Search
Close this search box.

البطل العماني الفيصل الزبير يشارك بسباقات جي تي المفتوحة الدولية بالبرتغال

الفيصل الزبير وسيارة مرسيدس

يستعد بطل السباقات العماني الفيصل الزبير للمشاركة في الجولة الافتتاحية من سلسلة سباقات جي تي المفتوحة الدولية موسم 2023، والتي ستقام نهاية الأسبوع على حلبة الغارف الدولية في بورتيماو في البرتغال.

ويخوض الفيصل الزبير البالغ من العمر 25 عاما الجولة على متن سيارة مرسيدس أيه أم جي جي تي 3 تحمل ألوان فريق المنار للسباقات ومن تجهيز فريق جيتسبيد بِرفورمانس وسيتشارك قيادة السيارة في السباق مع السائق الألماني فابيان شيلر.

 وتجدر الإشارة إلى أن الفيصل حصل على المركز الثالث في سلسلة سباقات لومان الآسيوية موسم 2023 كما حاز على الموسم الثالث في في سلسلة سباقات جي تي المفتوحة الدولية  موسم 2021.

سيارة الفيصل الزبير

وصرح الفيصل : “أشعر بالحماسة الشديدة لبدء موسم 2023 من السباقات الأوروبية، مُتفائلٌ به للغاية، أشعر بثقةٍ كبيرة، وتُسعدني أجواء العمل ومستويات الأداء في أروقة فريق جيتسبيد“، وأضاف أتطلع إلى بدء منافسات جي تي المفتوحة، هناك بعض الفرق القوية في البطولة لذا من المؤكد بأنها لن تكون بهذه السهولة، مع ذلك فإننا نأتي ونحن على أتم الاستعداد ونتطلع إلى تحول الطموحات إلى نتائج ممتازة، سنسعى بالتأكيد لتحقيق الفوز“.

وتشارك 33 سيارة سباق في الجولة الافتتاحية من سلسلة سباقات جي تي المفتوحة الدولية من الموسم الـ 18 وستقام في أوقات لاحقة جولات في بلجيكا والمجر وفرنسا والنمسا وإيطاليا وإسبانيا، وسيشارك فريق المنار للسباقات في جولات المجر وإسبانيا بالإضافة إلى الجولة الأولى بالبرتغال.

وتشمل هذه الجولة سباقات يوروفورمولا المفتوحة وكأس جي تي أوروبا و تي سي آر أوروبا للسيارات السياحية.

وتنطلق منافسات الجولة الافتتاحية من سلسلة سباقات جي تي المفتوحة الدولية بخوض تجارب اليوم الخميس وغدا الجمعة وستقام عند الساعة 11:10 صباحًا من يوم السبت حصة تجارب تأهيلية لمدة نصف ساعة، وينطلق السباق الأول عند 4:30 بعد العصر وتستمر لـ70 دقيقة، وستقام في الساعة الـ 9 من صباح الأحد حصة تجارب تاهيلية ثانية للسباق الثاني الذي ينطلق في الساعة 1:35 بعد الظهر ويستمر لساعة كاملة.

شاهد أيضا

أخبار السباقات على عرب جي تي 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع