Search
Close this search box.

الإعلان رسمياً عن موعد إطلاق سيارة كيا EV9 GT

kia ev9 gt

بعد أن رُصدت نسخة تجارب من سيارة كيا EV9 GT في السر وهي متخفية أسفل التمويهات الخارجية أثناء قيامها باختبارت سرية على حلبة نوربورغرينغ في ألمانيا ، علمنا موعد الكشف عن أجدد سيارات كيا 2025 الكهربائية بالكامل .

سيتم الكشف عن نسخة الأداء الأعلى GT من EV9 ، سيارة SUV الكورية الكهربائية بالكامل ذات الثلاثة صفوف من كراسي الركاب ، خلال أول شهر من العام المقبل ( يناير 2025 ) إن شاء الله .

وتقول شركة كيا إن نسخة GT من سيارات EV9 جديدة الكهربائية بالكامل ستزود بـ زوج من المحركات ، وستتمكن من تسجيل تسارع من 0 إلى 100 كم/س ( 62 ميل/س ) في أقل من أربع ثوانٍ ، وهذا يعني أنه يمكننا أن نتوقع قوة جدية .

في الواقت الراهن تأتي أقوى نسخة من هذا الطراز الكهربائية ” GT-Line AWD ” بقوة 379 حصان و 700 نيوتن متر من عزم الدوران ، مما سمح لها بالوصول إلى سرعة 96 كم/س ( 60 كم/س ) خلال خمس ثوانٍ . وهذا يعني أن سيارة كيا EV9 GTالقادمة ستكون أسرع بأكثر من ثانية عند الانطلاق من السكون إلى سرعة 96 كم/س ، ونتوقع أن تصل قوة السيارة الكهربائية عالية الأداء القادمة إلى 600 حصان وحوالي 746 نيوتن متر من عزم الدوران .

سيارة كيا EV9 2024

ولن تكون السيارة الكهربائية القادمة سريعة فقط أثناء انطلاقها في خط مستقيم ، تعد كيا بديناميكيات قيادة محسنة بفضل التحسينات التي سيتم توفيرها ، سوف تخوض EV9 GT المعركة مع ” نظام تعليق معزز ونظام فرامل إلكتروني ” لزيادة الثبات عند السرعات العالية . تشبه كيا الأداء بسيارات SUV ولكنها تقول إن التحكم سيكون أكثر انسجاماً مع سيارات السيدان أو الكروس أوفر .

وكما ذكرنا في البداية لقد رأينا مؤخراً اختبار EV9 GT على حلبة نوربورغرينغ ، مما يشير إلى أن كيا تعمل على تحسين الديناميكيات لجعلها أكثر متعة أثناء القيادة .

كيا EV9 2024

نظراً لكونها سيارة رياضية متعددة الاستخدامات ملفتة للنظر ، نتوقع أن تستفيد سيارة كيا EV9 GT 2025 من التحديثات الدقيقة لجعلها أكثر رياضية ، ومع ذلك ، لا ينبغي للعملاء أن يتوقعوا الكثير، حيث أن EV6 GT و EV5 GT تبدوان متشابهتين مع الطرازات الأساسية لها . لن تكون EV9 GT هي آخر سيارة كهربائية من شركة كيا بنسخة GT ؛ تقول العلامة التجارية إن لديها ” خططاً لمواصلة إطلاق سيارات كيا GT كهربائية خاصة بها .

ولكن المعلومة الأولية الصادمة من المتوقع أن تكون EV9 GT القادمة أغلى سيارات كيا حتى الآن مع مبلغ قريب من 90 ألف دولار أمريكي أو ما يعادل 1,740,750 ريال سعودي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع