هذه أغلى سيارة نيسان زد جديدة حتى الآن

سنعرفكم اليوم على تكلفة شراء أغلى سيارة نيسان زد جديدة في العالم حتى الآن ، ونحن لا نتحدث عن سيارة رياضية عادية بالتأكيد بل عن اصدار مميز للغاية .

قبل الحديث عن هذه السيارة الرياضية اليابانية ، نود تذكيركم بـ آخر ما تحدثنا به عن سيارات نيسان :

أغلى سيارة نيسان زد جديدة حتى الآن هي سيارة السباقات المخصصة للقيادة على الحلبات فقط هي زد جي تي 4 ( Z GT4 ) التي ظهرت من خلال صور رسمية نُشرت على الانترنت خلال بداية شهر أكتوبر الماضي .

بعد أشهر من التكهنات حول احتمال وجود سيارة نيسان Z نيسمو ، ظهرت نسخة Z GT4 ضمن فعاليات معرض سيما للسيارات المعدلة 2022 المقام حالياً في مدينة لاس فيغاس بالولايات المتحدة الأمريكية ، وعلى الرغم من أنها لن تحمل شارة نيسمو ، إلا أن هناك إشارة إلى اللونين الأحمر والأسود للعلامة التجارية الأسطورية في كسوة وتفاصيل سيارة العرض .

سيبدأ سعر نيسان Z GT4 في السوق العالمي 229 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 858,750 ريال سعودي ، مما يجعلها تتوج بلقب أغلى سيارة نيسان زد جديدة حتى الآن .

لا تزال التفاصيل حول ميكانيكي لسيارة Z GT4 غامضة ، لكن نيسان كشفت أن محرك VR30DDTT V6 سعة 3 لترات مع توين تيربو يصدر منه قوة 443 حصان و 601 نيوتن متر من عزم الدوران ، أما سيارة نيسان Z 2023 الأساسية فتعتمد على محرك V6 سعة 3 لترات مع توين توربو يولد قوة 400 حصان و 475 نيوتن متر من عزم الدوران .

من المؤكد أن سيارة الحلبات حصلت على تعزيزات من قطع وتعديلات أسفل غطاء المحرك .

بعيداً عن سيارة الحلبات الرياضية اليابانية الجديدة هذه ، نود تذكيركم بأن سعر نيسان Z 2023 جديدة كلياً في وطنها الأم اليابان يبدأ من 5,241,500 ين ياباني أي ما يعادل 41,081 دولار أمريكي أو 154,053 ريال سعودي لنسختها القياسية Fairlady Z .