Search
Close this search box.

سيارة سوبارو الكهربائية التالية لن تخرج قبل سنوات

سيارة سوبارو الكهربائية التالية لن تخرج قبل سنوات

بدأت سوبارو بالحديث عن سيارة كهربائية جديدة مرة أخرى، أثناء إعلانها عن انخفاض بنسبة 9 في المائة فيما يتعلق بتوقعات إنتاجها السنوي لهذا العام في مكالمة مع المستثمرين خلال جلسة الأرباح ربع السنوية.

وألقت الشركة اليابانية لصناعة السيارات باللوم على نقص الشرائح الإلكترونية وأشباه الموصلات، ويُتوقع أن تُنتج الشركة في الإجمالي ما يقرب من 880,000 سيارة بنهاية السنة المالية الحالية والتي تنتهي في 31 مارس.

لكن المثير للاهتمام حقًا هو خطط شركة سوبارو على المدى المتوسط، حيث يأمل الصانع الياباني في تجاوز مليون سيارة العام المقبل، وبحلول عام 2025 تتوقع الشركة أن تمتلك عدّة موديلات في تشكيلة السيارات الكهربائية الخاصة بها.

قد يهمك : أسرع سيارة سوبارو STI في العالم نجمة برنامج سبيشل كار مع صهيب شعشاعة

تجدر الإشارة إلى أن سوبارو تمتلك حاليًا سيارة كهربائية باسم سولتيرا تم تطويرها بالشراكة مع تويوتا، وهناك توقعات قوية أنها لن تكون آخر سيارة كهربائية ناتجة عن تعاون بين سوبارو وتويوتا.

ذو صلة: أجدد سيارات سوبارو 2023 اليابانية تستمد تطورها من تويوتا BZ4X

سيارة سوبارو الكهربائية التالية لن تخرج قبل سنوات 1

قال تومواكي إيموري، نائب الرئيس لقسم التخطيط المؤسسي يوم الأربعاء: “تركز استراتيجتنا الرئيسية للكهرباء على السيارات الهجينة القوية والسيارات الكهربائية بالكامل … بحلول عام 2025”.

لم يقدّم إيموري أي تفاصيل حول سيارة سوبارو الكهربائية التالية، لكنها ستكون إضافة ممتازة أخذًا في الاعتبار وجود سيارة كهربائية وحيدة ضمن فئات الشركة المختلفة.

قد يهمك: سعر سوبارو WRX 2022 انكشف رسمياً من شركة السيارات اليابانية

وقالت شركة سوبارو سابقًا أنها تريد جني ما يصل إلى 40 في المائة من مبيعاتها العالمية من السيارات الهجينة والكهربائية بحلول عام 2030، وتطبيق الكهرباء على جميع الموديلات أوائل عام 2030.

كما كشفت الشركة في بيانها أنها ستبدأ في إنتاج السيارات الكهربائية على خط إنتاج مختلط مع مركبات الاحتراق الداخلي بحلول 2025، واعتبارًا من عام 2027 ستبدأ في إنتاج سيارات كهربائية من خط مُخصص في مصنعها باليابان.

اقرأ: سيارة سوبارو امبريزا جديدة سعرها يصعب تصديقه

شاهد أيضًا تجربتنا لسيارة سوبارو WRX STI بقوة 850 حصان:

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع