بورش باناميرا S هايبرد 2012

أسعار ومواصفات بورش باناميرا S هايبرد 2012, يشكّل طراز بورش باناميرا S هايبرد بداية فصل جديد من سياسة “الأداء الذكي” التي تنتهجها بورش، ويكمّل قصة النجاح التي حققها طراز باناميرا ذو الأربعة أبواب. حيث يتفوّق طراز S هايبرد على كل طرازات بورش من حيث انخفاض معدّل استهلاك الوقود، ويتصدّر فئته من السيارات الفارهة الهجينة، كما يوفّر في نفس الوقت الشخصية الرياضية المميزة والراحة التي تشتهر بها عائلة باناميرا. سعر بورش باناميرا إس هايبرد يبدء من 502,800 ريال سعودي أي ما يعادل 134,000 دولار أمريكي.

من حيث التصميم الخارجي لا يختلف طراز بورش باناميرا S هايبرد عن شكل طراز S العادي  ويحمل صفات بورش الكلاسيكية  كما يظهر من خلال ارتفاعه المنخفض وأبعاده المميّزة. المقدمة شبيهة بسيارات بورش الرياضية وتحتوي على صادم أمامي يحمل نفس لون السيارة، مع حافة عليا مستقيمة فوق فتحات النهوية التي تتميز في طراز باناميرا S بشفرات سوداء تعلوها أضواء الضباب المدمجة التي تمنح المركبة مظهراً مميزاً في الليل.

وتحمل بورش باناميرا S هايبرد من الجنب فتحات تهوية جانبية سوداء اللون خلف الإطار الأمامي ، بينما تحتوي من الخلف على أضواء خلفية مصممة أفقياً تلتف على زوايا المركبة لتوحي بالمزيد من العرض، ويفصل بينها خط كرومي رفيع على حافة الصندوق الخلفي المدمج مع الزجاج الخلفي مائل الانحدار، الذي يضمّ جناحاً خلفياً يوفر المزيد من الديناميكية الهوائية للمركبة ويرتفع عند سرعة 90 كم/س. ويحتوي الصادم العريض على ناشر هواء أسود اللون يحمل فوّهتيّ عادم مزدوجتين دائريتيّ الشكل على طرفيه، وبشكل عام يمكن وصف الواجهة الخلفية بالبساطة والأناقة الهادئة.

تتطابق مقصورة بورش باناميرا S هايبرد الداخلية مع مقصورة بورش باناميرا  S بتصميمها الفخم الجديد كلياً، الذي يتضمن لوحة عدادات خماسية شبيهة بتلك المستخدمة في طراز 911، يتوسطها عداد دوران المحرك، كما تعكس المقاعد المنخفضة مع زاوية المقود المنحدرة التصميم المعتاد في سيارات بورش وتمنح السائق إحساساً مباشراً بالطريق ، وتحمل المقاعد شعار بورش محفوراً على مساند الرأس.

ويوفّر نظام القيادة الهجين عدّة أنماط للقيادة تتراوح بين الوضعية الكهربائية بالكامل عند السير في المناطق السكنية، ووضعية (E-Boost) التي يساعد فيها المحرك الكهربائيّ محرّك (V6) من أجل تسارع رياضي والمزيد من المرونة. حيث يتمتع المحرك الكهربائي بقوة 47 حصان ويبلغ مداه التشغيلي منفرداً قرابة 2 كم بينما لاتتجاوز سرعته 85 كم ، بينما يتمتع محرّك V6 بقوة 333 حصان.

ويتميز طراز بورش باناميرا S هايبرد بشاشة مبتكرة تعرض كل معلومات القيادة وخاصة تلك المتعلقة بنظام القيادة الهجين  يمكن التحكّم بالوظائف المختلفة كالنظام الصوتي الراقي ونظام الملاحة وأنظمة القيادة، من خلال الكونسول الوسطي، فقد تمّ نقل معظم الأزرار من وحدة النحكّم إليه، في تصميم  قلّ أن نشاهده في السيارات الفارهة عالية الأداء. وتحتوي لوحة العدادات على شاشة ملونة من نوع TFT قياس 4.8 إنش مدمجة في الأنبوب الثاني من اليمين، يمكن للسائق استخدامها لعرض أي من الوظائف التي يريد كقائمة المحطات الإذاعية أو أرقام الهاتف أو إحدى خرائط نظام الملاحة على سبيل المثال.

وتحتوي مقصورة بورش باناميرا S هايبرد على مقاعد رياضية مريحة مدفأة ومبرّدة ويمكن تحريكها كهربائياً وتتمتع بخاصية الذاكرة، بينما تتمتع المقصورة الخلفية بكونسول وسطي يفصل بين المقعدين الخلفيّين، ويحتوي على أزرار للتحكّم بالمقاعد الخلفية وبنظام التكييف الخلفي ونظام ترفيه المقاعد الخلفية الذي يضمّ شاشات على ظهر المقاعد الأمامية.

 

عدد الإسطوانات
6 مع محرك كهربائي
سعة المحرك (CC)
3000
عدد الأحصنة (hp)
380
صندوق السرعات
أوتوماتيك
وزن السيارة (كجم)
1870
التسارع من 0 إلى 100 كم/س
6.0
السرعة القصوى (كم/س)
270
قياس الإطارات
18 أو 19 أو 20
إستهلاك الوقود داخل المدينة (لتر لكل 100 كم)
7.6
إستهلاك الوقود على الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
6.8
إستهلاك الوقود داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
7.1
سعة خزان الوقود (لتر)
نظام التحكم بالثبات
مشمول
نظام التحكم بتماسك العجلات
مشمول
نظام المساعدة على الكبح
مشمول
نظام توزيع ضغط المكابح
غير مشمول
نظام كشف النقطة العمياء
مشمول
نظام تنبيه الخروج عن المسار
غير مشمول
نظام الرؤية الليلة
غير مشمول
كاميرا خلفية للمساعدة على الاصطفاف
مشمول
نظام تثبيت السرعة
مشمول
خاصية تثبيت مقاعد الأطفال
مشمول
نظام المساعدة على صعود الطرقات
مشمول
حساسات استشعار للركن
مشمول
نظام مراقبة ضغط الهواء في الاطارات
مشمول
نظام التحكم بنزول التلال
غير مشمول
فتحة سقف
مشمول
مقاعد من الجلد
مشمول
مقاعد بخاصية التدفئة والتبريد
مشمول
نظام مساج
غير مشمول
ذاكرة مقاعد كهربائية
مشمول
مقود متعدد الوظائف
مشمول
زر تشغيل و ايقاف المحرك
غير مشمول
ستائر كهربائية
مشمول
زجاج مظلل
مشمول
التحكم بنظام التكييف للمقصورة الخلفية
مشمول
شاشات للمقاعد الخلفية
مشمول
نظام مساعدة الاصطفاف التلقائي
غير مشمول
سقف بانورامي
غير مشمول
مسجل CD
مشمول
نظام ملاحة
مشمول
مشغل DVD
مشمول
شاشة عرض
مشمول
نظام بلوتوث
مشمول
مدخل USB
مشمول
مدخل لربط الاجهزة الموسيقيه IPod
مشمول
نظام الصوت
BOSE
إنضم لأكثر من 15 مليون متابع