Search
Close this search box.

مشاركة نوعية في باها السعودية – رالي حائل تويوتا الدولي

مشاركة نوعية في باها السعودية – رالي حائل تويوتا الدولي

أعلن الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية عن مشاركةٍ دولية نوعية في باها السعودية– رالي حائل تويوتا الدولي، الجولة الافتتاحية من كؤوس العالم والشرق الأوسط لراليات الباها من الاتحادين الدوليين للسيارات “فيا باها” والدرّاجات النارية “فيم باها” موسم 2024، وبطولة السعودية تويوتا للراليات، تتضمّن مشاركة 66 سيارة في فئتي الرالي الدُّوَليّ والوطني، منها 42 سيارة في الفئة الدولية، و25 دراجة نارية، وست درّاجات نارية رُباعية العجلات “كوادز”.

سيُقام الباها في الفترة ما بين الثامن والعاشر من فبراير الجاري، وسيُشرف عليه مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سُلطان العبد اللـه الفيصل.

مشاركة نوعية في باها السعودية – رالي حائل تويوتا الدولي

في التفاصيل، ستتنافس 12 سيارة في فئة “ألتيمايت” الجديدة للسيارات، التي عُرِفَت سابقًا بفئتي “تي 1” و “تي 1+”، و 12 سيارة في فئة التحدي “تشالنجر”، التي عُرِفَت سابقًا باسم “تي 3” للسيارات الصحراوية الخفيفة النموذجية، وثلاث سيارات في الفئة القياسية “ستوك” القياسية، التي عُرفت سابقًا باسم “تي 2″، لسيارات الرالي من الإنتاج التجاري الواسع، و 15 سيارة في فئة “سايد باي سايد”، التي عُرِفَت سابقًا باسم “تي 4” للسيارات الصحراوية الخفيفة من الإنتاج التجاري الواسع.

سيُشارك بطل موسم 2023 من بطولة تويوتا السعودية للراليات السائق السعودي يزيد الراجحي مع ملّاحه الألماني تيمو غوتشالك في الجولة دفاعًا عن لقبه، أيضاً لبدء حملته للمنافسة على الألقاب العالمية، حيث أنهى موسم 2023 وصيفًا للفائز في بُطولة العالم للراليات الصحراوية “دبليو 2 آر سي”، وفي كأس العالم لراليات الباها، حيث سيقود سيارة تويوتا “هايلوكس” متصدرًا قائمة المشاركين في فئة “ألتيمايت”.

مشاركة نوعية في باها السعودية – رالي حائل تويوتا الدولي

لن يكون يزيد الوحيد المُشارك في سيارة تويوتا، حيث تضم القائمة عددًا من سيارات تويوتا بين أيدي السائقين الأرجنتيني خوان كروز ياكوبيني، والليتواني روكاس باتسيوشكا، والسعودية دانية عقيل، حيث سيُشارك روكاس ودانية للمرة الأولى في سيارة تويوتا، قادِمين من فئة السيارات الصحراوية الخفيفة.

سيعود السائق البرتغالي خواو فيريرا إلى فريق “أكس رايد”، حيث سيكون الوحيد المُشارك في سيارة ميني “جون كوبر ووركس رالي بلاس”، كما سجّل السائق السعودي محمد التويجري اسمه في القائمة الدولية في جولة كأس العالم للباها.

تمتدُ المنافسات إلى كأس الشرق الأوسط للراليات الصحراوية مع السائقين السيشيلية علياء كولوتش المُقيمة في إمارة دبي، والقطري عبد اللـه الربّان والكويتيان سالم الظفيري وناصر العجمي، والسعوديان متعب سعود القنون وعبد العزيز اليعيش.

يسعى دييغو مارتينيز وخواو دياس للمنافسة في جولة كأس العالم لرليات الباها مع “فريق ساوث للسباقات”، وسيُواجهان ثنائي “فريق أكس رايد – ياماها” مع الألمانية أنيت كواندت والمجري بال لونياي. إضافةً إلى السائقين الإسباني إدواردو بونس، والإماراتي خالد الجافلة، والإكوادوري برادلي سالازار والبرازيلي غانتر هينكلمان.

مشاركة نوعية في باها السعودية – رالي حائل تويوتا الدولي

سيُشارك السائق السعودي حمد الحربي في الرالي ليُدافع عن لقبه في فئة “تي 3” من كأس الشرق الأوسط، وسيُنافسه على اللقب هذا الموسم مُواطنوه صالح السيف ومها الحملي وعبد اللـه اللحيدان.

سيُشارك “فريق كوادّي للسباقات” بثلاث سيارات ياماها “زاي أكس زد 1000 آر” في فئة “سايد باي سايد” للسيارات الصحراوية الخفيفة من الإنتاج التجاري، مع السائقين أمريغو فينتورا، وأحمد الكُواري وعبد اللـه الخليفي. فيما انسحب السائق الكويتي مشاري الظفيري من فئة “التحدي”، وسيُشارك “فريق ساوث للسباقات كان – آم” مع السائق فرناندو ألفاريز في سيارة من طراز “مافريك”.

كما سيشارك في الجولة السعوديون عبد اللـه الشقاوي، وسعيد الموري، وإبراهيم المهنّا، وبدر البرّاك، ومعاذ الحريري، والإماراتي عاطف الزرعوني، والفرنسية المُقيمة في الخليج العربي ماتيلدا لاوينز، إضافةً إلى بدر البرّاك، ولويس هندرسون، وألكسندر بوكوي، وتوليو فيرساتشي.

سيُنافس السائقون أحمد الشقاوي، وإبراهيم بن سحمان، وماجد الثنيان في الفئة القياسية “ستوك”، المعروفة سابقًا بـ “تي 2”.

فاز الدرّاج الإماراتي محمد البلوشي من “فريق أم أكس رايد دبي” بلقب فئة الدراجات النارية أعوام 2020 و2022 و2023، ويتصدر درّاج “كاي تي أم” قائمةً تضم 25 درّاجًا، مع منافسة دولية من أمثال بيدرو بيانكي براتا، وأندرو هوليهان، وباري هاو. إضافةً إلى الدرّاجين السعوديين عبد الحليم المغيرة، وبدر الحمدان، وأحمد الجابر، والدرّاجين العرب، سلطان شقيق محمد، والكويتي عبد اللـه الشطي، والأردني عبد اللـه أبو عيشة.

ستكون المنافسات في فئة الدرّاجات النارية رُباعية العجلات “كوادز” سعوديةً خالصة مع الدرّاجين هيثم التويجري، الفائز مرتين بلقب الرالي، إلى جانب مواطنيه هاني النومسي، وعبد العزيز العطوي، وعبد الرحمن العبد اللطيف، وعبد العزيز الشمري، وعبد العزيز الشيبان.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع