Search
Close this search box.

اسعار ومواصفات تويوتا يارس 2023

سيارة تويوتا يارس 2023 (1)

تويوتا يارس 2023 ، أعلنت شركة تويوتا عن إطلاق سيارة تويوتا يارس 2023 الجديدة كُلِّياً في الشرق الأوسط مؤخراً، حيث يُعتبر هذا الموديل الجيل الرابع من السيارة اليابانية ، وفي وقت تتركز مبيعات السيارات على فئة السيارات المرتفعة الضخمة ذات نظام الدفع الرباعي SUV مثل سيارة سكويا من تويوتا  جاءت سيارة تويوتا الصغيرة هذه بمستوى عال من الأناقة والقوة والتطور لتعزز من حضور فئتها من مركبات السيدان المدمجة والتي بدأت تتراجع في الحقيقة في الآونة الأخيرة.

سيارة تويوتا صغيرة ورخيصة

تويوتا يارس 2023 من الخارج

تتمتع تويوتا يارس 2023 بتصميم منخفض للصادم الأمامي، وشبك أسود لامع جديد، بالإضافة إلى مصابيح LED جديدة ذات تصميم نحيف. أما من الجانب فيسهم السقف المنحني للخلف بإضافة لمسات جمالية على التصميم ، فيما يعكس التصميم الخلفي الانسيابي ثبات السيارة وأناقتها .

ويمكن للزبائن الاختيار من بين سبعة ألوان خارجية مميزة تُشكِّل إضافة قيمة إلى جاذبية تصميم المركبة. وتشمل هذه الألوان ثلاثة ألوان جديدة، هي: الفولاذي المعدني المتدفق، والقرمزي البرّاق، والرمادي المعدني، وقد أُضيف اللونان الأخيران حديثاً بشكل خاص لهذه المركبة، كما تم تزويد المركبة بخيار من العجلات، الأول: العجلات المصنّعة من الفولاذ مقاس 15 بوصة، والثاني: العجلات المصنّعة من السبائك المعدنية مقاس 16 بوصة.

سيارة تويوتا يارس 2023 (2)

ومن حيث الحجم والأبعاد تقول الشركة اليابانية أن الطراز الجديد زاد عرضه مقدار 10 ملم ليصبح 1,740 ملم، وزاد طول قاعدة العجلات بمقدار 70 ملم لتصبح 2,620 ملم بدلاً من 2,550 ملم، وذلك مع المحافظة على كل من الطول والارتفاع الكلي للمركبة البالغ 4,425 ملم و1,480 ملم على التوالي، مما يجعل الطراز الجديد الأكثر اتساعاً مقارنة بالطراز الحالي.

تويوتا يارس 2023 من الداخل

 تأتي المقصورة باللون الأسود والبيج وتوفر المزيد من الراحة لكل من السائق والركاب وتم تصميمها بشكل يمنح السائق رؤية أوضح كما تتميز المركبة بصندوق أمتعة واسع تبلغ سعته 475 لتراً، ويأتي بلوحة قابلة للطي تعمل كفاصل لإتاحة إمكانية توزيع الأمتعة بشكل أفضل، أما المقصورة الداخلية، فتأتي باللون الأسود والبيج.

 وفي تابلو السيارة نشاهد لوحة العدادات الرقيقة والعريضة التي تتمتع بلمسات أنيقة ، كما نشاهد أيضاً شاشة قياس  سبع بوصات من نوع TFT تعرض معلومات متعددة، إلى جانب عداد سرعة رقمي.

داخلية تويوتا ياريس 2023

ومن حيث المواصفات الداخلية ، توفر تويوتا يارس مجموعة من الميزات العملية، ومنها: شاشة الوسائط المتعددة مقاس 8 بوصات مزودة بنظامي “أبل كاربلاي” Apple CarPlay و”أندرويد أوتو” Android Auto، ومنفذ “يو إس بي” على الوحدة الرئيسية، ومنفذي “يو إس بي” في الكونسول الخلفي، كما وتشمل الميزات الإضافية أيضاً نظاماً صوتياً بأربعة أو ستة مكبرات للصوت، ونظام تكييف أوتوماتيكي للهواء مع فتحتي تهوية للمقاعد الخلفية

مواصفات تويوتا يارس 2023

المواصفات القياسية

تتوفر المواصفات التالية كمواصفات قياسية في كافة الموديلات أما في الموديلات الأعلى فتحصل السيارة على المزيد من المواصفات  :

 

