Search
Close this search box.

فريق نيسان فورمولا إي يحقق نقاطا مهمة في سباق موناكو “إي بري”

قدّم فريق نيسان فورمولا إي أداء لافتًا في سباق موناكو “إي بري” حيث تأهّل كل من “ساشا فينيستراز” و”نورمن ناتو” ضمن المراكز الثلاثة الأولى عند نقطة الانطلاق وسجّل فينيستراز مجموعة نقاط في غاية الأهمة بعد حصوله على المركز الرابع عند نهاية السباق.

وتصدّر ناتو الذي ارتدى خوذة بتصميم جديد تكريمًا للسائق الراحل جولز بيانكي، المجموعة A في مرحلة التجارب، وجاء فينيستراز خلفه في المركز الثاني. وبعد فوزهما في سباق ربع النهائي، تواجه الزميلان في المرحلة نصف النهائية التي لم تضمّ سوى متسابقين من نيسان حيث انتقل فينيستراز بعدها إلى المرحلة التالية.

فريق نيسان يحرز نقاطا مهمة في سباق موناكو

واستحوذ المتسابق الفرنسي الأرجنتيني على مركز الانطلاق الأول مسجلًا دورة أخرى ممتازة، إلا أنّ النتيجة التي حققها ألغيت بسبب إفراطه في استخدام الطاقة. وانتقلت بالتالي الصدارة إلى جايك هيوز لصالح فريق نيوم ماكلارين فورمولا إي، ومع احتلال الفرنسي ناتو المركز الثالث، استحوذت سيارات نيسان على مراكز الانطلاق الثلاثة الأولى.

وبعد البداية الفوضوية للسباق، خاض فينيستراز منافسة حامية مع قادة البطولة لاعتلاء منصة التتويج، فيما حاول ناتو المنافسة في المراكز التي تحصد نقاطًا أقلّ. واختُتم سباق “إي بري”باحتلال فينيستراز المركز الرابع مسجلًا 12 نقطة، بينما تعرّض ناتو لحادث أدى إلى تراجعه إلى المركز الأخير في المجموعة.

وسيُستأنف الموسم التاسع من بطولة فورمولا إي (ABB FIA Formula E) العالمية في بداية الشهر المقبل في جاكارتا من خلال سباق مزدوج يقام في 3 و4 يونيو.

وقال طوماسو فولبي، المدير الإداري ومدير فريق نيسان فورمولا إي: “أجرينا المزيد من التحديثات على السيارات في هذه الجولة ويسعدنا أن نلمس مدى تأثيرها الإيجابي على أدائنا، حيث شكّل وجود السيارتين في المراكز الثلاثة الأولى في مرحلة التجارب حافزًا مشجعًا لنا. لقد خاض ساشا سباقًا رائعًا واستمر في مزاحمة المتصّدرين طيلة الوقت وسجّل نقاطًا قيّمة. لكن الحظّ لم يحالف نورمن في الإستراتيجية التي اعتمدها ومن ثم الحادث الذي تعرّض له، ولكننا مع ذلك سعداء بأدائنا بشكل عام ونتطلع إلى مواصلة تحسين أدائنا وسط سعي الفريق اللافت لتحقيق النجاح.”

من جهته، قال ساشا فينيستراز : ” كانت نهاية أسبوع إيجابية بشكل عام شهدنا خلالها مرحلة تجارب رائعة. ربما لم نحظَ رسميًا بمركز الانطلاق الأول لكنّني أعتبر العكس كوننا سجّلنا أسرع دورة وفقدنا المركز فقط بسبب الإفراط في استخدام الطاقة. بالرغم من ذلك، سعدنا جدًا بالانطلاق في الصف الأول. ربما كان علينا أن نتّبع إستراتيجية أفضل، لكننا سعداء بأدائنا وبعودتنا لاحتلال مراكز متقدمة. لقد سجلنا نقاطًا مهمّة اليوم ويعمل الفريق بجدّ بحيث سنواصل الكفاح حتى نهاية الموسم.”

وأضاف نورمن ناتو: “استخدمت خبرتي في موناكو في مرحلة التجارب وسررت بتصدّر المجموعة والانتقال إلى المنافسات الثنائية. لم يتسنّ لي تنفيذ دورة بطاقة 350 كيلوواط خلال التمارين، فكانت هذه تجربة ممتعة جدًا. قام ساشا بعمل رائع في السباق نصف النهائي، وسعدنا باحتلال المركز الثالث وكذلك بوجود السيارتين في المقدمة. تراجعنا بعض المراكز خلال وضع الهجوم، ولكن بعد أن أصبحنا في منتصف المجموعة، كان من الصعب استعادة المراكز التي فقدناها. ومن ثم تضررت سيارتي وتحطّمت آمالنا بإنهاء السباق ضمن المراكز العشرة الأولى. لكننا أظهرنا إمكانيات عالية في نهاية الأسبوع، وهذا ما يشجّعنا على خوض الجولات القادمة.”

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع