جي ام سي تيرين 2012

أسعار ومواصفات جي ام سي تيرين 2012, تندرج جي إم سي تيرين ضمن فئة سيارات كروس أوفر, وتتميز بأنها الأفضل ضمن فئتها من حيث الاقتصاد في استهلاك الوقود، كما أنها أصغر حجماً من بقية سيارات جي ام سي، مع محافظتها على خصائص علامة جي ام سي المميزة، كتصميمها الخارجي القوي ومزاياها الداخلية التي تؤمن راحة عالية، إضافة إلى مواصفاتها القياسيةغير الاعتيادية، وقيادتها السلسة. ويبدأ سعر GMC تيرين من 110,000 ريال سعودي أي ما يعادل 29.300 دولار أمريكي.

يوحي تصميم جي إم سي تيرين الخارجي بالقوة، حيث تأتي بتصميم مشابه للجيل السابق مع بعض التحديثات على الخطوط الرئيسية للسيارة، وبشكل عام تتميز السيارة بطول قاعدة عجلاتها الذي يزيد عن المترين وثمانين سنتيمتراً.

تتمتع تيرين الجديدة بواجهة عريضة مربعة الشكل بخطوط صلبة، ويتميز غطاء المحرك بخطوط بسيطة وقوية تمتد حتى مقدمة السيارة حيث يبرز الشبك الأمامي الكبير المكون من ثلاثة خطوط رئيسية عريضة يتوسطها شعار جي إم سي كبير محاط بإطار من الكروم. المصابيح الأمامية كبيرة وعالية الأداء بتصميم مربع الشكل يتناسب مع شكل مقدمة السيارة، كما تشتمل الواجهة الأمامية على أضواء ضبابية كبيرة على الصادم الأمامي.

أما من الجانب، فتبرز النوافذ الكبيرة المحاطة بإطارات من الكروم, تنسجم معها المرايا الجانبية الكبيرة ذات التصميم المضلع، بالإضافة إلى مقابض الأبواب الكبيرة المغطاة بطبقة من الكروم, ويكسر هدوء الخطوط الجانبية إطارات كبيرة قياس 19 بوصة من الكروم اللامع، محاطة بإطار كبير مربع الشكل. ويبرز في الخط السفلي الجانبي اسم تيرين، بينما يحيط خط رماديّ بالمنطقة السفلية من السيارة وذلك لحمايتها أثناء السير على الطرقات الوعرة.

ويبرز من الخلف زجاج خلفي كبير الحجم، يمتد إلى المنطقة الجانبية للسيارة، ويعلوه جناح خلفي صغير يعطيها مظهراً أكثر أناقة. بينما تتمتع الأضواء الخلفية كبيرة الحجم بتصميم ينساب إلى الجانب. وزودت تيرين بباب خلفي يفتح للأعلى كهربائيا، بينما يمتد الصادم الخلفي مع خط السيارة السفلي المصنوع من البلاستيك، ويبرز من خلاله أنبوبا العادم الكبيران على الجوانب.

تتسم مقصورة جي إم سي تيرين بالرحابة والحداثة في آن معاً، فهي مصنوعة بالكامل من الجلد المطرز مع لمسات من الألمنيوم، وتنسجم ألوان المقصورة الهادئة مع الإضائة الداخلية،  حيث تحتوي السيارة على فتحة سقف كبيرة مظللة للحد من أشعة الشمس.

 كما زودت جي إم سي تيرين بنظام تشغيل عن بعد يعمل على تبريد السيارة تلقائياً، خاصة خلال أوقات الظهيرة الحارة أما في مقدمة المقصورة، فتتمتّع لوحة العدّادات بتصميم غنيّ يحتوي العديد من التفاصيل؛ مثل الإضاءة الخلفيّة للعدّادات التي تتكامل مع إضاءة المقصورة.

ويتوسط الكونسول شاشة LCD تعرض الخرائط والطرق عبر نظام الرسوم البيانية  GID، ومن خلال هذه الشاشة يمكن التحكم بالنظام الصوتي, الذي يشتمل على ثمانية مكبرات صوت نوع بايونير، ويحتوي على مداخل USB و مشغل MP3 , بالإضافة لمشغل الراديو و نظام معلومات الراديو RDS , مع مشغل أقراص مدمجة قرص صلب سعة 10 جيجابايت.

وتحتوي المقصورة الأمامية في طراز جي إم سي تيرين على العديد من حجرات التخزين،ومنها صندوق التخزين الكبير أمام الراكب الأمامي، ووحدة وسطى في الكنسول الأمامي مع قفل، وصندوق كبير تحت مسند الذراع الأوسط يتّسع لحقائب اليد أو الملفات، بالإضافة إلى وحدتي تخزين على مستويين في كلّ من الأبواب الأربعة.

تتوافر السيارة بخيارين من المحركات؛ الأول مكون من ست اسطوانات سعة 3.0 لتر تتواجد تفاصيله في الأسفل، الثاني مكون من أربع اسطوانات سعة 2.4 لتر يولد قوة 182 حصان لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 10.4 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 192 كم/س.

 

عدد الإسطوانات
6
سعة المحرك (CC)
3000
عدد الأحصنة (hp)
264
صندوق السرعات
أوتوماتيك
وزن السيارة (كجم)
1748
التسارع من 0 إلى 100 كم/س
8.9
السرعة القصوى (كم/س)
192
قياس الإطارات
17 أو 18 أو 19
إستهلاك الوقود داخل المدينة (لتر لكل 100 كم)
إستهلاك الوقود على الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
إستهلاك الوقود داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
12.6
سعة خزان الوقود (لتر)
نظام التحكم بالثبات
مشمول
نظام التحكم بتماسك العجلات
نظام المساعدة على الكبح
غير مشمول
نظام توزيع ضغط المكابح
مشمول
نظام كشف النقطة العمياء
مشمول
نظام تنبيه الخروج عن المسار
مشمول
نظام الرؤية الليلة
غير مشمول
كاميرا خلفية للمساعدة على الاصطفاف
مشمول
نظام تثبيت السرعة
مشمول
خاصية تثبيت مقاعد الأطفال
مشمول
نظام المساعدة على صعود الطرقات
مشمول
حساسات استشعار للركن
نظام مراقبة ضغط الهواء في الاطارات
مشمول
نظام التحكم بنزول التلال
غير مشمول
فتحة سقف
مشمول
مقاعد من الجلد
مقاعد بخاصية التدفئة والتبريد
مشمول
نظام مساج
غير مشمول
ذاكرة مقاعد كهربائية
مشمول
مقود متعدد الوظائف
مشمول
زر تشغيل و ايقاف المحرك
غير مشمول
ستائر كهربائية
غير مشمول
زجاج مظلل
مشمول
التحكم بنظام التكييف للمقصورة الخلفية
غير مشمول
شاشات للمقاعد الخلفية
مشمول
نظام مساعدة الاصطفاف التلقائي
غير مشمول
سقف بانورامي
غير مشمول
مسجل CD
مشمول
نظام ملاحة
مشمول
مشغل DVD
مشمول
شاشة عرض
مشمول
نظام بلوتوث
غير مشمول
مدخل USB
مشمول
مدخل لربط الاجهزة الموسيقيه IPod
مشمول
نظام الصوت
إنضم لأكثر من 15 مليون متابع