  • قفل مركزي للأبواب
  • قفل الباب اللاسلكي
  • مزيل ضباب النافذه الخلفيه
  • مصباح تركيبة الخلفي
  • مسند ذراع أمامي
  • قفل مركزي للأبواب
  • نوافذ كهربائية
  • برودة خلفية القناة
  • أحزمة الأمان الخلفية 2 نقطة
  • التوجيهية للطاقة الكهربائية (EPS)
  • أحزمة الأمان الأمامية 3 نقطة (سائق وممر).
  • نوع المقعد
  • قماش
  • التحكم في المناخ يدوي
  • نوع المقعد قماشي
  • شاشة TFT متعدد معلومات

مواصفات الأمان

، تتميز مركبة تويوتا يارس 2023 الجديدة كُلِّياً بمجموعة شاملة من ميزات السلامة لحماية سائقيها وركابها، تتضمن المواصفات التالية :

 وسائد هوائية تعمل بنظام تقييد الحركة التكميلي (SRS)، التي تتوفر بخيارين حسب الفئة، الأول:  وسادتين، والثاني: ست وسائد تشمل وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي، ووسائد هوائية جانبية للمقاعد الأمامية، ووسائد هوائية جانبية للمقاعد الأمامية والخلفية،

كما تتمتع السيارة بنظام التحكم في ثبات المركبة (VSC)، ونظام منع انغلاق المكابح (ABS)، ونظام مساعد الكبح (BA)، ومكابح التوقف الإلكترونية (EPB) مع وظيفة تثبيت الفرامل، ونظام منع الانزلاق (TRC)، ونظام المساعدة في الانطلاق على المرتفعات (HAC)، بالإضافة إلى غيرها من الميزات المتنوعة.

سيارة تويوتا يارس 2023

ومن خلال نظام السلامة المتطور في المركبة “تويوتا سيفتي سينس”، وهو عبارة عن حزمة من تقنيات السلامة المتقدمة وأنظمة مساعدة السائق، توف تويوتا عددا من الأنظمة المتطورة ومنها نظام الأمان قبل التصادم (PCS)، ونظام مثبت السرعة المتكيّف (ACC)، ونظام التنبيه عند تغيير المسار (LDA)، ونظام منع مغادرة المسار (LDP)، ونظام الإضاءة العالية التلقائي (AHB)، ونظام التنبيه عند تحرّك المركبة الأمامية المتوقفة (FDA) الجديد، والذي يمنح السائق تحذيراً مرئياً ومسموعاً عندما تبدأ المركبة المتوقفة أمامه في الحركة.

شاهد أيضاً : مواصفات وعيوب سيارة Toyota CH-R

المواصفات الميكانيكية

وتأتي بخيارين من المحرّكات؛ الأول: بسعة 1.3 لتر يمنح توازناً مثالياً بين القوة والكفاءة في استهلاك الوقود ويُولِّد قوة 97 حصاناً و122 نيوتن-متر لعزم الدوران مع معدل استهلاك للوقود يصل إلى 22.4 كم/لتر، والثاني: بسعة 1.5 لتر يقدم تسارعاً سلساً واستجابة سريعة ويوَلِّد قوة 105 حصان وعزم دوران 138 نيوتن-متر لعزم الدوران مع معدل استهلاك للوقود يصل إلى 20.5 كم/لتر.

ويتصل كلا المحرّكين بناقل الحركة المتغير المستمر (CVT)، والذي يحاكي ناقل الحركة المتسلسل بسبع سرعات

سعر تويوتا يارس 2023

سعر تويوتا يارس 2023 في الإمارات

يبدأ سعر يارس 2023 في الإمارات العربية المتحدة من من 63,900 درهم إماراتي لنسخة Yaris Sedan E أو ما يعادل 17,400 دولار أمريكي ، ويصل السعر إلى قرابة 74,000 درهم إماراتي للنسخة Yaris Sedan G اذت المواصفات الأعلى أو ما يعادل 20,200 دولار أمريكي

سعر تويوتا يارس 2023 في السعودية

كثير من المستخدمين يسألون عن يارس 2023 كم سعرها عبداللطيف جميل ، ويسأل آخرون عن كم سعر اليارس ٢٠٢٣ في السعودية؟ وللإجابة على هذا السؤال فإن السعر يبدأ من 62,445 ريال سعودي أو ما يعادل 16,700 دولار أمريكي  لنسخة Y والتي تعتبر النسخة الابتدائية القياسية أو ما يُعرف بـ ستاندرد أما في النسخة متوسطة المواصفات نص فل Y Plus يبدأ سعر السيارة من 68,425 ريال سعودي أو ما يعادل 18,250 دولار أمريكي، ويتفع السعر إلى قرابة 74,405 ريال سعودي لنسخة YX ذات المواصفات الكاملة أو ما يُعرف بـ فل كامل أو ما يعادل 19,850 دولار أمريكي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع