Search
Close this search box.

انخفاض مبيعات نيسان العالمية في 2022 لهذا السبب

انخفاض مبيعات نيسان العالمية في 2022 لهذا السبب 1

أعلنت شركة نيسان اليابانية عن نتائج أعمالها للعام المالي الماضي، ويبدو أنها كانت سنة صعبة بعدما شهدت انخفاض مبيعات نيسان العالمية في 2022 بنسبة 20.7 في المائة، لتبلغ مبيعاتها من السيارات 3.23 مليون سيارة تقريبًا مقابل 4.06 مليون سيارة نجحت في بيعها في 2021.

ذكرت التقارير المالية للشركة اليابانية انخفاض الأرقام في جميع المناطق الرئيسية للمبيعات، حيث انخفضت المبيعات في اليابان بنسبة 0.5 في المائة -وهي المنطقة الأقل تأثرًا بالانخفاض- في حين تراجعت المبيعات في سوق الولايات المتحدة الأميركية بنسبة 25.4 في المائة.

قد يهمك: أسعار ومواصفات نيسان صني

كذلك تراجعت أرقام المبيعات في أوروبا بنسبة 23.1 في المائة، وشهد السوق الصيني انخفاض بنسبة 22.1 في المائة أيضًا.

انخفاض مبيعات نيسان العالمية في 2022 لهذا السبب 1
جدول يوضّح الانخفاض في المبيعات بالأسواق المختلفة

كشف تقرير من أوتوموتيف نيوز أن السبب الرئيسي في انخفاض مبيعات نيسان العالمية في 2022 هو أزمة نقص الشرائح الإلكترونية ” Semiconductor ” حسب تصريح من رئيس شركة نيسان في الولايات المتحدة الأميركية.

سبق وتحدث فريقنا في عرب جي تي ضمن برنامج دردشة بشكل مفصل عن أزمة نقص أشباه الموصلات العالمية التي ترتبت على أثر أزمة انتشار فيروس كورونا في عام 2020 ومازالت مستمرة حتى يومنا هذا .

بالنظر إلى المستقبل، من التوقع أن تكشف الشركة اليابانية لصناعة السيارات عن مفهوم سيارة كهربائية جديدة في الأول من فبراير القادم، وهناك احتمال أن تكون سيارة رودستر بتصميم مُلفت للنظر.

وربما تعمل نيسان أيضًا على مراجعة تشكيلة سيارات البيك أب الخاصة بها وإخراج بعض السيارات من الإنتاج، خاصةً مع انخفاض مبيعاتها بشكل كبير بين خطوط الإنتاج المختلفة، وتُشير بعض التقارير إلى عدم وجود بديل ضمن استراتيجية المنتجات الخاصة بالشركة.

بالإضافة لذلك، تدرس نيسان إمكانية إنتاج شاحنة كهربائية متوسطة الحجم.

اقرأ أيضًا: أسعار ومواصفات سيارات نيسان باترول 2023

حيث حصلت الشركة اليابانية في عام 2022 على قرض بقيمة 1.44 مليار دولار أميركي تقريبًا لتمويل “استثمارات تنقّل صفرية الانبعاثات”، بهدف الاستثمار في مشاريع التصنيع النظيف، وتطوير البطاريات، وتقنية القيادة الذاتية، والشحن، وغير ذلك.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع