ليريك 2023 أول سيارات كاديلاك كهربائية حصلت على طلبات شراء هائلة

سنأخذكم اليوم في جولة على متن كاديلاك ليريك ( Cadillac Lyriq ) أول سيارات كاديلاك كهربائية بالكامل ضمن برنامج تغطية خاصة برفقة صهيب شعشاعة عندما تواجد في ديترويت بالولايات المتحدة الأمريكية .

نود في البداية تذكيركم بأن آخر تجاربنا مع سيارات الصانع الأمريكية كاديلاك كانت برفقة اسكاليد V 2023 .

تعمل شركة كاديلاك الأمريكية في الوقت الراهن ضمن مرحلة انتقالية من سيارات العضلات الفخمة إلى بناء سيارات كهربائية فخمة ومتطورة تقنياً ، تتناسب مع الشروط القانونية الصارمة المفروضة ضد سيارات البترول من ناحية انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون .

تعرفوا على ليريك 2023 أول سيارات كاديلاك كهربائية :

بعد أن آخذكم صهيب بجولة على متن سيارة SUV أمريكية كهربائية جديدة ، نود تذكيركم بـ آخر سيارات جديدة عرفناكم عليها ضمن برنامج تغطية خاصة على عرب جي تي :

تعتبر سيارتي ؛ كاديلاك اسكاليد V ، و كاديلاك CT5 بلاك وينج آخر سيارات عضلات V8 تنتجها شركة كاديلاك الأمريكية بدون تدخل كهربائي .

يحمل تصميم ليريك جديدة أول سيارات كاديلاك كهربائية بالكامل واجهة أمامية تضم شبك أمامي كبير ومغلق كونها لا تمتلك محرك احتراق داخلي مما يحسن الايروديناميكية الهوائية ، ومن الجوانب تأتي مع جنط 20 إنش وتتوفر بـ جنط 22 إنش حسب الفئة ، وتأتي مع كاميرات 360 درجة واضحة جداً .
يقع مكان شاحن البطارية في هذه السيارة الكهربائية خلف العجل الأمامي من جانب السائق وتأتي الفتحة كهربائية ، وتأتي جميع أبواب سيارة SUV 2023 كهربائية تنفتح من خلال كبسة زر ليخرج الباب الجانبي وبعد ذلك يسحبه السائق والركاب بأيديهم .

تتوفر نسختين من كاديلاك ليريك ؛ ليريك 600 التي تعمل بنظام دفع رباعي مع محركين كهربائيين وهي أقوى نسخة حتى الآن ، أو سيارة ليريك 450e تكون السيارة دفع خلفي .

توجد بطاريات هذه السيارة أسفلها وتتكون من 12 خلية ، أي ما يعادل نص بطارية سيارة همر 2023 جديدة .

النسخة التي جربها صهيب شعشاعة في هذه الحلقة كاديلاك ليريك 450e 2023 التي تعتمد على محرك كهربائي وحيد موجود في الخلف بقوة 340 حصان و 440 نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع سيارة الدفع الخلفي من 0 إلى 100 كم/س بأقل من 6 ثواني وتبلغ سرعتها القصوى 190 كم/س ( 118 ميل/س ) .

تأتي أول سيارات كاديلاك كهربائية بالكامل مع داخلية مريحة وفخمة وتمتلك أجود أنواع المواد والمعدن وسقف بانورامي ، وشاشة عملاقة حجم 33 إنش بتصميم ممتد من لوحة العدادات حتى الشاشة الوسطية ، وتحمل عدد هائل من المواصفات .

ستتوفر كاديلك ليريك للبيع في الأسواق خلال منتصف العام القادم إن شاء الله ، وطلبات الشراء المسبق على هذه السيارة الجديدة عالي جداً .