اسعار ومواصفات سيارة استون مارتن DBX 2023

سيارات جيب بريطانية فخمة

سيارة استون مارتن DBX 2023 ظهرت للمرة الأولى بنسختها الإنتاجية عام 2020 وتنتمي السيارة إلى فئة سيارات كروس أوفر الفارهة متوسطة الحجم حيث يبلغ طولها أكثر من 5 أمتار وعرضها قرابة المترين وارتفاعها 1,680 ملم وما زالت السيارة في جيلها الأول ولم تُجر عليها الكثير من التغييرات في موديل 2023 .

سيارة استون مارتن DBX 2023 للبيع في السعودية

الشكل الخارجي:

حرص المصممون على منح السيارة أناقة سيارات استون مارتن بالإضافة إلى السمات الأساسية لسيارات الدفع الرباعي المرتفعة ابتداءً من الشبك الأمامي المميز والأضواء الأمامية من نوع LED  مروراً بالجوانب المنحوتة والخطوط التصميمية الانسيابية وصولاً إلى الواجهة الخلفية المستوحاة من طراز فانتاج ، كما اهتم المصممون بتحسين الديناميكية الهوائية حيث تم وضع المنحنيات حول أقواس العجلات الأمامية لتوجيه الهواء وتقلليل المقاومة وتم تزويد السيارة بجنوط قياس 22 إنش .

اسعار ومواصفات سيارة استون مارتن DBX 2023

سيارة استون مارتن DBX 2023 من الداخل:

مع مساحة تخزين تصل إلى 632 لتراً ومقاعد خلفية قابلة للطي تمتلك DBX قدرة تحميل جيدة كما هو متوقع  من سيارات الدفع الرباعي مع مساحة داخلية رائدة في فئتها. وتوفر مساحة التحميل مساحة عملية ومصممة بشكل مرتب يسهل عملية تحميل  الأمتعة مثل حقائب السفر وحقائب الجولف ومعدات التزلج وغيرها وكما هو متوقع في سيارة استون مارتن فقد جاءت السيارة بمقصورة داخلية مصنوعة يدوياً مع فرش عالي الجودة في الجزء الأمامي والخلفي وحصلت المقصورة على مقاعد رياضية مريحة توفر الراحة للركاب في الرحلات الطويلة .

سيارة استون مارتن DBX 2023 من الداخل

المواصفات الميكانيكية

تم تزويد السيارة بمحرك V8 سعة 4.0 لتر مع شاحن تيربو يولد قوة 542 حصان و 700 نيوتن.م من عزم الدوران ويتصل به قير أوتوماتيكي من 9 سرعات ينقل القوة إلى العجلات الأبعة لتعمل السيارة بنظام الدفع الرباعي للعجلات ولتتسارع السيارة من صفر إلى 100 كم/س في 4.5 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 291 كم/س، أما من حيث استهلاك الوقود فتقطع DBX مسافة 9.7 كيلومتر باللتر الواحد من الوقود .

سيارة استون مارتن DBX 2023

سعر سيارة استون مارتن DBX 2023

يبدأ سعر سيارة الجيب من استون مارتن من  917 ألف ريال سعودي أو ما يعادل 244 ألف دولار أمريكي ويصل سعر السيارة البريطانية الفخمة إلى 1.2 مليون ريال سعودي أو ما يعادل 320 ألف دولار أمريكي

شاهد تجربة قيادة السيارة مع فريق عرب جي تي 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع