هيونداي سينتينيال 2012

هيونداي سينتينيال 2012, هيونداي سينتينيال هي واحدة من أكبر وأفخم الطرازات التي أطلقتها هيونداي، والتي تعرف باسم هونداي ايكوس، وقد أُنتج الجيل الأول منها عام 1999 واستمر حتى عام 2008، لتقوم هيونداي بتقديم جيل جديد من سينتينيال يتمتع بالفخامة والاناقة اللازمة لينافس كلاً من بي ام دبليو الفئة السابعة، ومرسيدس اس كلاس، واودي ايه 8 و لكزس ال اس. ويتراوح سعر هيونداي سينتينيال بين 231500 و 260000 ريال سعودي (61,800 إلى 69,300 دولار)

تتمتع هيونداي سينتينيال بمظهر خارجي يعكس طبيعة السيارة الفاخرة، حيث تحتوي المقدمة على أضواء أمامية جميلة تشتمل على مصابيح LED، وصادم أمامي مزين بشبك تهوية مع كاميرا أمامية، بالإضافة إلى أضواء ضباب عالية الأداء عند الجوانب، كما وتحتوي المرايا الجانبية على أضواء صغيرة في أسفلها، تضيء جوانب السيارة للركاب.

هيونداي سينتينيال 2012

 وتنفرد هيونداي سينتينيال بأبواب مزينة بالكروم مزودة بخاصية السحب الأوتوماتيكي ما لم يغلق الباب بالكامل. أما خلفية السيارة، فتحتوي على أضواء كبيرة بتقنية LED ممتدة على الجوانب، بالإضافة إلى صادم خلفي مزين بالكروم يحتضن فتحتي عادم عند طرفيه، وزودت هيونداي الجيل الجديد من سينتينيال بإطارات من المعدن قياس 17 انش او 18 انش.

أضافت شركة هيونداي أعلى معايير الإبداع والفخامة في مقصورة سينتينيال 2011 الداخلية، فزودتها بمقود جديد قابل للتدفئة متعدد الوظائف، يضم أزراراً للتحكم بالمكالمات والنظام الصوتي وبنظام تثبيت السرعة، بالإضافة إلى لوحة عدادات أنيقة تحتوي على شاشة عرض معلومات مزودة بخاصية التنبيه الصوتي.ويحتوي الكونسول الوسطي في طراز هيونداي سينتينيال على شاشة عرض معلومات قياس 8 انشات، يتم التحكم بها عن طريق أداة دائرية تقع بين المقعدين الامامين، إلى جانب أزرار للتحكم بنظام التكييف، بالإضافة إلى مشغل راديو وMP3 وCD مزود بتقنية بلوتوث مع مدخل AUX ومدخل USB لتشغيل جهاز iPod. كما وزودت سينتينيال بنظام صوتي مكون من 17 سماعة نوع Lexicon.

هيونداي سينتينيال 2012 من الداخل

وتتألف المقصورة الداخلية لطراز هيونداي سينتينيال الجديدة من مقاعد جديدة متطورة قابلة للتدفئة والتبريد، كما يمكن تحريك مقعد السائق اوتوماتيكيا بـ16 وضعية مع خاصية الذاكرة، أما الجزء الخلفي من المقصورة فيحتوي على طاولات صغيرة، ومقاعد كهربائية قابلة للتدفئة توفّر ميزة المساج، مع إمكانية رفع الجزء السفلي من المقعد لمد القدمين وتوفير الراحة الكاملة للركاب، كما يحتوي المسند الوسطي الخلفي على صندوق تبريد صغير، وأزرار للتحكم بالشاشة الوسطية الخلفية ونظام التكييف ووضعية المقاعد.

 وتتوفر هيونداي سينتينيال 2012 بمحرك بثماني اسطوانات سعة 4.6 لتر يمكنك التعرف على مواصفاته في الأسفل، بالإضافة إلى محرك سداسي الاسطوانات سعة 3.8 لتر يولد قوة 286 حصان وينطلق بالسيارة من صفر إلى 100 كم/س في 6.4 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 240 كم/س.

 

عدد الإسطوانات
8
سعة المحرك (CC)
4600
عدد الأحصنة (hp)
430
صندوق السرعات
أوتوماتيك
وزن السيارة (كجم)
2005
التسارع من 0 إلى 100 كم/س
6.4
السرعة القصوى (كم/س)
240
قياس الإطارات
18
إستهلاك الوقود داخل المدينة (لتر لكل 100 كم)
إستهلاك الوقود على الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
إستهلاك الوقود داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
11.0
سعة خزان الوقود (لتر)
77
نظام التحكم بالثبات
مشمول
نظام التحكم بتماسك العجلات
غير مشمول
نظام المساعدة على الكبح
غير مشمول
نظام توزيع ضغط المكابح
نظام كشف النقطة العمياء
مشمول
نظام تنبيه الخروج عن المسار
نظام الرؤية الليلة
غير مشمول
كاميرا خلفية للمساعدة على الاصطفاف
مشمول
نظام تثبيت السرعة
مشمول
خاصية تثبيت مقاعد الأطفال
غير مشمول
نظام المساعدة على صعود الطرقات
غير مشمول
حساسات استشعار للركن
مشمول
نظام مراقبة ضغط الهواء في الاطارات
مشمول
نظام التحكم بنزول التلال
غير مشمول
فتحة سقف
مشمول
مقاعد من الجلد
مشمول
مقاعد بخاصية التدفئة والتبريد
مشمول
نظام مساج
مشمول
ذاكرة مقاعد كهربائية
مشمول
مقود متعدد الوظائف
مشمول
زر تشغيل و ايقاف المحرك
مشمول
ستائر كهربائية
غير مشمول
زجاج مظلل
التحكم بنظام التكييف للمقصورة الخلفية
مشمول
شاشات للمقاعد الخلفية
مشمول
نظام مساعدة الاصطفاف التلقائي
غير مشمول
سقف بانورامي
غير مشمول
مسجل CD
مشمول
نظام ملاحة
مشمول
مشغل DVD
شاشة عرض
مشمول
نظام بلوتوث
مشمول
مدخل USB
مشمول
مدخل لربط الاجهزة الموسيقيه IPod
مشمول
نظام الصوت
Lexicon
إنضم لأكثر من 15 مليون متابع