Search
Close this search box.

سيارة دودج هورنت 2023 تأتي بشكل ايطالي ومواصفات ممتازة وسعر منافس

تم الكشف رسمياً عن سيارة دودج هورنت 2023 جديدة بشكل رسمياً بعد رصدها عدة مرات وهي متخفية أسفل التمويهات التي تحجب ملامحها ، لتطل علينا بشكل ايطالي ومواصفات ممتازة بسعر منافس .

استغلت شركة دودج انضمامها أسفل منصة ستيلانتس المالكة للعدد كبير من العلامات التجارية ونخص بالتحديد شركة الفا روميو الايطالية ، لتدخل شركة صناعة السيارات الأمريكية في شريحة جديدة من السوق مع أجدد سيارات 2023 المقرر أن تبدأ بالوصول إلى وكلاء دودج في شهر ديسمبر 2022 إن شاء الله .


نحن نتحدث عن طراز دودج هورنت ( Dodge Hornet ) الجديد بالكامل الذي يمثل فئة سيارة SUV مدمجة تتوفر بعدد من الفئات تنافس على حسب مواصفاتها قائمة سيارات ، هوندا CRV اليابانية ، و تويوتا راف فور اليابانية ، وصولاً في النسخ العليا لتحدي سيارة فخمة مثل بي ام دبليو X1 الألمانية ، وشقيقتها من الأم الثانية الفا روميو تونالي الايطالية .

سيتم تقديم نسخيتن من سيارة دودج هورنت 2023 التي تعتمد على الفا روميو تونالي :

دودج هورنت R/T

سيارة بلج ان هايبرد تجمع بين عمل محرك بنزين 4 سلندر سعة 1,3 لتر تيربو يعمل إلى جانبه محرك كهربائي على المحور الخلفي يستمد طاقته من بطاريات ليثيوم ايون 15,5 كيلوواط ، ليصدر من عمل المحركين معاً قوة تزيد عن 285 حصان و 519 نيوتن متر من عزم الدوران .

يتصل محرك البنزين في هذه السيارة مع قير اوتوماتيكي من 6 سرعات وتصل الطاقة إلى الأربع عجلات ، تستطيع هذه السيارة قطع مسافة تصل إلى 48 كم بالاعتماد على الطاقة الكهربائية فقط .

في حال تفعيل نظام PowerShot في سيارة 2023 الهايبرد الجديدة هذه تستطيع ولمدة 15 ثانية فقط الحصول على قوة إضافية قدرها 25 حصان ، وعلى حسب تصريحات دودج تستطيع السيارة الوصول إلى سرعة 96 كم/س ( 60 ميل/س ) بعد انطلاقها من السكون في 6,1 ثانية .

دودج هورنت GT

تعتبر هذه النسخة سيارة دودج هورنت 2023 ستاندر وتعتمد ميكانيكياً على محرك Hurricane4 مكون من 4 اسطوانات سعة لترين مع تيربو يولد قوة 268 حصان و 400 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي من 9 سرعات ، وستتسارع سيارة الدفع الكلي للعجلات AWD من السكون وصولاً إلى سرعة 96 كم/س ( 60 ميل/س ) في 6,5 ثانية .

تأتي هورنت R/T مع اطارات 18 إنش من الجرافيت الرمادي بينما تمتلك سيارة GT على اطارات أصغر من سبائك الفضة مقاس 17 إنش ، يتوفر كلا الخيارين مع حزمة Blacktop التي تضيف عجلات Abyss مقاس 18 إنش وشارات سوداء لامعة وأغطية مرايا وقوالب فتح ضوء النهار مطلية باللون الأسود اللامع ، كما تم الإعلان عن حزمة Track التي توفر اطارات قياس 20 إنش وترقيات متنوعة للأداء ، بما في ذلك تعليق الصمام ثنائي المرحلة مع التخميد القابل للتخصيص .

وصولاً إلى مقصورة أجدد سيارة دودج توجد مجموعة عدادات رقمية عبر شاشة مقاس 12,3 إنش تعمل جنباً إلى جنب مع شاشة حجم 10,25 إنش تدعم النظام المعلوماتي الترفيهي Uconnect 5 ، وكما هو الحال مع طرازات دودج الأخرى يدعم هذا النظام لاسلكياً كلاً من ؛ اندرويد اوتو ( Android Auto ) ، و ابل كار بلاي ( Apple CarPlay ) .

تتوفر العديد من ميزات الأمان بشكل قياسي على سيارة 2023 جديدة هذه ، بما في ذلك الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ، ونظام المحافظة على المسار ، ونظام التحذير من النقطة العمياء ، ونظام التحذير من الخلف ، تضيف الحزمة الاختيارية Tech Pack نظام القيادة الذاتية من المستوى 2 مع نظام التعرف على إشارات المرور ، ونظام تحذير السائق في حال قل انتباه ، ومثبت السرعة التكيفي الذكي ، والتحكم الجانبي / المحافظة على المسار مع التحكم في المسار والمساعدة عند الازدحام المروري .

تأتي السيارة الأمريكية الجديدة مع نظام صوتي متميز من Harman-Kardon مكون من 14 سماعة بطاقة 465 واط لطرازي GT Plus و R / T Plus ، بينما يأتي الشحن اللاسلكي للهاتف بشكل قياسي .

أسعار دودج هورنت جديدة في السوق العالمي :

  • يبدأ سعر دودج هورنت GT من 29,995 دولار أمريكي أي ما يعادل 112,481 ريال سعودي ، بدون إحتساب رسوم الشحن .
  • يبدأ سعر هورنت R/T من 39,995 دولار أمريكي أي ما يعادل 149,981 ريال سعودي ، بدون إحتساب رسوم الشحن .
إنضم لأكثر من 15 مليون متابع