Search
Close this search box.

ماذا سيحدث لـ سيارات مازيراتي جيبلي في سنة 2024

ماذا سيحدث لـ سيارات مازيراتي جيبلي ( Maserati Ghibli ) في سنة 2024 ، هذا بالتحديد ما سنتحدث عنه ضمن هذا التقرير بعد الحصول على معلومات رسمية مهمة .

عندما أعلنت شركة مازيراتي الايطالية عن خطة فولغوري ( Folgore ) لجعل سياراتها الإنتاجية كهربائية في وقت سابق من هذا العام ، لم تذكر طراز جيبلي على الإطلاق ، مما أدى إلى انتشار تكهنات حول خروج سيارة السيدان الصغيرة من خطوط الإنتاج عاجلاً أو آجلاً ، والآن نحن نعرف تاريخها النهائي .

وكما صرح السيد جرانت بارلينج ( Grant Barling ) المدير العام للشركة في أستراليا ، قال لموقع Drive ” إن سيارة الصالون الرياضية الفاخرة ستنتقل إلى مرحلة النهاية في عام 2024 ” ، ومن المثير للاهتمام أنه قام أيضاً بتفصيل ما يخبئه المستقبل لسيارة مازيراتي كواتروبورتيه .

تم تأكيد توفير مازيراتي كواتروبورتيه كهربائية بالكامل ، وستكون مازيراتي الجديدة ذات الأربعة أبواب في الواقع أصغر من كواتروبورتيه الحالية ، ويعتبر هذا أمر نادر الحدوث حالياً في صناعة السيارات حيث تميل السيارات الجديدة إلى أن تصبح أكبر وأكبر مع الجيل السابق ، أوضح جرانت بارلينج أن كواتروبورتيه ستكون بنفس حجم جيبلي التي ستخرج من خطوط الإنتاج .

تعتبر سيارات مازيراتي جيبلي واحدة من أقدم السيارات في قطاع السيارات الفاخرة ، وكانت بداية الجيل الثالث من جيبلي منذ سنة 2013 ، ومن الآمن القول أنه لم يفاجأ أحد بأن السيارة تعيش في الوقت الضائع ، مع ارتفاع الطلب على سيارات الكروس أوفر و سيارات SUV مقابل ضعف مبيعات سيارات السيدان ، لتكون سيارة السيدان القديمة من مازيراتي ضحية أخرى لتحول العملاء نحو السيارات المرتفعة عن الأرض .

كما تم تأكيد الجيل التالي من مازيراتي ليفانتي سيحصل على نسخة كهربائية بالكامل تشبه إلى حد كبير مازيراتي جريكالي الأصغر .

أعلن جرانت بارلينج أيضاً عن إيقاف محرك V8 سعة 3,8 لتر توين تيربو من أصول فيراري المستخدمة في ؛ سيارة جيلي تروفيو ، و كواتروبورتيه ، و ليفانتي ، هذا لا يمثل صدمة كبيرة عندما ترى كيف أن الشركة الايطالية لديها الآن محرك V6 سعة 3 لترات توين تيربو يطلق عليه اسم Nettuno وفرته على سيارة مازيراتي MC20 .

ولن يكون محرك V6 متاحاً لأكثر من سبع سنوات أو نحو ذلك نظراً لأن مازيراتي قد أشارت بالفعل إلى زوال محرك الاحتراق الداخلي ICE من خلال التحول إلى محرك كهربائي خالص في عام 2030 ، قبل حدوث ذلك ستحصل السيارة الخارقة MC20 على إصدار كهربائي بالكامل ، مثل كل السيارات الأخرى .

بعد أن علمنا موعد نهاية صنع سيارات مازيراتي جيبلي ، نود تذكيركم بـ آخر تجارب فريقنا مع سيارات الشركة الايطالية :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع