Search
Close this search box.

الكشف عن صور سيارة هيونداي ايونيك 6 الكهربائية الجديدة موديل 2023

الكشف عن صور سيارة هيونداي ايونيك 6 الكهربائية الجديدة موديل 2023 (11)

وأخيراً تم الكشف الآن عن تصميم سيارة هيونداي ايونيك 6 من الداخل ومن الخارج ، حيث قدمت شركة السيارات الكورية اليوم صوراً تظهر فيها سيارتها الكهربائية الجديدة من فئة سيدان ولكنها قالت أنها ستقدم معلومات السيارة الأدائية بعد اسبوعين.

وكانت الشركة قدمت الكثير من الصور التشويقية في السابق والتي تعرض جوانب من تصميم السيارة الداخلي والخارجي ولكن دون أن تعرض السيارة بالكامل إلا ان هونداي قالت أن السيارة ستكون انسيابية ، وهو ما يظهر بالفعل في الصور الجديدة ، حيث يبدو هيكل السيارة الخارجي على شكل قوس وهو ما يجعلنا نشعر أن السيارة تستطيع شق الهواء بكل سهولة ودون أدنى مقاومة ، ولكن تبقى هذه انطباعات غير مدعومة بأرقام رسمية .

وجاءت مقدمة السيارة بتصميم هادئ وبسيط ، فيما تحتوي المقدمة على عناصر تصميمية عمودية على الطرفين ، وجاءت المقدمة انسابية وأنيقة فيما جاءت الأضواء الأمامية بحجم كبير وتصميم لطيف ، بينما يظهر من الجانب الخط الوسطي المنحني عبر الأبوابوالذي يستمر إلى أقواس العجلات الخلفية وهنالك أيضاً بعض الأجزاء المنحوتة في الجزء السفلي من الأبواب .

شاهد أيضاً: تجربة قيادة هونداي باليسيد

ونشاهد  في السيارة المعروضة في الصور كاميرات تصور من الخلف بدلاً من المرايا الجانبية وتظهر جنوط السيارة – كما شاهدنا في الصور التشويقية الساابقة – بتصميم معقد متداخل الأضلاع على شكل نجمة.

الكشف عن صور سيارة هيونداي ايونيك 6 الكهربائية الجديدة موديل 2023 (13)

أما من الخلف تتمتع سيارة هيونداي ايونيك 6 بتصميم رياضي للواجهة الخلفية مع جناح صغير في قاعدة الزجاج الخلفي وأسفل منه جناح مدمج في حافة الصندوق الخلفي ، كما يظهر في الخلف شريط من أضواء المكابح المربعة الصغيرة في صفين يصل بين الأضواء الخلفية ويحمل هوية مستقبلية، وحصل الصادم الخلفي كذلك على عاكسات ضوء عمودية باللون الأحمر والأبيض.

ولم توفر شركة هونداي أي تفاصيل تقنية عن المقصورة ولكن يمكننا معرفة الكثير من مشاهدة الصور ، حيث تظهر شاشتان مستقلتان أمام السائق كلوحة عدادات رقمية وكلوحة تحكم لنظام الترفيه والمعلومات وهما محاطتان بإطار واحد ، كما تظهر في الصور عجلة قيادة ثنائية الأضلاع مع أزرار تحكم على الجهتين هذا بالإضافة إلى شريط من الأضواء الداخلية باللون البنفسجي على طول التابلو  كجزء من نظام الإنارة الداخلية والتي تشتمل على أضواء باللون الأزرق تخرج من الجزء السفلي من داخلية الأبواب .

وتعتمد هيونداي ايونيك 6 على نفس قاعدة العجلات المستخدمة في سيارة هيونداي ايونيك 5 وكيا EV6 وكانت تقارير سابقة قد أشارت إلى أن السيارة ستحصل على بطارية بقوة 77.4 كيلو واط س توفر الطاقة لمحرك كهربائي واحد (موتور) أو زوج من المحركات الكهربائية في النسخة عالية الأداء .

شاهد المزيد من صور سيارة هيونداي ايونيك 6 2023 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع