منصات عرب جي تي

باجاني يوتوبيا 2023 سيارة ايطالية خارقة جديدة بديلة عن وايرا

تم الكشف رسمياً عن باجاني يوتوبيا ( Pagani Utopia ) سيارة ايطالية خارقة جديدة بديلة عن باجاني ويرا ، تعتمد على محرك V12 من مرسيدس AMG يتصل مع قير عادي من 7 سرعات .

وأخيراً حصلنا على نظرة رسمية وعلمنا اسم أجدد سيارات باجاني الايطالية الخارقة التي كانت تُختبر بشكل سري تحت اسم C10 سوبر كار ، وتستمد هذه السيارة الجديدة اسمها الرسمي من كتاب توماس مور يوتوبيا من عام 1516 الذي يصف العالم المثالي للفيلسوف .

عند بناء سيارة باجاني الجديدة قامت شركة باجاني الايطالية باستشارة مالكي سياراتها الحالية الذين قاموا بالمطالبة بثلاثة أشياء : ” البساطة ، و الخفة ، و متعة القيادة ” بحسب إعلان الشركة .

مواصفات سيارة باجاني يوتوبيا 2023 الميكانيكية :

تستمد هذه السيارة الايطالية الخارقة الجديدة قوتها من محرك V12 سعة 6 لترات توين تيربو ، صنعه قسم ايه ام جي ( AMG ) للأداء العالي لدى شركة مرسيدس بنز ، يصدر منه قوة 852 حصان ( 864 حصان أوروبي PS ) و 1,100 نيوتن متر من عزم الدوران من 2800 إلى 5900 دورة في الدقيقة .

يتناسب هذا المحرك بما يكفي لتلبية معايير الانبعاثات في ولاية كاليفورنيا الأمريكية ، وفقاً للشركة .

يمكن للمشترين الاختيار ما بين قير عادي من 7 سرعات تدعي باجاني أنه أسرع ناقل حركة مع التروس الحلزونية ، يوجد أيضاً قير عادي من سبع سرعات دبل كلتش ، يحتوي المحور الخلفي على ترس تفاضلي كهروميكانيكي .

بالمقارنة مع باجاني وايرا و باجاني زوندا ، تتمتع يوتوبيا بتصميم جمالي بسيط ، لتحافظ الشركة على العناصر الديناميكية الهوائية النشطة خفية للحفاظ على خطوط الجسم النظيفة .

تم بناء هيكل هذه السيارة الجديدة من مواد Pagani’s Carbo-Titanium HP62 G2 و Carbo-Triax HP62 ، وحصلت على اطارات مصنوعة من فولاذ كربوني ، ويستخدم الهيكل ما يشير إليه من شركة باجاني على أنه ” نوع جديد من ألياف الكربون من الفئة A ” والذي يتميز بصلابة أعلى بنسبة 38 بالمائة ولكن بنفس كثافة الإصدارات السابقة من الكربون .

حصلت سيارة باجاني يوتوبيا 2023 على اكزوزت من 4 مخارج مصنوع من التيتانيوم المطلي بالسيراميك ويزن ما يزيد قليلاً عن 6 كيلوغرامات ، كل هذه المواد خفيفة الوزن جعلت من إجمالي وزن السيارة السريعة والقوية الجديدة منخفضاً ليصل إلى 1,280 كيلوغرام ، أقل بمقدار 70 كيلوغرام من وزن باجاني وايرا .

تأتي هذه السيارة الايطالية الجديدة مع نظام تعليق من الألمنيوم ، وماصات صدمات يتم التحكم فيها إلكترونياً ، كما توجد أقراص مكابح من السيراميك الكربوني من شركة بريمبو مع 6 مكابس في الأمام و 4 مكابس في الخلف .

تسير سيارة 2023 هذه على اطارات حجم 21 إنش في الأمام و 22 إنش في الخلف تحيط بها عجلات بيريللي بي زيرو كورسا .

من الداخل تتجنب أجدد سيارات باجاني الاتجاه لاستخدام الكثير من العروض الرقمية ، هناك شاشة واحدة فقط بين عداد السرعة التناظري ومقياس سرعة الدوران ، ولا تتوفر شاشة معلومات وترفيه ، تغطي باجاني الكنسول الوسطي بصف من الأدوات والمفاتيح وأدوات التحكم في التدفئة والتهوية وتكييف الهواء .

سيتم صنع 99 نسخة من السيارة الخارقة الجديدة ، سيبلغ سعر باجاني يوتوبيا 2023 جديدة 2,19 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 8,212,500 ريال سعودي .