سيارات لامبورجيني افنتادور 2022 جديدة وصلت إلى النهاية

كل الأشياء الجيدة تنتهي وبعد بناء 11,465 سيارة ، تم الانتهاء من تجميع آخر سيارة لامبورجيني افنتادور 2022 جديدة في العالم ، وهي نسخة من الاصدار الوداعي Ultimae Roadster مع لون أزرق مميز من من قسم التخصيص Ad Personam للعلامة التجارية الايطالية ، وستذهب إلى مشترٍ في سويسرا .

من الناحية الفنية ، هذه هي المرة الثانية التي تنهي فيها شركة لامبورجيني الايطالية إنتاج سيارات افنتادور ، ولكن هناك 15 نسخة من الاصدار النهائي Ultimae كانت من بين 4000 سيارة جديدة صنعتها مجموعة فولكس فاجن غرقت على متن سفينة الشحن Felicity Ace ، مما دفع شركة السيارات الايطالية المملوكة من قبل العلامة التجارية فولكس فاجن تعيد بناء وتجميع 15 سيارة إضافية لاستبدال النسخ المفقودة .

تعتمد سيارة افنتادور Ultimae على محرك V12 مكون سعة 6,5 لتر يصدر منه قوة 769 حصان ( 780 حصان أوروبي PS ) و 720 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير من 7 غيارات سنجل كلتش .

أثبتت سيارة افنتادور ( Aventador ) أنها حققت نجاحاً كبيراً لـ لامبورجيني ( Lamborghini ) ، حيث قامت الشركة بإنتاج نسخة من هذا الطراز بالتحديد يزيد عددهم عن جميع سيارات افنتادور V12 التي تم صنعها قبل ظهور هذه السيارة الخارقة ، في الواقع تصدّر هذا الطراز سيارة مورسيلاجو ( Murcielago ) بعد خمس سنوات فقط من الإنتاج ، واستفاد 85% من العملاء من تخصيص Ad Personam ، مما أدى إلى ظهور أكثر من 200 لون فريد على سيارات افنتادور التي صُنعت .

من باب التذكير تم الكشف عن افنتادور LP 700-4 كوبيه ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات 2011 ، واعتمدت على محرك V12 سعة 6,5 لتر ، تم تطويره داخلياً بزاوية 60 درجة بين اسطوانات المكينة ، وفر هذا المحرك في أول نسخة من هذا الطراز قوة 690 حصان ( 700 حصان أوروبي PS ) و 690 نيوتن متر من عزم الدوران ، سمح للسيارة بالتسارع من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 2,9 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 350 كم/س ( 218 ميل/س ) .

أثناء إنتاج سيارات افنتادور وفرت شركة لامبورجيني عددا من التغييرات والتحديثات على سيارة افنتادور اس ، كما وفرت عدداً من النسخ الخاصة ، واستغلت هذا الطراز لتعتمد عليه في بناء سيارات رياضية خارقة حصرية الإنتاج من ضمنها ؛ لامبورجيني فينينو ، و لامبورجيني سينتيناريو ، و لامبورجيني سيان FKP 37 ، و لامبورجيني كونتاش LPI 800-4 .

وبعد إعلان آخر نسخة من سيارات لامبورجيني افنتادور 2022 جديدة من مصنع الشركة الايطالية ، نود تذكيركم بأن سبق وتم رصد نسخ تجارب متخفية أسفل التمويهات الخارجية لطراز جديد بديل عن افنتادور يتوقع أن يعتمد على نظام هايبرد يجمع بين محرك V12 مع محرك كهربائي .