Search
Close this search box.

ألفا روميو تحقق نتائج قياسية في الربع الأول من العام 2023

ألفا روميو تحقق نتائج قياسية في الربع الأول من العام 2023

تواصل ألفا روميو تحقيق نتائج قياسية خلال الربع الأول من عام 2023، نتيجة لخطتها الاستراتيجية التي تم تنفيذها بدقة مع التركيز على الجودة.

وتتوقع  ألفا روميو أن يكون العام 2023 مليئاً بالتحديات المثيرة، رغم الأداء التجاري الممتاز في الربع الأول ، والذي تضمن تحقيق نمو كبير في أوروبا مع زيادة المبيعات بأكثر من الضعف، حيث حققت نمواً بنسبة 136٪، كما تضاعفت الحصة السوقية للشركة بأكثر من 100٪.

وفيما يتعلق بنمو الحصة السوقية في أوروبا، تقول ألفا روميو إنها حققت “أفضل أداء” في النمسا والبرتغال، حيث ارتفعت المبيعات بنسبة 317٪ و400٪ على التوالي، أي أكثر من ثلاثة أضعاف الحصة السوقية. إضافة إلى ذلك، تضاعفت المبيعات في إيطاليا وفرنسا وألمانيا وهولندا مقارنة بالربع الأول من العام 2022، حيث ارتفعت في إيطاليا بنسبة 188٪، وفي فرنسا بنسبة 174٪، وفي ألمانيا بنسبة 112٪، وفي إسبانيا بنسبة 121٪، وفي هولندا بنسبة 186٪.

أما على المستوى العالمي، فكانت النتائج إيجابية للغاية، حيث حققت المبيعات نمواً بنسبة 64٪ مقارنة بالربع الأول من العام 2022. وأظهرت نتائج ألفا روميو الممتازة نمواً كبيراً منذ نهاية العام 2022، بما يعكس استقرار الأداء بما يتماشى مع النتائج الموحدة في العام 2021.

وواصلت ألفا روميو نموها الكبير في الشرق الأوسط بعد تحقيق نتائج قياسية في العام 2022. ففي العام 2022، كانت تركيا السوق الأسرع نمواً على المستوى العالمي، حيث تضاعفت أحجام المبيعات أربع مرات مقارنة بالعام السابق. وتم تأكيد هذه الأرقام في الربع الأول من العام 2023، حيث حققت مبيعات المنطقة نمواً بنسبة 149٪ مع مساهمة تركيا وحدها بنسبة 55٪ من إجمالي النمو في الشرق الأوسط.

من المتوقع أن يكون العام 2023 مليئاً بالإنجازات الكبيرة على مستوى العالم للعلامة التجارية الإيطالية، والتي يمكنها الاعتماد على مبيعات مجموعة سيارات جوليا وستلفيو الجديدة كلياً. وتعتبر هذه السيارات الأساسية ضمن مجموعة الطرازات الحالية من الشركة ركائز رئيسية في الخطة المستقبلية للعلامة التجارية، وقد تم تطويرها من حيث التصميم والتقنيات، بحيث تضع معايير جديدة لفئاتها، كما حدث تماماً عند إطلاقها للمرة الأولى. إضافة إلى ذلك، تم إطلاق سيارة تونالي Q4 Plug-In Hybrid في أوروبا.

وتعليقاً على هذه النتائج المالية القياسية، قال جان فيليب إمبراتو، الرئيس التنفيذي لشركة ألفا روميو: “تعكس النتائج التي سجلتها ألفا روميو في الربع الأول من هذا العام التزام فريق العمل وتفانيهم، إضافة إلى التزام الشركة الدقيق في تنفيذ استراتيجيتها التي تستند إلى ركيزتين أساسيتين: الجودة الشاملة دون تنازلات، والحفاظ على الاستقرار. ونفخسر بفريقنا الذي يبذل جهوداً حثيثة لتحقيق أهداف الشركة، كما ندرك الحاجة إلى مواصلة الرحلة بأعلى مستويات الشغف والمثابرة من أجل تحقيق جميع أهداف خطتنا الطموحة”.

شاهد أيضا

الفا روميو جوليا GTAm سيارة ايطالية حصرية يوجد منها 500 نسخة في العالم

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع