Search
Close this search box.

بيع أغلى لوحة سيارة في الإمارات بسعر 55 مليون درهم

بيع أغلى لوحة سيارة في الإمارات بسعر 55 مليون درهم

حطمت شركة المزادات الإماراتية رقمًا قياسيًا في عطلة نهاية الأسبوع الماضي من خلال بيع أغلى لوحة ترخيص سيارة في تاريخ الإمارات.

أغلى لوحة سيارة في الإمارات

بيعت اللوحة الرقمية المكونة من حرف واحد “P 7” بثمن باهظ وصل إلى 55 مليون درهم إماراتي (حوالي 14.9 مليون دولار أمريكي بمعدل صرف العملات الحالي).

أعلنت شركة المزادات الإماراتية في تغريدة على تويتر أن عملية البيع دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية، لكن المشتري قرر البقاء مجهولاً.

وبما أن المنتج الذي اشتراه هو شكل من أشكال الهوية الحكومية التي يضعها السائقون على الجزء الخارجي من مركباتهم، فقد يكون صعبًا على المشتري الحفاظ على هذا النوع من الخصوصية.

وذكرت التقارير أن عائدات بيع هذه اللوحة سيتم استخدامها في حملة “صندوق مليار وجبة” لدعم الفقراء والمحتاجين خلال شهر رمضان المبارك. ويسعى هذا المشروع الخيري إلى إنشاء أكبر صندوق دائم للمساعدات الغذائية المستدامة خلال شهر رمضان.

بيع أغلى لوحة سيارة في الإمارات بسعر 55 مليون درهم

وبسبب تصميم لوحات الترخيص في دولة الإمارات العربية المتحدة، تبدو اللوحة وكأنها تحمل رقم “7” فقط. وتعتبر اللوحات التي يظهر فيها رقم واحد مرغوبة بسبب بساطتها والمكانة التي تعكسها.

وقد بيعت لوحة الترخيص “D 5” بمبلغ 33 مليون درهم إماراتي (8.9 مليون دولار أمريكي) في الإمارات عام 2016.

وقال مشتريها بالفيندر سينغ ساهني لوكالة بلومبرغ في ذلك الوقت “كان حلمي دائمًا أن يكون لي رقم مكون من رقم واحد”. وأضاف أن دبي، حيث كان يعمل، هي مدينة تضم أشخاصًا ذوي مكانة كبيرة وأن “الجميع يريدون إظهار مكانتهم”.

ذو صلة: بالملايين.. هذه اغلى لوحات السيارات التي بيعت في مزاد جديد بدبي

ومن ناحية أخرى، حطمت لوحة الترخيص “P 7” رقمًا قياسيًا يعود إلى 15 عامًا. ووفقًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، فإن الرقم القياسي السابق تم تحقيقه عام 2008، عندما دفع شخص ما مبلغ قدره 52.2 مليون درهم إماراتي (14.2 مليون دولار أمريكي) مقابل لوحة تحمل الرقم واحد فقط “1”، وكانت هذه اللوحة أيضًا قد بيعت من قبل شركة المزادات الإماراتية.

يعزى الإقبال الكبير على لوحات الترخيص المميزة في الإمارات إلى عدة عوامل، من بينها الرغبة في الفخر بالمكانة الاجتماعية والثراء، والتميز في أسلوب الحياة.

وتعتبر اللوحات المميزة أيضًا أداة للتميز والتفرد في مجتمع يتميز بالتنافس الشديد، وهي تعكس الثراء والنجاح وتعطي صاحبها شعورًا بالفخر والاعتزاز بالمكانة الاجتماعية.

وتعتبر اللوحات المميزة في دولة الإمارات العربية المتحدة، مصدر دخل هام للحكومة، حيث يتم بيعها في المزادات بأسعار مرتفعة، وتستخدم الأموال التي تحصل عليها الحكومة من بيع هذه اللوحات في تمويل العديد من المشاريع الخيرية والإنسانية في الدولة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تحدي راس بـ راس تويوتا لاندكروزر ضد نيسان باترول .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع