كيا اوبتيما 2015

أسعار ومواصفات كيا اوبتيما 2015؛ أُطلق الجيل الحالي من كيا أوبتيما عام 2011، ومنذ ذلك الحين أصبحت اوبتيما سيارة كيا الأكثر مبيعاً، بمعدل مبيعات سنوي يصل إلى 150 ألف سيارة، وفي طرازها الجديد جاءت كيا اوبتيما 2015 بعدد من التحديثات التي تركّزت في الصادمين الأمامي والخلفي والأضواء مع  ثلاثة ألوان جديدة (الفحمي البلاتيني و الفضي اللامع و الأزرق الدخاني) ، كما زُوّدت السيارة بزجاج امامي معزول صوتياً لتخفيض الضجيج الذي يصل إلى داخلية كيا اوبتيما 2015.

عمل فريق التصميم ومقره مدينة (فرانكفورت) الألمانية على إعادة تصميم الواجهة الأمامية والخلفية لسيارة كيا 2015 بينما احتفظت السيارة بالشبك الأمامي المعهود الذي أصبح بمثابة علامة فارقة لسيارات كيا الحديثة، وزوّد الصادم الأمامي يأضواء أمامية وأضواء ضباب من نوع ال اي ديK بينما تم تعزيز الشكل “الديناميكي الهوائي” من خلال مشتت الهواء الخلفي وغطاء الصندوق الخلفي انسيابي التصميم وأضواء ال اي دي الخلفية أيضاً.

وتتواصل التحديثات على داخلية كيا اوبتيما 2015 ، حيث زوّدت المقصورة الداخلية بالمويد من وسائل الراحة الراقية والمتطورة، ومنها لوحة عدادات ال سي دي TFT قياس 4.3 إنش و شاشة – اختيارية – قياس 8 إنش للتحكم بنظام الماحة ، وأعيد تصميم المقاعد لتكون مريحة أكثر .

مواصفات كيا أوبتيما ستاندر 2015 Kia Optima

تتمتع نسخة كيا أوبتيما ستاندر 2015 بعجلة قيادة مرنة (باور ستيرنج) مغلفة بالجلد الاصطناعي مع أزرار للتحكم، وزجاج كهربائي ونظام تكييف يدوي مع فتحات تهوية لركاب المقاعد الخلفية ، بالإضافة إلى أضواء أمامية أوتوماتيكية و مرايا كهربائية  بالإضافة إلى نظام صوتي يشتمل على مشغل سي دي و ام بي 3 مع ست سماعات ومنافذ يو اس بي و آي بود وكيس هوائي واحد (1 ايرباج) وجنوط قياس 16 إنش.

مواصفات كيا أوبتيما نص فل 2015 Kia Optima

تضيف مواصفات كيا أويتما نصل فل 2015 إلى المواصفات السابقة سقف بانوراما مع فتحة سقف أوتوماتيكية ، إلى جانب نظام ABS للمكابح المانعة للانغلاق وجنوط قياس 17 إنش.

مواصفات كيا أوبتيما فل كامل 2015 Kia Optima

أما النسخة كاملة المواصفات كيا أبوتيما فل كامل 2015 فتتمتع أيضاً بنظام الدخول والتشغيل بدون مفتاح ومرايا كهربائية وأضواء أمامية من نوع HID وتزيينات من الكروم على مقابض الأبواب و نظام تكييف اوتوماتيكي و حساسات خلفية للمساعدة على الركن وأضواء داخلية في الأمام، وفرش جلدي فخم و مقعد سائق كهربائي الحركة، وجهاز كمبيوتر لتسجيل معلومات الرحلات وزجاج مظلل ، و مشغل سي دي يتسع لـ6 أقراص مع مقاعد مهواة و نظام ملاحة وخاصية بلوتوث و 6 وسائد هوائية (6 ايرباج) وجنوط قياس 18 إنش.

أما وسائل الأمان في كيا أوبتيما فل كامل 2015 فتشتمل على 6 وسائد هوائية (6 ايرباج) و نظام التحكم بثبات المركبة و نظام المساعدة على صعود المرتفعات و نظام مساعدة الكبح ، حيث توفر كيا وسائل الأمان هذه فقط في نسخة فل كامل من كيا أوبتيما 2015.

محركات كيا أوبتيما 2015 Kia Optima

احتفظت كيا أوبتيما 2015 بنفس المحركات رباعية الاسطوانات (4 سلندر) من الطراز السابق؛ وهي محرك سعة 2.4 لتر تجد مواصفاته في الأسفل، ومحرك سعة 2 لتر يولد قوة 160 حصان ويتسارع من صفر إلى 100 كم/س في 11 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 202 كم/س.

بينما تقدم بعض الوكالات عدداً من السيارات المزودة بمحركات تيربو (مع شاحن توربيني) بسعة 2 لتر وقوة 274 حصان، ما يتيح لسيارة كيا اوبتيما التسارع من صفر إلى 100 كم/س في 8 ثوان وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 245 كم/س.

 

أسعار كيا أوبتيما 2015

يبدأ سعر كيا اوبتيما ستاندر 2015 من 69,500 ريال سعودي (18517 دولار)  وقد يصل إلى ما يزيد 93,500 ريال سعودي (24,911 دولار) في نسخة

 

عدد الإسطوانات
4
سعة المحرك (CC)
2400
عدد الأحصنة (hp)
صندوق السرعات
وزن السيارة (كجم)
1391
التسارع من 0 إلى 100 كم/س
9.5
السرعة القصوى (كم/س)
208
قياس الإطارات
16 أو 17 أو 18
إستهلاك الوقود داخل المدينة (لتر لكل 100 كم)
إستهلاك الوقود على الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
إستهلاك الوقود داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
8.1
سعة خزان الوقود (لتر)
70
نظام التحكم بالثبات
مشمول
نظام التحكم بتماسك العجلات
مشمول
نظام المساعدة على الكبح
مشمول
نظام توزيع ضغط المكابح
غير مشمول
نظام كشف النقطة العمياء
غير مشمول
نظام تنبيه الخروج عن المسار
غير مشمول
نظام الرؤية الليلة
غير مشمول
كاميرا خلفية للمساعدة على الاصطفاف
مشمول
نظام تثبيت السرعة
مشمول
خاصية تثبيت مقاعد الأطفال
مشمول
نظام المساعدة على صعود الطرقات
مشمول
حساسات استشعار للركن
مشمول
نظام مراقبة ضغط الهواء في الاطارات
مشمول
نظام التحكم بنزول التلال
غير مشمول
فتحة سقف
مشمول
مقاعد من الجلد
مشمول
مقاعد بخاصية التدفئة والتبريد
مشمول
نظام مساج
غير مشمول
ذاكرة مقاعد كهربائية
مشمول
مقود متعدد الوظائف
مشمول
زر تشغيل و ايقاف المحرك
مشمول
ستائر كهربائية
مشمول
زجاج مظلل
مشمول
التحكم بنظام التكييف للمقصورة الخلفية
غير مشمول
شاشات للمقاعد الخلفية
غير مشمول
نظام مساعدة الاصطفاف التلقائي
غير مشمول
سقف بانورامي
مشمول
مسجل CD
مشمول
نظام ملاحة
مشمول
مشغل DVD
غير مشمول
شاشة عرض
مشمول
نظام بلوتوث
مشمول
مدخل USB
مشمول
مدخل لربط الاجهزة الموسيقيه IPod
مشمول
نظام الصوت
infinity
إنضم لأكثر من 15 مليون متابع