Search
Close this search box.

سيارة كاديلاك اوبتيك 2025 جديدة تُعلن عن كل ما هو مخفي عنها

سيارة كاديلاك اوبتيك 2025 جديدة

تم الكشف عن سيارة كاديلاك اوبتيك 2025 جديدة بعد طول تشويق وانتظار ، ليتم نشر جميع صورها من الخارج والداخل وليتم الإعلان عن مواصفات أجدد سيارات 2025 .

كانت كاديلاك ليريك ( Cadillac Lyriq ) أول سيارة كهربائية بالكامل تحمل شعار كاديلاك ، والآن لحقتها وبشكل رسمي شقيقتها الأصغر منها التي تحمل اسم كاديلاك اوبتيك ( Cadillac Optiq ) ، التي سبق وتحدث عنها فريقنا في عرب جي تي عند نشر صور رسمية أوليه لها .

2025-cadillac-optiq

يبلغ حجم اوبتيك ، أجدد سيارات كاديلاك 2025 ، نفس حجم شقيقتها من الأم الثانية الأقل فخامة شفروليه اكوينوكس 2024 بنسختها الكهربائية EV ، وتتشارك السيارتين بنفس البطارية 85 كيلوواط ، وأبعد من ذلك تعتبر كاديلاك خطوة للأمام في جميع النواحي تقريباً كونها أفخم من شفروليه .

مواصفات سيارة كاديلاك اوبتيك 2025 جديدة :

سيارة كاديلاك اوبتيك 2025

تعتمد هذه السيارة الكروس أوفر SUV الكهربائية الفخمة على نظام دفع كلي للعجلات قياسي ، وتأتي مع مساعد السائق Super Cruise قياسي ، وتمتلك قوة 300 حصان و 480 نيوتن متر من عزم الدوران ، وتستطيع قطع مسافة تصل إلى 483 كم ( 300 ميل ) بالشحنة الكهربائية الواحدة .

عند مقارنة أرقام أداء كاديلاك جديدة هذه مع سيارة اكوينوكس الكهربائية ، تستطيع السيارة التي تحمل شعار شفروليه قطع مسافة تصل إلى 459 كم ( 285 ميل ) بالشحنة الواحدة وتبلغ قوتها 288 حصان و 451 نيوتن متر من عزم الدوران ،

يمكن أيضاً شحن كل من كاديلاك اوبتيك ونظيرتها شفروليه اكوينوكس 2024 بنسختها الكهربائية بنفس سرعة الشحن السريع DC البالغة 150 كيلوواط .

مجموعة صور سيارة كاديلاك اوبتيك 2025 جديدة :

لكن من ناحية الشكل الخارجي ، فإن كاديلاك الجديدة مختلفة تماماً مقارنة بشقيقتها من شفروليه ، ويبدو المظهر الخارجي لـ سيارة اوبتيك مشابه لـ شقيقتها الأكبر منها كاديلاك ليريك ، تحديداً في عناصر الإضاءة العمودية المميزة من كاديلاك في الواجهة الأمامية ، بينما يبدو الجزء الخلفي وكأنه سيارة كاديلاك اسكاليد IQ مصغرة . يتلقى زجاج الربع الخلفي الجانبي زخرفة هندسية أيضاً ؛ لمسة لطيفة لم نرها من قبل .

شاشات سيارة كاديلاك اوبتيك 2025 جديدة

يعد التصميم الداخلي خطوة أعلى حتى من سيارة ليريك ، التي لا تحتوي على العديد من التركيبات الفريدة ، تم تنجيد بعض أسطح مقصورة اوبتيك التي تعتبر أجدد سيارات 2025 بخيوط معاد تدويرها بنسبة 100% ، في حين أن لمساتها الخشبية عبارة عن مزيج بنسبة 50/50 من إعادة تدوير الجرائد وخشب التوليب . تكمل الأشكال الداخلية أيضاً بعضها البعض بشكل جيد ، كما أن الشاشة الكبيرة مقاس 33 إنش تضيف ناحية جمالية عصرية .

سيارة كاديلاك اوبتيك 2025 من الداخل

المواصفات القياسية في سيارة 2025 الجديدة هذه

ستكون أول اوبتيك سيارة من كاديلاك تتميز بنظام Super Cruise بشكل قياسي ، وهو أمر مهم للغاية . من الصعب الحصول على سيارات أخرى في تشكيلة صانع السيارات الأمريكي يوفر بشكل قياسية نظام القيادة بدون استخدام اليدين ، لذا فإن إضافته هنا ستجعل قيمته أكثر وضوحاً للمستهلكين . يعتبر نظام الدفع الكلي للعجلات (AWD) هو الخيار الوحيد لنظام الدفع ، مما يعطيها قيمة أكبر مقارنة بالسيارات مثل اكوينوكس EV . يتوفر أيضاً نظام صوتي مكون من 19 مكبر صوت بشكل قياسي ، وهو خطوة أعلى من نظام ليريك القياسي المكون من 7 مكبرات صوت .

تُقدر الشركة الأمريكية السعر المبدئي لـ سيارة كاديلاك اوبتيك 2025 جديدة بـ 54,000 دولار أمريكي أو ما يعادل 202,500 ريال سعودي . وسيبدأ إنتاج الكروس أوفر الكهربائية في وقت لاحق من خريف 2024 إن شاء الله ، ومن المحتمل أن تصل السيارات الجديدة إلى الوكلاء بعد فترة وجيزة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع