شيفروليه كورفيت C7 ستينغراي 2014

أسعار ومواصفات شيفروليه كورفيت C7 ستينغراي 2014, كورفيت C7 ستينغراي هي الجيل السابع الجديد بالكامل من سيارة شيفروليه كورفيت الرياضية، أطلقتها الشركة الأمريكية كطراز 2014 تحت اسم (ستينغراي) الذي أوقفت الشركة استخدامه منذ الجيل الثالث عام 1976. وجاء طراز 2014 كأقوى وأسرع طراز كورفيت على الإطلاق مع التركيز على التصميم الشبابي.ويزيد سعر كورفيت C7 ستينغراي عن 204,000 ريال سعودي أي ما يعادل 54,400 دولار أمريكي.

استعانت شركة شيفروليه بالمهندسين والخبراء القائمين على تصميم سيارة C6R الخاصة بالسباقت لوضع تصميم رياضي لطراز كورفيت C7 ستينغراي سواءً من حيث الشكل الخارجي أو المحركات والقوة الأدائية للسيارة في جيلها السابع، وتم تخفيض وزنها إلى 1499 كغم.

وتتمتع مقدمة شيفروليه كورفيت C7 ستينغراي السيارة بشبك أمامي كبير يمتد على طول الواجهة الأمامية يوفر تدفق هواء قوي للمبردات التي  وضعها المصممون في المقدمة، بينما يحمل غطاء المحرك فتحة تهوية وظائفية، يخرج منها الهواء أثناء حركة السيارة لتحسين الديناميكية الهوائية وتوفير المزيد من الثبات للمحور الأمامي. كما تم صنع غطاء المحرك من ألياف الكربون لتخفيف الوزن.

ومن الجنب تبرز فتحات تهوية جانبية خلف أقواس العجلات الأمامية لتبريد المكابح بالإضافة إلى فتحة تهوية أسفل النافذة الخلفية الصغيرة، كما تظهر الخطوط التصميمية الجانبية والتي تمتد بين الإطارين لتؤكد على طول السيارة، بالإضافة إلى المرايا الجانبية الممتدة إلى الخارج.

أما من الخلف فتتمتع السيارة بجناح صغير على حافة غطاء الصندوق الخلفي يقع فوق الأضواء المميزة التي تمنح شيفروليه كورفيت C7 ستينغراي مظهراً مميزاً وخاصة في الليل. كما احتفظت السيارة في جيلها السابع بأنابيب العادم الرباعية في الوسط والتي تُعد علامة مميزة لطرازات كورفيت.

وتشتمل مقصورة شيفروليه كورفيت C7 ستينغراي الجديدة على قطع من ألياف الكربون والألومنيوم وأجزاء مغطاة الجلد الفاخر  تم صنعها بعناية وإتقان بتقنيات متطورة لتوفر تجربة قيادة ممتعة ومثيرة للسائق والركاب. وتضم مقوداً رياضي قياس 360 ملم سريع الاستجابة ، كما يظهر الاهتمام بالتفاصيل في التطريز الدقيق لغطاء المقود لمنح السائق تحكماً أفضل.

وتتوفر المقاعد الرياضية بخيارين؛ مقاعد GT المريحة و مقاعد (كومبيتيشن) الرياضية التي تتمتع بتثبيت جانبي أقوى، ويتمتع كلاهما بهيكل قاعدي من المغنيسيوم لتوفير المزيد من الصلابة وتخفيض الوزن، وتكتمل الهوية الأدائية في طراز شيفروليه كورفيت C7 ستينغراي مع شاشات العرض ولوحة العدادات الرقمية بالإضافة إلى التجهيزات المخصصة للسائق.ويتوفر ناقل تروس شبه أوتوماتيكي كميزة إضافية.

ومن حيث الأنظمة الترفيهية والمعلوماتية زُوّدت شيفروليه كورفيت C7 ستينغراي بنظام MyLink المستخدم في كل سيارات شيفروليه ، والذي يشتمل على شاشة عالية الوضوح قياس 8 إنش يمكن التحكم بها من خلال أزرار المقود أو نظام التعرف الصوتي بالإضافة إلى نظام ملاحة باستخدام الأقمار الاصطناعية ونظام صوتي عالي الجودة مع 10 سماعات ومكبريّ صوت.

 

عدد الإسطوانات
8
سعة المحرك (CC)
6200
عدد الأحصنة (hp)
450
صندوق السرعات
شبه أوتوماتيك
وزن السيارة (كجم)
1496
التسارع من 0 إلى 100 كم/س
3.8
السرعة القصوى (كم/س)
قياس الإطارات
18 في الأمام و 19 في الخلف
إستهلاك الوقود داخل المدينة (لتر لكل 100 كم)
13.8
إستهلاك الوقود على الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
8.1
إستهلاك الوقود داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
سعة خزان الوقود (لتر)
نظام التحكم بالثبات
مشمول
نظام التحكم بتماسك العجلات
مشمول
نظام المساعدة على الكبح
غير مشمول
نظام توزيع ضغط المكابح
مشمول
نظام كشف النقطة العمياء
غير مشمول
نظام تنبيه الخروج عن المسار
غير مشمول
نظام الرؤية الليلة
غير مشمول
كاميرا خلفية للمساعدة على الاصطفاف
مشمول
نظام تثبيت السرعة
مشمول
خاصية تثبيت مقاعد الأطفال
غير مشمول
نظام المساعدة على صعود الطرقات
غير مشمول
حساسات استشعار للركن
غير مشمول
نظام مراقبة ضغط الهواء في الاطارات
مشمول
نظام التحكم بنزول التلال
غير مشمول
فتحة سقف
غير مشمول
مقاعد من الجلد
مشمول
مقاعد بخاصية التدفئة والتبريد
مشمول
نظام مساج
غير مشمول
ذاكرة مقاعد كهربائية
غير مشمول
مقود متعدد الوظائف
مشمول
زر تشغيل و ايقاف المحرك
مشمول
ستائر كهربائية
غير مشمول
زجاج مظلل
غير مشمول
التحكم بنظام التكييف للمقصورة الخلفية
غير مشمول
شاشات للمقاعد الخلفية
غير مشمول
نظام مساعدة الاصطفاف التلقائي
غير مشمول
سقف بانورامي
غير مشمول
مسجل CD
مشمول
نظام ملاحة
مشغل DVD
مشمول
شاشة عرض
مشمول
نظام بلوتوث
مشمول
مدخل USB
مشمول
مدخل لربط الاجهزة الموسيقيه IPod
مشمول
نظام الصوت
BOSE
إنضم لأكثر من 15 مليون متابع