Search
Close this search box.

تويوتا GR كورولا 2023 الرياضية كشفت عن نفسها وأعلنت عن قوتها

بعد العديد من التشويقات تم الكشف رسمياً عن تويوتا GR كورولا 2023 الرياضية أجدد سيارات كورولا هاتشباك ، والتي تم تقديمها من قبل فريق جازو ريسينج ( Gazoo Racing ) اختصار GR من الصانع الياباني تويوتا .

تستهدف كورولا 2023 الرياضية هذه منافسة كلاً من ؛ فوكس فاجن جولف ار الألمانية ، و سوبارو دبليو ار اكس اليابانية ، هيونداي فيلوستر ان الكورية ، لتمثل فئة أعلى من شقيقتها التي سبق وجرب فريقنا في عرب جي تي قيادتها تويوتا GR ياريس .


وفقاً للمعلومات الرسمية ستباع سيارات تويوتا جي ار كورولا ( Toyota GR Corolla ) الرياضية في سوق أمريكا الشمالية ، ولا توجد تصريحات تحسم هل سيتم توفيرها في أسواق عالمية أخرى أم لا .

مواصفات تويوتا GR كورولا 2023 الميكانيكية :

تعتمد سيارة كورولا الجديدة على محرك G16E-GTS الشهير من تويوتا 3 سلندر سعة 1,6 لتر توربو يصدر منه قوة 300 حصان ( 304 حصان أوروبي PS ) و 370 نيوتن متر من عزم الدوران .

وكوننا نتحدث عن نسخة رياضية يتوجب علينا تذكيركم أن سيارة كورولا 2022 هاتشباك العادية تعتمد على محرك 4 سلندر سعة لترين بقوة 168 حصان ( 170 حصان أوروبي PS ) و 205 نيوتن متر من عزم الدوران ، مما يعني أن فريق جازو ريسينج ضاعف تقريباً قوة السيارة الهاتشباك في اصدار GR الجديد .

ومن جانب آخر تعتبر أجدد سيارات كورولا 2023 أقوى من المنافسات ، حيث تأتي هيونداي فيلوستر ان بقوة 275 حصان ( 279 حصان أوروبي PS ) ، أما سوبارو دبليو ار اكس فتأتي بقوة 271 حصان ( 275 حصان أوروبي PS ) .

لنكمل حديثنا عن سيارة تويوتا GR كورولا 2023 التي تعمل بنظام دفع كلي للعجلات ، ويتم محركها مع قير عادي من 6 غيارات .

تأتي كورولا الرياضية مع غطاء محرك ألمنيوم ، وأبواب أمامية من الألمنيوم مما ساهم بتقليل وزن سيارة 2023 هذه بمقدار 86 كيلوغرام ! مقارنة مع كورولا هاتشباك عادية ، وهذا الانخفاض في الوزن ساهم بتحسين الثبات وحسن من أداء نظام التعليق الرياضي في المناورات .

تأتي أجدد سيارات جازو ريسينج الإنتاجية مع رنجات سوداء اللون حجم 18 إنش تحيط بها اطارات ميشلان بايلوت سبورت 4 ذات أداء رياضي ، وتم توفير جناح خلفي و 3 مخارج للعادم موزعة واحد على كل جانب والثالث في منتصف الدفيوزر الخلفي .

وصولاً إلى الداخلية تم توفير شاشة عدادات رقمية حجم 12,3 إنش ، وشاشة وسطية لنظام الترفيه والمعلومات حجم 8 إنش ، وحصلت السيارة على عدد كبير من أنظمة السلامة والأمان المقدمة من تويوتا التي تضمنت التحذير من مغادرة المسار ، الرادار الديناميكي ، نظام التحذير من النقطة العمياء ، وغيرهم من أنظمة مساعدة للسائق .

مازال الوقت مبكر لمعرفة سعر تويوتا GR كورولا 2023 الجديدة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع