اسعار ومواصفات سيارة فوكس فاغن تيغوان 2023

سيارة فوكس فاغن تيغوان 2023 (5)

سيارة فوكس فاغن تيغوان 2023 ، بعدما حققت السيارة نجاحاً لافتاً من حيث المبيعات وحازت إعجاب الكثيرين بحجم مبيعات بلغ اكثر من 6 ملايين سيارة جاءت النسخة المحدثة عام 2021 من الجيل الثاني بالمزيد من المواصفات العصرية كما سنشاهد في هذا المقال على موقع عرب جي تي .

اسعار ومواصفات سيارة فوكس فاغن تيغوان 2023 (5)

الشكل الخارجي

حصلت السيارة على واجهة جديدة تمامًا مع مصابيح الأمامية LED القياسية ، ويعمل هذان العنصران على تأكيد الهوية التصممية التي تحمل تشابهاً واضحاً  بين فولكس فاجن تيجوان والموديلات الأكبر مثل طوارق الأوروبية وأطلس، فيما تم وضع شارة فولكس فاجن الجديدة مركزيًا في المقدمة. كما تم تحديث الصادم الأمامي.

سيارات ألمانية للبيع في السعودية

سيارة فوكس فاجن تيغوان 2023 من الداخل 

أضاف المصممون نسخة رقمية من عجلة القيادة ، كما تتوفر وحدة تعمل باللمس جديدة تمامًا لوظائف التحكم التلقائي في المناخ في الطرز متوسطة المواصفات، هذا بالإضافة إلى أزرار لمس كبيرة الحجم ومضيئة للتحكم في المروحة ودرجة الحرارة. يمكن أيضًا استخدام أزرار اللمس لتشغيل وظائف مثل المقاعد الأمامية المُدفأة القياسية الجديدة ، وإزالة الصقيع من النافذة الخلفية ، وفتح قائمة تكييف الهواء.

سيارة فوكس فاغن تيغوان 2023 (5)

المواصفات الميكانيكية:

تتوفر السيارة في السعودية بعدة محركات وأنظمة حركية :

  • في النسخة الأقوى تتمتع السيارة بمحرك TSI سعة 2 لتر يولد قوة 220 حصان و 350 نيوتن.م من عزم الدوران ويتصل به قير أوتوماتيكي من نوع DSG من 7 سرعات وذلك في طراز  R Line .
  • وجاء طراز Elegance بنفس المحرك وناقل التروس الأوتوماتيكي ولكن بقوة أقل تصل إلى 180 حصان و 320 نيوتن.م من عزم الدوران وتعمل السيارة بنظام الدفع الرباعي للعجلات وهي نفس المواصفات لطراز Life .
  • كما يتوفر طراز Life بمحرك سعة 1.4 لتر بقوة 150 حصان و 250 نيوتن.م من عزم الدوران مع نظام الدفع الأمامي للعجلات وقير يدوي من 6 سرعات .

سيارة فوكس فاغن تيغوان 2023 في السعودية

سعر سيارة فوكس فاغن تيغوان 2023

يبدأ سعر السيارة في السعودية من 135 ألف ريال سعودي لنسخة الابتدائية ذات المواصفات المحدودة ويرتفع السعر إلى 165 ألف ريال سعودي للنسخة ذات المواصفات المتوسطة أو ما يُعرف بـ نص فل ، وأخيراً يصل سعر سيارة فوكس هذه في السعودية إلى 196 ألف ريال سعودي وذلك للنسخة كاملة المواصفات فل أوبشن وهو ما يعادل قرابة 52 ألف دولار أمريكي ، ويشار إلى أن أسعار السيارات تشمل ضريبة المبيعات التي يتم فرضها على السيارات الجديدة في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضاً تجربة قيادة السيارة مع فريق عرب جي تي 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع