر.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع