Search
Close this search box.

أول معلومات رسمية عن لوتس SUV جديدة متطورة ميكانيكياً قادمة

سنستعرض معكم اليوم أول معلومات رسمية متوفرة لدينا عن سيارة لوتس SUV جديدة كهربائية بالكامل قادمة قبل إنتهاء هذا الشهر ، وسيتم الكشف عنها رسمياً يوم غد 29 مارس الحالي إن شاء الله .

نحن نتحدث عن أول سيارة SUV كهربائية بالكامل لدى شركة لوتس ( Lotus ) سيكون اسمها لوتس إليتري ( Lotus Eletre ) ، وكانت تعرف سابقاً أثناء تجريبها بتسمية لوتس تايب 132 ( Lotus Type 132 ) .

اسم أجدد سيارات لوتس يشير إلى تاريخ الصانع البريطاني العريق بتوفير اسم يبدأ بحرف E .

سبق ونشرت شركة السيارات البريطانية صوراً تشويقية لـ سيارة لوتس SUV جديدة الكهربائية ، تضمنت صور براءات الاختراع المسربة بشكل أساسي ، لذلك لدينا في هذه المرحلة فكرة جيدة عما ستبدو عليه السيارة القادمة .

ستمتلك لوتس إليتري تصميم أكثر أناقة لجعله جذاباً بصرياً بالإضافة إلى كفاءة الديناميكيات الهوائية ، حيث تميل نطاقات المسافات التي تقطعها السيارات الكهربائية إلى التأثر بشدة بانسيابية الهواء .

على وجه التحديد يمكننا ملاحظة أن السيارة الكهربائية الجديدة هذه ستتميز بخط سقف رشيق ، وزجاج جانبي على الأبواب الأمامية والخلفية ممتد ، ونلاحظ توفير كاميرات جانبية بدلاً من المرايا ، على الرغم من أننا نتخيل أن هذه ستكون مواصفة اختيارية متوفرة في بعض الأسواق العالمية مثل اودي اي ترون أول سيارة إنتاجية وفرت هذه المواصفة الاختيارية نظراً لعدم سماح بعض قوانين الدول بها .

واجهة أجدد سيارة SUV كهربائية بريطانية تحمل لغة تصميم جديدة كلياً مع مصابيح أمامية أفقية رفيعة بدلاً من المصابيح الرأسية الموجودة في لوتس اميرا ، و لوتس ايفيا ، بالإضافة إلى صدام أمامي مع شبك منخفض .

بالعودة للخلف هناك فتحات تهوية وإضاءة عرضيه وسقف عائم على السيارة الرياضي ، وما يبدو أنه يوجد مستشعر LiDAR في الخلف ، وجناح خلفي منفصل .

لقد رأينا أيضاً بعض اللمحات عن مقصورة السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ، والتي ستتميز بمجموعة عدادات رقمية مستقبلية ، وأدوات تحكم على عجلة القيادة الحساسة للمس ، و بدل شفت والتي من المحتمل أن تتحكم في الكبح المتجدد لأن هذه سيارة كهربائية تحتاج إلى قير من سرعة واحدة .

مواصفات سيارة لوتس SUV جديدة الكهربائية غامضة ، ولكن الشركة سبق وأعلنت أنها ستحتوي على خيارات بطارية من 90 إلى 120 كيلوواط ، وستتسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال أقل من ثلاث ثوانٍ على طرازات معينة .

سنعرفكم غداً بالتفصيل على هذه السيارة الكهربائية الجديدة إن شاء الله .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع