Search
Close this search box.

مواصفات كيا نيرو 2023 هايبرد الجديدة انكشفت رسمياً

حصلنا الآن على معلومات رسمية تكشف عن مواصفات كيا نيرو 2023 هايبرد، التي ظهرت بشكلها الجديد كلياً على الانترنت منذ نهاية شهر نوفمبر الماضي .

نحن نتحدث عن الجيل الثاني من سيارة الكروس أوفر SUV الكورية المدمجة ، واليوم حصلنا على التفاصيل الميكانيكية الرسمية الخاصة بـ سيارة نيرو هايبرد جديدة .

لم يكشف الصانع الكوري عن تفاصيل نيرو PHEV البلج ان هايبرد ، ولا عن مواصفات نيرو كهربائية بالكامل الجديدة ، حيث سيتم الإعلان عنهما في وقت لاحق من هذا العام إن شاء الله .

في بداية حديثنا عن مواصفات كيا نيرو 2023 هايبرد الجديدة كلياً نود التنويه أن حجمها زاد بشكل واضح مقارنة مع الموديل السابق .

الأبعاد الخارجية الخاصة بـ أجدد سيارات كيا 2023 هايبرد:

  • طول السيارة 4,420 ملم ، أطول بمقدار 65 ملم من الموديل السابق .
  • عرض السيارة 1,825 ملم ، أعرض بمقدار 20 ملم من الموديل السابق .
  • ارتفاع السيارة 1,545 ملم ، أكثر ارتفاعاً بمقدار 10 ملم من الموديل السابق .

حيث تم تم تمديد المسافة بين المحاور بمقدار 20 ملم، مما أدى إلى زيادة طول قاعدة العجلات لتبلغ 2,717 ملم ، وهذا انعكس على رحابة داخلية نيرو جديدة ، كما زاد حجم تخزين الصندوق الخلفي في نيرو 2023 بمقدار 15 لتراً ليبلغ 451 لتراً .

ميكانيكياً تأتي نيرو هايبرد 2023 بقوة 139 حصان صادرة من محرك بنزين 4 سلندر سعة 1,6 لتر تنفس طبيعي بقوة 104 حصان و 144نيوتن متر من عزم الدوران ، يعمل إلى جانبه محرك كهرباء 32 كيلوواط ، وتأتي هذه السيارة الجديدة مع قير اوتوماتيكي من 6 غيارات دبل كلتش تم تحسينه ليحقق كفاءة أفضل .

عند الحديث عن زيادة الكفاءة إلى أقصى حد ، تأتي مواصفات كيا نيرو 2023 هايبرد الجديدة سمع وضعية Green Zone Drive التي يقوم تلقائياً بإيقاف تشغيل محرك الاحتراق عندما يكتشف نظام الملاحة منطقة خضراء ، يمكن للسائق ضبط المناطق الخضراء يدوياً أيضًا لإجبار السيارة بالاعتماد على الطاقة الكهربائية فقط عليها ، ويوجد نظام كبح متجدد على متن السيارة لتغذية الطاقة التي كانت ستضيع مرة أخرى في البطارية .

يعتمد الجيل الثاني من سيارات كيا نيرو على نظام تعليق وتوجيه مطور حديثاً يعد بتوفير قيادة أكثر راحة ، كما تم توفير المزيد من المواد العازلة للصوت أكثر من ذي قبل ، مما ينتج عنه مقصورة أكثر هدوءاً .

تأتي داخلية نيرو 2023 مع شاشة عرض أمامية مقاس 10 إنش لتكمل شاشة اللمس حجم 10.25 إنش لنظام الترفيه والمعلومات .

من المقرر أن تبدأ مبيعات سيارات كيا نيرو جديدة في وقت لاحق من هذا الشهر في كوريا الجنوبية ، وستتوفر لاحقًا في سنة 2022 ضمن باقي الأسواق العالمية ، وستتوفر بـ 9 خيارات من الألوان الخارجية للاختيار من بينها ، بالإضافة إلى 6 ألوان متباينة للعمود C-pillar ، وثلاثة ألوان للكسوة الداخلية .

لم يتم حتى الآن الإعلان عن سعر سيارة كيا نيرو 2023 جديدة كلياً .

ملاحظة : آخر تجاربنا مع سيارات كيا جديدة كان برفقة K8 2022 .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع