منصات عرب جي تي

جيب رينيجيد 2023 أصبحت تتوفر بنظام دفع 4WD للعجلات فقط

سنعرفكم اليوم علي التجديدات التي حصلت عليها سيارة جيب رينيجيد 2023 التي تم الإعلان عنها بشكل رسمي موخراً واشتملت على مجموعة متنوعة من التغييرات الطفيفة نسبياً .

نود تذكيركم في البداية أن رينيجيد ( Renegade ) من شركة جيب الأمريكية المملوكة من قبل مجموعة ستيلانتس تمثل فئة سيارة كروس أوفر SUV مدمجة ، ظهرت لأول مرة في العالم ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات 2014 وبدأت عملية إنتاجها في شهر أغسطس من نفس العالم لتكون سيارة 2015 ، وهي تنافس كلاً من ؛ كيا سيلتوس ، و هونداي كونا ، و نيسان كيكس ، و شفروليه تراكس ، و تويوتا CHR .

أحد أكبر التحديثات الذي حصلت عليه سيارة جيب رينيجيد 2023 هو إلغاء الإصدار الرياضي القياسي ، والذي كان يبدأ سعره من 24,695 دولار أمريكي أي ما يعادل 92,606 ريال سعودي وكان الإصدار الوحيد المتاح مع نظام الدفع الأمامي للعجلات .

على الرغم من أن جيب لم تصدر أسعاراً رسمية لـ سيارة رينيجيد موديل 2023 ، ولكنا نرجح زيادة سعر سيارة ستاندر بعد التخلي عن نسخة سبورت التي تعتمد على نظام دفع أمامي للعجلات ، لتكون نسخة Latitude هذه الفئة القياسية على سيارات 2023 ونرجح أن يبدأ سعرها من 29,540 دولار أمريكي أي ما يعادل 110,775 ريال سعودي .

تعد بقية التحديثات أكثر تواضعاً حيث يوجد لون طلاء أصفر جديد اسمه Detonator Yellow بالإضافة إلى حزمة Latitude Premium Group الجديدة التي تضيف مقعد السائق الكهربائي بثماني اتجاهات ومقاعد أمامية مدفأة وعجلة قيادة مدفأة ، تتضمن الحزمة أيضاً مرآة الرؤية الخلفية ذات التعتيم التلقائي ، وقضبان السقف ، ومصابيح ضباب على الجوانب .

بالانتقال إلى فئة أعلى في المواصفات تأتي رينيجيد ليمتد الآن بشكل قياسي مع نظام تثبيت السرعة التكيفي ، علاوة على ذلك ، يقدم الطراز حزمة جديدة تضيف شارات باللون الأسود اللامع ، ولمسات باللون الرمادي المحايد ، و اطارات ألمنيوم مقاس 19 إنش مطلية بالجرانيت الكريستالي .

يمكن للعملاء أيضاً اختيار حزمة Limited Elite Group الجديدة ، والتي تشتمل على إضاءة خارجية كاملة LED ، ومصابيح أمامية أوتوماتيكية عالية الشعاع ، ومستشعرات ParkSense الأمامية / الخلفية ، ونظام المساعدة على الركن الموازي / العمودي .

توفر سيارة رينيجيد تريل هوك المخصصة للطرق الوعرة الآن مجموعة Premium Lighting Group مع اضاءة LED الخارجية الكاملة ، تنضم إليها حزمة Elite Group التي تضيف التنجيد الجلدي ، ومقعد السائق الكهربائي بثماني اتجاهات ، وعجلة القيادة المُدفأة تتضمن الحزمة أيضاً مقاعد أمامية مدفأة .

مواصفات جيب رينيجيد 2023 الميكانيكية :

تعتمد هذه السيارة الأمريكية على محرك 4 سلندر سعة 1,3 لتر تيربو يولد قوة 177 حصان ( 179 حصان أوروبي PS ) و 284 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيك من 9 سرعات ، وأصبحت مع هذه التجديدات تتوفر فقط مع نظام دفع رباعي للعجلات .