Search
Close this search box.

اعرف كم عدد سيارات مرسيدس جديدة بيعت في 2022

اعرف كم عدد سيارات مرسيدس جديدة التي بيعت في 2022 هذا بالتحديد ما أعلنت عنه الشركة الألمانية .

في أحدث بياناتها المالية أعلنت شركة مرسيدس بنز ( Mercedes Benz ) عن نجاحها في بيع 2.05 مليون سيارة جديدة على مدار عام 2022 المنقضي ، ما يمثل انخفاضاً بنسبة واحد في المائة عن مبيعاتها في عام 2021 .

وقالت الشركة في بيانها إن انخفاض المبيعات بهذه النسبة الطفيفة يرجع إلى تأثيرات جائحة كورونا ( Covid-19 ) والاختناقات في سلسلة التوريد ونقص أشباه الموصلات .

على الرغم من الانخفاض السنوي ، ارتفعت مبيعات الربع الأخير من سيارات مرسيدس جديدة في عام 2022 بنسبة 17 في المائة بالتزامن مع تراجع الاختناقات اللوجستية وسلسلة التوريد ، كما شهدت الشركة نمواً في مبيعات البطاريات الكهربائية بنسبة 124 في المائة على مدار العام لتصل إلى 117,800 وحدة .

وشهدت مرسيدس بنز نمواً كبيراً في الطلب على فئة سيارات فاخرة تحمل شعار مايباخ حيث ارتفعت المبيعات في 2022 بنسبة 37 في المائة على أساس سنوي ، مدفوعة بالطلب الكبير عليها في الصين واليابان وكوريا والشرق الأوسط .

ومع ذلك كانت الصين ، أكبر سوق سيارات في العالم ، موطن انخفاض في المبيعات السنوية لشركة مرسيدس بنسبة واحد في المائة .

وقال الصانع الألماني إن شريحة السيارات الأقل سعراً شهدت انخفاضاً في المبيعات بنسبة 10 في المائة وأرجعت السبب إلى نقص أشباه الموصلات وأزمة سلسلة التوريد .

وربما تكون الشركة الألمانية قد تأثرت أيضاً من إغلاق بعض وكالاتها لتعزيز عمليات البيع المباشر من الشركة .

تجدر الإشارة إلى أن السيارة الفارهة مرسيدس جي كلاس ( Mercedes G Class ) شهدت مبيعات قوية في عام 2021 ، وصفتها الشركة الألمانية بأنها الأعلى في التاريخ .

حيث وصلت مبيعات جي كلاس العام الماضي إلى 41,174 نسخة من سيارات مرسيدس جديدة بواسطة وكلاء مرسيدس بنز حول العالم ، ومن المتوقع أن تظهر النسخة الكهربائية منها التي ستحمل اسم مرسيدس EQG في وقت ما من 2024 ، بعدما كشفت عنه الشركة بنسخة اختبارية أثناء مشاركتها في معرض ميونيخ للسيارات 2021 .

من باب التذكير هذه آخر تجارب فريقنا في عرب جي تي مع مرسيدس :

النسخة الأقوى من مرسيدس GLE 2023 تخضع لتجربتنا المفصلة .

جولة حول واحدة سيارة مرسيدس 2024 جديدة .

مرسيدس EQS SUV 2023 سيارة اوف رود كهربائية .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع